مال واقتصاد

ثماني وظائف دخلها مرتفع وتضمن لك السفر حول العالم

كثيرون منا يظنون أن العمل والسفر أمنيتان متنافرتان لا بد من التخلي عن إحداهما في سبيل الأخرى. غير أنه في وقت زادت الحاجة إلى متفرّغين تماماً وتوفّر الوظائف، فربما تبتعد عن أرض بلادك لسنوات، وهذا، ربما، ما تنوي فعلَه أنت.إذا كنت تريد أن تعمل وأنت تتجول وتزور بلدان العالم، فهذه ثماني وظائف دخلها مرتفع وتضمن لك السفر حول العالم، إضافة إلى مواقع للبحث عن الوظيفة المثلى التي تسعى إليها.

 

السلك الدبلوماسي

أن تشتغل في السلك الدبلوماسي ليس مستحيلا إن كنت حاصلا على مؤهل. في هذه المهنة ستكون له أجرة “سمينة” وفوقها امتيازات أخرى عديدة. ستستفيد من عطلات كثيرة وإقامات مجانية وتصلك بضائع دون تأدية رسوم جمركية ودائم السفر إلى بلدان لا يقدر متوسّطو الدخل السفر إليها. اعتمد على مكتب الشؤون الخارجية في بلدك أو وزارة الخارجية لتعرف أكثر عن الشروط، قد لا تتجاوز درجة “البكالوريوس”، وربما الماجيستير، لتصبح دبلوماسيًّا. ابدأ بتقديم سيرتك الذاتية. وفي النهاية قد تكون واحدا من المحظوظين.

إذا تم اختيارك سيُخضعونك لاختبار في مدى اطلاعك على الأحداث العالمية واللغة، ثم يُخضونك لفحص أمني وتكون موضع تحرّيات.

 

التدريس

تعد كوريا الجنوبية أكثر الدول تساهلاً في قبول طلبات العمل في التدريس والأعلى أجرا والأنسبَ للمعيشة. وتحتل الصين المرتبة الثانية، تليها فيتنام فاليابان، فأهلا بك إذا كانت لغتك الثانية هي الإنجليزية. وتختلف شروط القبول في هده الوظيفة باختلاف الدول، لكنّ أولها الحصول على درجة بكالوريوس في مجال ما وعلى ماجستير في التربية وشهادة “TESOL”.

وبنسبة أقل، تحتاج دول جنوب ووسط أمريكا إلى مهاجرين يتحدثون لغات أجنبية، رغم أن الحصول على تأشيرة هذه البلدان أكثر صرامة مما هو عليه في آسيا عموما.

 

 

السّكك الحديد

تخطط شركات السكك الحديدية في أمريكا لاستقبال 11 ألفا من المهاجرين بعرض وظائف متوسطة تتيح السفر عبر كل ولايات بلاد “العم سام”. ويلتزم مزاولُ هذه الوظيفة التزاما كاملا بأن يتفانى في عمله. إذا كنت مهتمّا بهذه الوظيفة عليك زيارة رابطة السكك الحديدية الأمريكية.

 

القوات البحرية

أمام حاجة الجيش الدائمة لتوظيف عناصرَ جديدة لرفع عدد قوته، قد يحالفك النجاح في الانضمام إلى قوات الأمم المتحدة البحرية، وإن لم تكنْ هذه الوظيفة ليست خيار البعض الأفضل. ويضمن لك العمل بحّاراً امتياز اهتمام الدولة بصحتك وتوفير تأمينات لك، كما يتيح لك فرصة زيارة مختلف بقاع العالم.

وظائف في يُخوت

كثيرةٌ هي المهام المطلوب تأديتها على ظهر يخت، لذلك يحتاج أصحابها باستمرار أعدادا من المتفرغين. فإذا كانت لك دراية -ولو بسيطة- بعالم البحر ولا تريد الانضمام إلى القوات البحرية، يمكنك إيجاد وظيفة على ظهر يخت.

وتستطيع أن تطّلع على الفرص في هذا المجال المتاحة، لتعيش حياة جيدة وترى العالم من جهة مختلفة بزيارة هذه المواقع:

 

الإغاثة الدولية

 

في ظل الحاجة الى هيئات ومنظمات تساعدها في تحسين الصحة والتعليم في دول نامية أو بلد يتعافى من أزمة اقتصادية أو حرب، صارت  موظف في الخدمة المدنية وعامل الإغاثة ومنضم إلى منظمة كبرى مثل “USAID”، أكثرَ المهن المطلوبة في الوقت الحالي. وإضافة إلى رغبة داخلية في مساعدة المتضررين يجب عليك، حتى تحظى بفرصة مزاولة هذه المهنة، أن تكون متخصصا في مجال ما، مثل الزراعة والهندسة والتعليم. في المقابل، ستتلقى مكافآت جيدة ومرتّبات بحسب مجهودك.

 

وكلاء السفر

 

قبل أن تفكر في أن تصبح وكيل أسفار، يجب أن تكون لك علاقات جيدة بمقدّمي مختلف الخدمات في هذا المجال. فأن تكون وكيل أسفار معناه أنك وسيط بين المسافرين ومكاتب السياحة وخطوط الطيران والفنادق. وترتبط هذه المهنة بأسفار دائمة إلى أماكن جديدة.

 

ويملك وكلاء الأسفار كامل الحظوظ في النجاح إذا أرادوا الانضمام إلى شركة سياحية وتلقي بعض التدريب اللازم أو العمل لصالحهم عبر:

TravelNursing

 

الإرشاد السياحي

لأنها اللغةُ المرجح استخدامها من قبَل عملاؤك، ستمثل الإنجليزية بالنسبة إليك ميزة خاصة إذا كانت هي لغتك الثانية. وتعدّ مهنة الإرشاد السياحي مهنة الباحثين عن دول أخرى وأطعمة غير مختلفة وثقافات وموسيقى جديدة.

وتستطيع أن تعمل منفردا، مرشدا مستقلا وأن تتعلم إعداد بعض الأطباق المميزة والأنشطة المرحة، التي قد تنفعك في التعامل مع عملائك الجدد في أكثر الأماكن جاذبية وتقرّدا.

وتساعد المواقع التالية في التعلم وبدء العمل الخاص أو الالتحاق بإحدى الشركات السياحية:

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

.يرجى تعطيل مانع الاعلانات لتصفح الموقع