7 علامات تدل على أن عقلك قد سبق سنك

0

من المؤكد أنك سمعت بالعبارة المأثورة ” فلان سابق سنه “، فهي إحدى العبارات المشهورة التي تدل على نضوج عقل الانسان بشكل يسبق عمره الحقيقي، وفي هذا المقال نقدم لكم بعض الاشارات التي تدل على أن بعض الأشخاص قد سبق تقدمهم العقلي عمرهم الفعلي :

1- الانضباط والتنظيم بشكل لا يقبل العشوائية أبداً

يعتبر التنظيم والانضباط والابتعاد عن العشوائية أحد علامات النضوج العقلي للانسان الواعي، فهذه الانضباطية والتنظيم لا تأتي بمحض الصدفة بل تأتي نتيجة التراكمات الذهنية التي يمر بها الانسان وتجعله يميل بشكل تلقائي وعفوي الى تنظيم وترتيب أموره الاجتماعية والحياتية بشكل منظم نتيجة تراكم الخبرات الحياتية.

2- التخطيط للمستقبل كفترات زمنية يُصبح هو الشغل الشاغل لأصحاب العقول الناضجة

يُصبح المستقبل وصناعة هذا المستقبل هو الشغل الشاغل لأصحاب القدرات العقلية العالية، فعادةً ما يفكر هؤلاء الأشخاص بطريقة تقسيم المستقبل لفترات سنوية ( 3 سنوات ، خمس سنوات، وهكذا )

3- مصاحبة الأصحاء نفسياً وممارسة الرياضة كروتين يومي صحي.

الأشخاص الذين يتميزون بقواهم العقلية التي تسبق أعمارهم يأخذون بعض الأمور الصحية كممارسة الرياضة والاهتمام بالأكل الصحي كأحد المسلمات في حياتهم اليومية، كما تعتبر صداقتهم لأصناف محددة من الناس الايجابيين أحد ركائز روتينهم اليومي.

4- اختيار العلاقات سواء العاطفية أو الاجتماعية بدقة شديدة.

4- الاهتمام بالعلاقات الاجتماعية والعاطفية بدقة كبيرة

كما ذكرنا قبل قليل فإن أحد مزايا نضوج العقل هو اختيار العلاقات سواء الاجتماعية أو العاطفية بدقة كبيرة، والحرص على صداقة الأشخاص الايجابيين بشكل دائم.

5- عدم الانخداع بظواهر الأمور، والبحث عن الراحة.

أصحاب العقول الناضجة لا ينبهرون ببعض الأشياء لمجرد غلاء ثمنها كبعض العلامات التجارية التي يتفاخر الكثيرون بإقتناء بعض منتجاتها سواء من الملابس أو الأجهزة الالكترونية المختلفة، فهم يبحثون دائماً عن الراحة النفسية بإقتناء ما يلزهم فقط دون الحاجة للتفاخر بما يمتلكون.

6- احترام الجانب العاطفي في الحياة الشخصية واختيار الشريك المناسب.

7- الابتعاد عن الحُكم المُسبق على الناس، وإدراكك أننا بشر قد نُخطئ وقد نُصيب.

أحد اهم ميزات أصحاب العقول الواعية هي تجنب الحكم المُسبق على البشر وعدم تقديس بعض الأشخاص والاكتفاء بضرورة معرفة أننا جميعاً بشر نخطئ ونُصيب.

اترك رد