مقالات عامة

ما سبب وجود أزرار معدنية صغيرة على جيوب بنطال الجينز؟

لا يُوجد منَّا من لا يمتلك على الأقل بنطال جينز في خزانة ملابسه، فبالإضافة إلى كونه مُريحًا فهو عملي، حيث يستطيع الشخص ارتداءه على أي قطعة من الملابس، كما أنه بأقل المجهود يُمكن الاعتناء به بسهولة. ولا بد من أنك لاحظت وجود أزرار معدنية صغيرة على جيوب بنطالك الجينز، وتساءلت عن سبب وجودها، فما السبب وراء وجود هذه الأزرار؟ وهل هي للزينة فقط؟ أم أن لها فائدة؟

ووفقًا لموقع The Independent نروي قصة وجود أزرار معدنية صغيرة على جيوب البنطال الجينز.

قصة وجود أزرار معدنية صغيرة على بنطال الجينز

إن الطبقة العاملة في أوروبا كان معروفًا بينها ارتداء البنطال الجينز، وكانت هذه الطبقة تُمارس الأعمال الشاقة التي تعتمد على المجهود البدني.

وكانت جيوب البنطال الجينز تهلك بسُرعة، وكان العمال دائمي الشكوى من ذلك، وهذا ما جعل المصانع التي تقوم بإنتاج الجينز تستخدم أزرار معدنية من أجل الحفاظ على الجيوب من سُرعة التَّمزُّق.

وكان الخيَّاط Jacob Davis قد قام بعرض فكرته على شركة Levi Strauss الأمريكية، وذلك في عام 1873م، وكانت فكرته تتلخَّص في استخدام أزرار معدنية نحاسية وتثبيتها على أطراف الجيوب للحفاظ عليها من التَّمزُّق، ولا يزال استخدام تلك الأزرار إلى يومنا هذا.

وكان Davis يرغب في الحصول على براءة اختراع فكرته هذه، ولكنه لسوء حظِّه لم يكُن لديه المال الكافي لفعل ذلك، إلا أن شركة Levi Strauss عرضت عليه مبلغًا من المال مُقابل براءة الاختراع لتلك الفكرة.

ولا تزال المصانع المُنتجة للجينز تستخدم الأزرار النحاسية على الجيوب، على الرغم من انتشار ارتداء الجينز بين جميع فئات المُجتمع.

وإذا كان يدور في ذهنك السؤال حول السبب من وجود الجيب الصغير في البنطال الجينز، والذي لا يزال موجودًا إلى الأن، فنجيب عنك كما ورد في موقع The Independent بأنه كان مُصمَّمًا من أجل وضع ساعة الجيب التي كانت معروفة باسم Cowboys pocket watches.

وفي نهاية المقال نَوَدُّ أن نكون قد استطعنا أن نُوضِّح السِّرَّ وراء وجود الأزرار المعدنية على جيوب البنطال الجينز.

إقرأ ايضاً: ما السر في عدم وجود الطابق رقم 13 في بعض الفنادق والأبراج حول العالم؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!