مقالات عامة

أرخص الوجهات السياحية في أوروبا

تزامنا مع ظهور بوادر العطلة الصيفية برزت أرخص الوجهات السياحية في أوروبا، التي يقصد خلالها الناس مختلف أنحاء أوروبا لقضاء عطلاتهم السنوية، حدّد تقرير سياحي متخصص أرخص المدن والوجهات الأوروبية من حيث تكلفة السفر والسياحة العائلية.

وخلُص التقرير إلى أن تكلفة السياحة في المدن والوجهات الأوروبية انخفضت بنسبة 1.5% عما كانت عليه في الفترة ذاتها من السنة الماضية.

واعتمد هذا الموقع في إعداد هذه اللائحة على مجموعة من العوامل، من بينها تكلفة عشاء لشخصين في مطعم وتكاليف الطعام والشراب والوجبات الخفيفة، إلى جانب أسعار القهوة والمشروبات الغازية، وهي الأمور التي يُنفق عليها السياح عادة خلال قضاء إجازاتهم الصيفية.

وجاءت الوجهات العشر الأقلّ تكلفة في أوروبا، من “الأغلى” إلى الأرخص، فإن هي كما يلي:

أرخص الوجهات السياحية في أوروبا

مدينة بافوس القبرصية إحدى أرخص الوجهات السياحية في أوروبا

حلّت مدينة بافوس في قبرص في المركز الأول من حيث ارتفاع تكلفة السياحة.
ورغم ذلك لا تكلّف المعيشة اليومية لعائلة بأكملها أكثر من 114 دولاراً،
ويكلّف كوب القهوة أقل من دولارين ونصف ولا تزيد الوجبة العائلية الكاملة عن 82 دولاراً.

مدينة مارمريس التركية

قبل هذه المدينة القبرصية، جاءت مدينة مارمريس التركية ثانية من حيث “غلاء” المعيشة فيها، وتحتاج فيها العائلة إلى 108 دولارات يومياً.

مدينة ليماسول

في المركز الثالث، حلت ليماسول، وتوجد في قبرص أيضا، وتحتاج العائلة لأن تصرف فيها في المعدل 106 دولارات يومياً.

مدينة كريت اليونانية

حلّت مدينة كريت اليونانية، وتبلغ فيها تكلفة المعيشة اليومية 105 دولارات، ولا يزيد فيها سعر كوب القهوة، مثلا، عن دولارين، بينما لا تكلف الوجبة العائلية الكاملة 76 دولاراً.

وجاءت قبل كريت مدينة بوريتش الكرواتية، التي لا تحتاج فيها عائلة بأكملها إلا إلا 105 دولارات يومياً.

وقبلها حلّت بلدة سليمة في جزيرة مالطا، حيث تستطيع عائلة أن تُنفق على نفسها 103 دولارات فقط في اليوم.

وفي إسبانيا، وتحديدا في مدينة كوستا بلانكا احتلت كإحدى أرخص الوجهات السياحية في أوروبا ، لا تحتاج العائلة إلى أكثر من 101 دولار يومياً.

لكنّ لساحل الجنوبي للبرتغال أرخصُ من هذه المدينة الإسبانية، إذ تكفي 80 دولاراً فقط عائلة سائحة لكي تنفق على نفسها طيلة اليوم. فعلى امتداد هذا الساحل يمكن تناول وجبة الغداء الرئيسية مقابل 63 دولاراً فقط واحتساء كوب من القهوة بأقلّ من دولار واحد.

واحتلت مدينة كوستا ديل سول في إسبانيا المركز الثاني كثاني أرخص الوجهات السياحية في أوروبا. وباستطاعة عائلة بأكملها أن تقضي اليوم هناك بنحو 75 دولاراً، فثمن وجبة الطعام العائلية لا يتجاوز 52 دولاراً وكوب قهوة لا يتجاوز دولارا ونصف دولار. أما الوجهة الأرخص فكانت مدينة صاني بيتش في بلغاريا، حيث لا يتطلب تناول وجبة غداء عائلية إنفاق أكثر من 37 دولاراً، وشرب كوب قهوة فيها بأقل من دولار واحد. كما يمكن ألا يتجاوز مصروف عائلة بأكملها خمسين دولاراً.

إقرأ أيضاً: تعرَّف على الأماكن المحظور على أيِّ سائح أن يدخلها

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

.يرجى تعطيل مانع الاعلانات لتصفح الموقع