مقالات عامة

سبع حركات جسدية تُوحي أنك مغرور

يعدّ الغرور إحدى الصفات التي لا يرغب أيّ منا في أن يُنعَت بها، فهي ستجعله يخسر كثيرا من المحيطين. لهذا نجد الجميع يحاولون تفادي ما قد يجعل الناس يصنفونه شخصا مغرورا. لكنْ رغم محاولاتنا، يأبى البعض إلا أن ينعتوك بهذا النعت المشين رغم أنه لا شيءَ في سلوكك أو تعاملاتك يُثبت هذه “التهمة” عليك. وقد نشر موقع “بيزنس إنْسايدر” لائحة ضمّت إشارات جسدية ربّما تكون ما يجعل البعض يظنون أنك شخص مغرور. في ما يلي،


نتوقف معكم على سبع حركات جسدية تُوحي أنك مغرور:

1- تعبيرات الوجه

من أجل أن يظهر مهنيا خلال الحديث، يحتفظ البعض بتعبيرات جامدة وحادة في وجوههم. غير أن هذا السلوك قد يجعل البعض يظنون أنّ مَن يتصرف بهذه الكيفية لا يهمّه في شيء التحدث معهم.

2- وضع يد فوق أخرى

قد تكون هذه الإشارة دليلا على أن الشّخص يتحفز ليردّ على مُحدّث وأنه يشعر بالغضب تجاهه.

3- تجنّب لغة العينين

هده واحدة من الإشارات الدالة على شدة غرورك. كما تدلّ هذه العلامة على أن مَن يُظهرها لك غير مهتم بحديثك.

4- الإشارة بالإصبع

قد تؤشّر إشارة منك بأحد أصابعك تجاه شخص ما على وقاحة وعنف منك تجاهه.

5- تفقد الساعة

قد تجعل هذه الحركة البعض يظنون أنك قد مللت من أحاديثهم وأنك تودّ المغادرة فورا. كما قد تؤشّر على أنك تنتظر لقاء أشخاص أكثر أهمّية ممّن يخاطبك.

6- التنهّد

إذا أكثرت التنهد أثناء استماعك إلى شخص يحدّثك فربما عُدّ ذلك رسالة تريد إيصالها إليه مفادها أن عليه الكفّ عن الكلام فقد مملت سماعه.

7- رفع الذقن

قد تعني حركة رفع الذقن أن الشّخص يشعر بالثقة المبالغ فيها، غير أن المبالغة في إتيان هذه الحركة قد تعني أنه مغرور.. كما أن خفضه رأسه وهو يحدّث قد يفسر على أنه ضعيف الشّخصية وفاقد الثقة بالنفس. احرصْ على المحافظة على التوازن بين الوضعيتين. اجعلْ رأسك في الوضع الطبيعي بكل بساطة.

وأخيراً عزيزي القارئ نتمنى منك مشاركتنا ببعض الحركات التي قد تُوحي بإن شخصاً ما هو مغرور أو متكبر .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

.يرجى تعطيل مانع الاعلانات لتصفح الموقع