أبرز 10 معلومات عن عملة ليبرا .. عملة فيسبوك الجديدة المنافسة للدولار

0

في تقريرها الأخير؛ أكدت صحيفة بولمبرغ أن مصادر مطلعة قريبة من شركة فيسبوك قالت إن الشركة تتطلع في الأيام المقبلة لإصدار عملة رقمية مشفرة ستحل محل الدولار الأمريكي، وأكدت المصادر أن مطلع العام المقبل 2020م ستبدأ عملية ليبرا في الظهور.

فما هي عملة ليبرا المشفرة، وما هي أهم مميزاتها وأهم المعلومات حولها هذا ما سنتعرف عليه خلال ما تضمنه تقرير بولمبرج.

أبرز 10 معلومات عن عملة ليبرا المشفرة الجديدة

1-  ستكون ليبرا عملة مستقرة تحظى بدعم حكومي وهو ما يجعلها من العملات المضمونة من حيث التداول عبر الإنترنت وبذلك تكون العملة الجديدة أكثر استقراراً من عملة بيتكوين التي شهدت اهتزازات عنيفة خلال العامين السابقين بالإضافة إلى محاربة بعض الدول لها.

2-  سيكون لعملة ليبرا المشفرة الفضل في المستقبل لاستقبال ودعم عمليات التحويل المالي بين المستخدمين عبر موقع فيسبوك.

3- ستستفيد عملة ليبرا الجديدة من نمو عدد المستخدمين في موقع فيسبوك، بالرغم من التقلبات العنيفة التي شهدها فيسبوك طوال عام 2018م ومطلع عام 2019م، إلا أن هذا النمو سيكون داعماً للعملة الجديدة في الانتشار والقبول والدعم الدولي.

4- ستكون عملة ليبرا من أهم الوسائل الهامة للمعاملات المالية التي يسعى الآن القائمون عليها ومن ضمنهم مارك زوكربيرج المدير التنفيذي لفيسبوك بدمجها ضمن منتجات المراسلة المتعددة لشركة فيسبوك.

هل هناك جهات غير فيسبوك تدعم عملة ليبرا ؟

5- عملية التحويل بعملة ليبرا ستكون عبر تحويل الرسائل إلى عمليات مالية متكاملة، وبذلك ستكون طفرة كبيرة في الإعلانات ونموها عبر فيسبوك وما ترتبط بها هذه العملة الجديدة ودفع العملاء بها.

6-  الثقة ستكون هي الدافع والداعم الأقوى بالنسبة لعملاء فيسبوك الذين سيثقون في هذه العملة كثيراً وهذا ما يجعلنا أن نقول أن ليبرا ستكون في المستقبل القريب منافساً لمعاملات الدولار الأمريكي بما يتعلق بعمليات إعلانات فيسبوك أو التحويلات المالية.

7- إن ليبرا ستحظى بوجود غطاء قيمي لها، فمن المعروف أن كل عملة دولية معترف بها لها إحتياطي بنكي، لكن ليبرا ستتخلى عن هذا الاحتياطي الذهبي وسيكون الاحتياط عوضاً عن ذلك أصول منخفضة القيمة مثل الأوراق المالية الحكومية أو الودائع البنكية أو ربطها بعملات البنوك المركزية المستقرة في العالم، أو ربطها ببنوك ومصارف مستقرة وذات سمعة قوية في النظام المصرفي العالمي.

8- سيتبع إصدار عملة ليبرا إنشاء محفظة رقمية آمنة عبر تطبيقات ماسنجر أو خدمة واتساب وهذه المحفظة بحسب قول ديفيد ماركوس رئيس فريق تقنية بلوك تشين التابعة لفيسبوك والذي أضاف أن هذه المحفظة يمكنها حفظ المعاملات المالية بين الأصدقاء والعائلة والشركات.

9- تقنية بلوك تشين نفسها ستشهد تطوراً ليناسب إطلاق العملة الجديدة والتطوير سيكمن في وجود قاعدة بيانات ستربط أجهزة الكمبيوتر ببعضها البعض من أجل الأمان في المعاملات المالية والقضاء على الاختراقات التي يمكن أن تتم في هذه المعاملات أو الاستيلاء على المعلومات الهامة.

10- فيسبوك سيقوم في نفس الوقت بعد الإصدار بإنشاء شركة خاصة تدعى كالبيرا وهي خاصة بقاعدة بيانات العملاء ومعاملاتهم المالية، وهي خاصة بتطوير المحفظة الجديدة والتركيز على تطوير وتحسين تقنية بلوك تشين.

إقرأ أيضاً: لماذا لا تطبع الدول الكثير من المال وتقضي على الفقر؟

 

اترك رد