4 عادات خاطئة تُسرع ظهور الشعر الأبيض

0

إن ظهور الشعر الأبيض في أغلب الأحيان يرتبط بالتقدم في السن، إلا أنه على غير العادة قد يظهر في سن مبكر، وقد تكون شاباً وتعاني من ظهور الشيب، فهل الأمر يرتبط ببعض العادات اليومية الخاطئة التي قد نفعلها دون أن نشعر؟

في السطور القليلة القادمة نتعرف على أهم العادات اليومية التي ترتبط بالشعر الأبيض الذي يظهر لدينا في السن المبكر.

4 عادات يومية تُسرع ظهور الشعر الأبيض لدينا:

 

1- التعرض للضغط النفسي والتوتر:

لا أحد منا يخلو من التوتر اليومي والضغوط النفسية التي تتعلق بالحياة اليومية و المواقف التي نتعرض لها مثل ضغوط العمل وغيرها، حيث يلاحظ أن الاشخاص المعرضون دائماً للإجهاد والإرهاق والتوتر النفسي هم الأشخاص الذين يظهر لديهم الشعر الأبيض بشكل خاص وفي سن مبكرة.

2- عدم النظافة الشخصية لفروة الرأس:

إذا كنت لا تهتم بنظافة الرأس أو غسلها فهذا يؤدي إلى انسداد مسام الشعر وتراكم الدهون وظهور القشرة الضارة وبالتالي تلف الشعر وضعفه وعدم وصول التغذية السليمة إليه.

3-عدم الاهتمام بالغذاء الصحي:

الغذاء الصحي من شأنه أن يقوي فروة الرأس ويغذي أطراف الشعر وجذوره، فالعديد من العناصر والفيتامينات الهامة للشعر تساعد على تقويته وتعزيز نسبة الميلانين وهو الهامة بالنسبة لصبغ الشعر بالأصباغ الطبيعية، ففي حالة نقص تلك النسبة فهذا يعني بلا شك ظهور الشعر الأبيض، لذلك فإن التغذية السليمة المعتمدة على الفيتامينات والعناصر المعدنية تساعد على زيادة الأصباغ الطبيعية.

ومن الأطعمة التي يجب تناولها السردين وعيش الغراب والتونة والسلمون والمحار والخضروات والفواكه بالإضافة للحبوب الكاملة.

إقرأ أيضاً: 7 أسباب لظهور الشعر الأبيض عند الشباب فى سن مبكر 

4- المواد الكيماوية والتلوث تدمر الشعر:

المواد الكيماوية التي نعرض الشعر لها بشكل يومي مثل مستحضرات الشعر والصبغات الصناعية والشامبو والصابون وغيرها، أو الكريمات الكيميائية مضرة للشعر، كذلك التعرض لبعض الملوثات الجوية مثل المبيدات الحشرية وعوادم السيارات و الأدخنة المنبعثة من المصانع وغيرها تساعد على إجهاد الشعر وعجزه والقضاء على جميع المظاهر الصحية التي ترتبط بقوته.

3 نصائح هامة لتعزيز وقوة الشعر وعدم التعرض لوجود الشعر الأبيض

من أجل الوقاية الهامة للشعر وتعزيز قوته الصحية يجب عليك إتباع بعض النصائح الآتية:

–       تجنب التدخين لأنه يعمل على تقليل نسبة الميلانين وبالتالي سيكون سبباً في ظهور الشعر الأبيض.

–       حافظ على تناول الخضروات والفواكه والحبوب الكاملة وتناول مواد مضادة الأكسدة ومن أبرزها الشاي الأخضر والأسماك والمأكولات البحرية.

–       عدم التعرض لمستحضرات الشعر الكيميائية أو الملوثات قد الإمكان.

اترك رد