من هو مكتشف امريكا الحقيقي ؟ لا ليس كولومبوس

خدعوك فقالوا أن كولومبوس هو مكتشف أمريكا ! فمن هو المكتشف الحقيقي لها ؟

0

من هو مكتشف امريكا الحقيقي ؟ سؤال يتردد كثيراً حتى داخل الأوساط الثقافية والبحوث التاريخية في أمريكا وأوروبا والشرق الأوسط بسبب تعدد الروايات وغرائبها حول اكتشاف الأمريكيتين، يحصل الشعب الأمريكي كل عام وبالتحديد في اليوم العاشر من شهر أكتوبر بعطلة رسمية، حتى يحتفلون بما يسمى بيوم كولومبوس، نسبًة إلى المستكشف كريستوفر كولومبوس الذي وضع قدمه بشكل رسمي في الأمريكتين، وطالب بضم هذه الأرض إلى أسبانيا، وهو أمر ليس دقيقًا، لأن كولومبوس لم يكُن هو المكتشف للأمريكتين.

ولكن الأكثر دقة هو أنه قام بأربع رحلات منذ عام 1492 إلى عام 1502، ووصل وقت هذه الرحلات إلى الأمريكتين، لكنها كانت بلد موجودة بالفعل واكتشفها من قبله أحد غيره، فمن هو المكتشف الحقيقي للأمريكتين؟ هذا ما سوف نتعرف عليه بالتفصيل في هذا الموضوع الهام الذي عرضه برنامج صوت أمريكا الشهير.

من الذي وصل إلى الأمريكتين قبل كريستوفر كولومبوس

في الواقع الذي وصل إلى الأمريكتين واستوطنها مجموعة أشخاص يُطلق عليهم الأمريكيون الأوائل، وقد كان هذا هو السؤال الذي طرحه رئيس تحرير برنامج صوت أمريكا على مايكل بويا المتخصص في علم الآثار، وكانت إجابته أن الأمريكان الأوائل قد أتوا إلى أمريكا من قارة أسيا.

وقد عبروا خلال رحلتهم من قارة أسيا إلى أمريكا جسر بيرينغ البري، الذي تحول الآن إلى ولاية الاسكا، وفي هذا الوقت كان مستوى المحيط أقل بكثير من الآن، وكان هدف رحلتهم هو الاتباع للمأوى والغذاء والماء، لذلك جابوا جميع أنحاء العالم، وخاصًة في الجزء الشمالي.

وفي نهاية رحلتهم استقروا بوسط أمريكا وجنوبها، وكانوا يحملون اسم شعب كلوفيس، وقد اكتسبوا هذا الاسم من المستوطنة القديمة التي كانوا يعيشون بها في القرب من مكان يُدعى كلوفيس.

وكان هذا تقريبا من إحدى عشر ألف سنة، ولكن يؤكد العالم مايكل بويا أن هذا الشعب أيضًا لم يكُن هو الأول الذي جاء إلى الأمريكتين، ولكن هو الشعب الذي ترك بالفعل بقايا تم اكتشافها في ولاية فرجينيا وتكساس.

العودة إلى أوروبا

أكد العالم مايكل بويا أن شعب كلوفيس اختفى بعد فترة طويلة، لكنه هو الموجود بالشفرة الوراثية للشعب الأمريكي الأصلي، وهناك آراء أخرى تقوم أن هؤلاء القوم قد جاءوا من السواحل الغربية، وكان السؤال: مَن الذى أتى من الناحية الشرقية، هل هو بالفعل كولومبوس الذي يعتبر هو الأوروبي الأول الذي جاء إلى هذه المنطقة التي لم يأتي إليها أحد من قبل؟ بالطبع هو بالفعل كولومبوس.

لكنه لم يقوم بزيارة الأمريكتين قبل أن يزور كندا، فقد زار كندا في البداية وعثر على شعب الفايكينج، هذا الشعب هو الذي اكتشف بالفعل الأمريكتين، وهذا موجودة بالأدلة بجزيرة نيوفاوندلاند الموجودة في كندا، والتي تعتبر من المواقع التراثية العالمية التابعة لهيئة اليونسكو، وهذه الرواية تؤكد أن كولومبوس ليس هو مكتشف الأمريكتين.

 

مكتشف امريكا الحقيقي .. الرواية الأكثر غموضًا لاكتشاف الأمريكتين

أضاف مايكل بويا أن هناك قصة تقول أن؛ الذي اكتشف أمريكا أو السبب في اكتشاف هذا المكان الساحر هو البطاطا الحلوة!! نعم، لا تتعجب عزيزي القارئ؛ فموطن البطاطا الحلوه الأصلي هو أمريكا الجنوبية، ولا يوجد موطن آخر لها.

لكن تم اكتشاف أن البطاطا الحلوة موجودة في منطقة بولينيزيا منذ أكثر من عشرة آلاف عام، فما الذي جعلها تصل إلى هناك؟ لهذا قام العلماء بعمل مقارنة بين الحمض النووي للبطاطا التي توجد بأمريكا الجنوبية، والتي توجد في منطقة بولينيزيا، وتم اكتشاف أن الموطن الأصلي بالفعل أمريكا.

لذا النتيجة الطبيعية هي الاعتقاد المؤكد بأن هناك شخص هو الذي جلب هذه البطاطا إلى منطقة بولينيزيا بعد أن قام بزيارة أمريكا الجنوبية، والاحتمال الآخر هو أن هناك سكان لبعض الجزر قد قاموا بجلب البطاطا من أمريكا الجنوبية أثناء استكشافهم للمحيط الهادئ، وفي كل الحالات هذه إشارة إلى أن؛ هناك شخص هو الذي قام بإحضار البطاطا الحلوة من موطنها الأصلي إلى هذه المنطقة.

ولكن علم الوراثة كان له رأئيًا آخر، فقد تم إجراء دراسة في عام ألفين وأربعة عشر تدور حول الحمض النووي الذي يخص السكان الأصليين بجزيرة رابا نوبي، وقد أثبتت هذه الدراسة بأن الحمض النووي للسكان الأصليين ممزوج بحمض نووي للسكان الأصليين لأمريكا، مما يجعل هناك احتمال كبير بأن الشعبين كانوا يعيشون في نفس المكان في الحقبة الزمنية التي كانت بعام ألف مائتين وثمانين.

إقرأ أيضاً: 5 حقائق تاريخية مشهورة.. لكنها غير صحيحة على الإطلاق!

اترك رد