هل تريد التخلص من الكرش ؟ ابتعد فوراً عن تناول هذه الأطعمة

0

كيف يمكن التخلص من الكرش عن طريق اتباع نظام غذائي صحي؟ يصعب التخلص من الدهون في منطقة البطن عن طريق الحمية الغذائية فقط، وتؤكد العديد من الدراسات والأبحاث المستقلة إلى خطورة تراكم هذه الدهون في منطقة البطن إلى تؤدي لاحقاً إلى ظهور الكرش وما يسببه من مظهر غير لائق بالنسبة للبعض من الناس.

بحسب خبيرة التغذية تيري آن نانس، فإنه من الممكن خفض الدهون في منطقة البطن من دون اللجوء إلى بعض التمارين الرياضية، وأنه من المفيد في هذه الحالة إلى تغيير النظام الغذائي للشخص الذي يعاني من الكرش عن طريق الابتعاد عن بعض المأكولات والأطعمة.

وتقول خبيرة التغذية تيري نانس أنه يمكن تجنب بعض الأطعمة في حال أراد الشخص التغلب والسيطرة على دهون البطن و التخلص من الكرش:

ابتعد عن هذه الأطعمة إذا أردت التخلص من الكرش:

1- المشروبات الغازية:

كيف تتسبب المشروبات الغازية بالانتفاخ؟ أظهرت الأبحاث أن تناول المشروبات الغازية تجعل الشخص يميل إلى تناول الأطعمة غير الصحية كالوجبات الخفيفة الدسمة والمشبعة بالدهون.

وربطت بعض الأبحاث بين تناول الفرد للمشروبات الغازية وتراكم الدهون في منطقة الخصر، لذلك تشير خبيرة التغذية إلى ضرورة استبدال المشروبات الغازية بالمياه المنكهة بالنعناع أو الليمون على سبيل المثال.

2- اللحوم المصنعة:

يمكن اللجوء إلى تناول الأسماك الزيتية والاستغناء عن اللحوم المصنعة، فالأسماك الزيتية تحتوي على الأوميجا 3 وتحتوي على دهون غير مشبعة تساعد في فقدان الوزن، وهو على عكس اللحوم المصنعة والمشبعة بالدهون التي تسبب الانتفاخ.

3- الكعك والبسكويت:

يعتبر الطعام المعلب والمعالج غنياً بالدهون والملح وفي بعض الأحيان السكر، وجميعها مواد تساعد على زيادة الدهون في الجسم، وغالباً ما تكون الأطعمة المخبوزة أفضل من هذه المنتجات.

وتقول خبيرة التغذية نانس ” ان الدهون غير المشبعة الموجودة في بعض السلع كالبسكويت والكعك يمكن أن تؤدي إلى الالتهابات وأشارت الكثير من الدراسات إلى ارتباط تناولها بالسمنة”

4- رقائق البطاطس:

يجب التحكم في طريقة تناول الوجبات الخفيفة إذا كنت ترغب في إجراء تغييرات صحية على نظامك الغذائي.

وتشير خبيرة التغذية هنا إلى التخلي عن بعض الأطعمة الخفيفة كالأطعمة المالحة والبطاطا المقلية، فهذه الأطعمة غنية بمستويات غير صحية من الملح الذي يزيد الانتفاخ كما أنها غنية بالدهون السيئة.

فإذا كنت ترغب في التخلص من الكرش والانتفاخ والدهون السيئة فعليك بتجنب مثل هذه الأطعمة التي تساعد بصورة كبيرة على زيادة الوزن والانتفاخ وتكون الكرش.

إقرأ أيضاً: هذه الأخطاء السبعة تدمر جهازك الهضمي 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.