مقالات عامة

ستة أمور تدمر حياتك وتخفيها عن الآخرين

قد تتوقف بك رحلة الحياة وتوصلك إلى نهايتك المحتومة في لحظة ودون سابق إشعار ولا إنذار. حينذاك فقط قد تنتبه إلى أنك أضعت “العمر كله” سعيا وراء أمور جعلتك تتقدم في السن فقط دون تحقيق أي هدف في هذه الحياةوفي الورقة التالية، نعرض لكم لائحة تناولها موقع “higherperspectives”، بـ6 أمور يضيع عليها البعض حياتهم دون أن يدركوها أبدا:

ستة أمور تدمر حياتك وتخفيها عن الاخرين

 

التشتت

يعتبر التشتت من الأمور التي تدمر حياتك عزيزي القاري ، وينتج هذا التشتت عن الاستعمال المفرط للأجهزة الإلكترونية أو قضاء وقت طويل في تصفح الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي من فيسوك وتويتر وغيره. لكنك لو حسبتَ الوقت الذي أضعته على أمور مثل هذه لقلتَ إنّ عمرا كاملا ذهب هباء.

 

عدم اتخاذ القرارات المهمة

خوفاً من عدم القدرة على تحمل نتائجها أو تهرباً من المسؤولية، يُؤجّل الكثير من الناس في كل مرّة اتخاذ القرارات المصيرية في حياتهم، ما يجعل الوقت يمر دون إحرازهم أي تقدّم يُذكر. وحين تقرر (أخيراً) اتخاذ القرار المناسب يكون الأوان قد فات، مع الأسف. وهكذا نلاحظ أن عدم اتخاذ القارارات المهمة من الأمور التي تدمر حياتك.

 

عدم الاهتمام بالنتائج

أن تكون منشغلا دائما لا يعني أنك منتج بالضرورة. فأنت أنك تركز في العملية في ذاتها وليس على نتائجها. وهذا أمر هام للغاية لمن يرغب في النجاح بأي أمر يقوم به.

 

الانشغال الدائم

 

وأنت تذهب إلى العمل، ثم بعد ذلك تجتمع بأصدقائك، ومن بعد ذلك تذهب لمشاهدة فيلم أو مباراة في كرة القدم.. وأنت تقضي أوقاتك يوميا على هذه الوتيرة لا تدرك قيمة كلّ الوقت الذي ضيعتَ في أمور غير مفيدة. لقد أهملتَ العديد من الأمور الأخرى الأهم، مثل السؤال عن أسرتك ومراقبة حالتك الصحية، مثلا.

 

عدم مواجهة المخاوف

سيفوتُك اتخاذ العديد من القرارات المصيرية في حياتك إذا لم تواجه مخاوفك وتتغلبْ عليها. فبسبب خوفك الدائم من الفشل، مثلا، سوف تتأجل الكثير من الأمور وتُركَن جانبا.

 

عدم الرّضا

قد يدفعك هذا الشعور إلى تجريب العديد من الامور ووضع مجموعة من الأهداف من أجل الوصول الى “الكمال”. هذا السّعي نحو المثالية لن يفيدك في شيء، فقط ستضيع حياتك من أحل سراب أو وهم لا يُدرك أبدا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

.يرجى تعطيل مانع الاعلانات لتصفح الموقع