مقالات عامة

ثماني عبارات لا تقوم العائلة المالكة في بريطانيا باستخدامها مطلقاً

منها الأنيق والعطور والمرحاض والنطق بها يفضح أصولك غير النبيلة، ربّما ليس العيشُ مثل الملوك بالسهولة التي نتصور على الإطلاق.. فإضافة إلى المجاملات المعتادة وضرورة اختيار القبعات الفاخرة، تستخدم طبقات المجتمع البريطاني العليا تعبيرات ومفردات خاصة ومختارة بعناية فائقة، أشبهَ ما يكون بـ”شفرة” سرية. العائلة المالكة في بريطانيا لا تستخدم أبداً بعض العبارات!

ووفق حديث أستاذة الأنثروبولوجيا الاجتماعية السيدة “كيت فوكس”، يمكن لأي زلة لسان غير مقصودة أن تكشف مباشرة عن أصول قائلها والتي تكون غير نبيلة.

وأضافت المتحدثة ذاتها أنّ هؤلاء “النبلاء”، الذين يرجَّح أنهم ينضبطون لهذه القواعد الداخلية وينفذونها بتفاصيلها الدقيقة، يقتصرون على مصطلحات وعبارات قليلة يدافعون عنها، وهذه كلمات لا يستعملها أفراد العائلة المالكة في بريطانيا في قصر “وندسور” في العاصمة لندن:

كلمات لا تستخدمها العائلة المالكة في بريطانيا أبداً:

Pardon (عذراً)

رغم أن كلمتَي “Sorry” أو “Pardon” (عذراً) قد تبدوان لك مهذبتين، فإن الطبقة العليا في المجتمع الإنجليزي لا تستخدهما كثيرا. فإذا حدث، مثلا، أن الأمير وليام لم يسمع ما قلت له، فإنه يقاطعك بكلمة “What” (ماذا؟) وليس بـ”Sorry” أو “Pardon”.

 Dad (أبي)

في الوقت الذي اعتاد أفراد الطبقة المتوسطة في بريطانيا على أن ينادوا آباءهم بأبي (Dad) وأمي (Mum) نادي الأمير تشارلز الملكة إليزابيث بالأم “Mummy”. وحدث ذلك أثناء احتفال “اليوبيل الماسي”. وفي المقابل، من الطبيعي أن يشار إلى الأمير فيليب بالأب “Daddy”.

 Toilet (المرحاض)

إذا احتجت لقضاء حاجتك، فاستخدم كلمة “lavatory” حين التوجه إلى المرحاض. هذا ما تنصحك به ميكا ماير، خبيرة الإتيكيت الملكي. فالدوقة، مثلا، لا تستخدم كلماتٍ من قبيل “Toilet” أو “Bathroom”.

Living Room (غرفة المعيشة)

تسمى الغرف في قصر باكنغهام في بريطانيا غرف الرسم “Drawing rooms” أو الصالونات “Sitting rooms”، وليس استراحات “Lounges” أو غرف معيشة مريحة “Living rooms”.

العائلة المالكة في بريطانيا لا تستخدم كلمة: Perfume (العطور)

كانت الأميرة ديانا تحب أن تضع عطراً خاصاً بها (بالتحديد عطر “Quelques Fleurs”). وقد نشأت عن استخدام كلمة “Scent”، وليس “Perfume”.

Posh (أنيق)

“في حال كان تعلم الأشياء الصغيرة والدقيقة سيجعلك تبدو أكثر أناقة “Posh”، فعليك التوقف عن استخدام هذه الكلمة”.. هذه هي نصيحة كيت فوكس، الطبقات الراقية في بريطانيا و العائلة المالكة في بريطانيا تستخدم كلمة “Smart” (ذكي).

يشار إلى أن الطبقات الرفيعة والشريحة الراقية من الطبقة الوسطى بالمجتمع البريطاني تستخدم، في إطار المزاح، كلمة “أنيق” من باب السّخرية، لتُظهر لك أنَّك تعرف أنها من كلمات طبقات أدنى.

Couch (الأريكة)

لا تحب صاحبة الملكة إليزابيث كلمات مثل “Settee” أو “Couch”، بل إنها تكرهها بشدة. وإذا كانت الملكة تقضي، أحيانا، يوماً مُملاّ على الأريكة، التي تُصرّ على تسميها “Sofa”، وليس “Settee” أو “Couch”.

العائلة المالكة في بريطانيا لا تستخدم عبارة Patio (الفناء)

حين يفكّر الأمير جورج والأميرة شارلوت الذهاب إلى الخارج، فإن والديهما يصطحبانهما إلى الشرفة، التي يسميانها “Terrace”، وليس إلى الفناء “Patio”.

إقرأ ايضاً:
هل تعلمون أن الملكة إليزابيث رئيسة كندا؟ 10 أمور ما زالت تقوم بها حتى الآن للدولة وهذه صلاحياتها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!