علوم ومعارف

خمس قدرات خارقة للجسم.. تعّرف عليها

قد تبدو بعض قدرات جسم الإنسان صادمة للكثيرين، خصوصا إذا كانت تلامس حدود الأمور الخارقة للعادة، مثلما هو الشأن بالنسبة لهذه القدرات العجيبة التي اكتشفها العلماء مؤخرا، وقد توقف موقع “بولد سكاي”وهو موقع يُعنى بشؤون الصحة العامة للإنسان، وقد توقف الموقع المذكور عند خمس قدرات خارقة للجسم البشري، نستعرضها لكم كما يأتي:

 

الدماغ قد ينير مصباحا!

يعتبر الدماغ مركز التحكم الأساسي في جسم الانسان يوقم الدماغ بتحليل كافة الاشارات الواردة إليه من مختلف أجزاء الجسم ويقوم بتحليل هذه الاشارات، ومن أعمال الدماغ الأخرى تخزين المعلومات والذكريات الخاصة بالإنسان كما يعتبر الدماغ البشري مصدر جميع الانفعالات التي تحصل للانسان من حزن وفرح ..الخ.

وقد اكتشف العلماء أن بمقدور دماغ الإنسان توليد كهرباء كافية لإضاءة مصباح صغير، بفضل احتوائه على أكثر من 160 ألف كيلومتر من الأوعية الدموية.

معدتك تقدر على هضم شفرة حلاقة!

تعتبر المعدة أحد أهم أعضاء الجهاز الهضمي للإنسان و يعتبر الحمض الموجود داخل معدة الانسان فتاك وقوي جداً لدرجة أنه يستطيع إذابة شفرة حديدية للحلاقة !، ويرجع السبب الرئيس في قوة هذا الحمض الموجود بداخل المعدة من أجل حماية معدة الانسان من البكتيريا والفيروسات الضارة، والتي تدخل الى اجسادنا من خلال الطعام والشراب.

أسنان الإنسان تشبه إلى حد كبير أسنان سمكة القرش

 

هذه حقيقة وليست خيالًا.. أسنان سمكة القرش المفترسة والقادرة على قتل الشخص بعضة واحدة تعادل قوة أسنان الإنسان الطبيعي.

عظام الأطفال أكثر من عظام البالغين

والسر في ذلك يولد الطفل بمزيد من الغضاريف، التي تندمج وتتحول تدريجيا مع التقدم بالعمر إلى عظام أثناء عملية النمو عند الأطفال، ولدى الأطفال ستون قطعة من العظام أكثر من غيرهم من البالغين.

70 ألف تعبير يحملها وجه الإنسان

كلنا نعرف أن وجوهنا تحمل تعابير نعبّر بها عن بعض الأحاسيس، من قبيل الفرح والحزن والدهشة والصدمة.. الخ،  لكن الدراسات أظهرت أن الوجه البشري قادر على التعبير عن 70 ألف تعبير مختلف.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!