7 صفات تميز الأشخاص الأكثر جاذبية

7 سمات يتَّصف بها الأشخاص أصحاب الجاذبية

0

جميعنا نعرف الشخص الجذَّاب، فهو شخص يتَّسم بالتَّوازُن، والثقة في النفس، وعندما يتحدَّث إلى الآخرين، فإنه يتحدَّث بصوت هادئ وقوي في الوقت نفسه، ويُفكِّر في الكلمات التي يُخرجها قبل التحدث بها؛ حتى لا يُؤخذ عليه الخطأ، كما أنه يتمتَّع بمظهر خارجي أنيق وجذَّاب؛ فكل تلك الأشياء الخاصة به الداخلية والخارجية هي السر وراء جاذبيته التي تشدُّ الآخرين له؛ فعندما تشعر بأن حديثه قد اقترب من الانتهاء يأتيك الإلهام، ليس نتيجة أفكاره التي اتَّضحت لك، ولكن أيضًا بسبب أفكارك التي تكوَّنت نتيجة هذا الحديث الذي دار بينكما.

هذه هي الجاذبية؛ ولكن ما هي بالضبط؟ ما الذي يتمتَّع به هذا الشخص ليشدَّ الآخرين له؟ هل طريقة حديثه معهم؟ أم نجاحه اجتماعيًّا؟ أم أناقته؟ أم مزيج من كل ذلك؟

يُمكننا جمع كل تلك الصفات في كلمة واحدة، وهي الكاريزما، فالشخص الذي يتمتَّع بالكاريزما هو الشخص القادر على شدِّ انتباه الآخرين له، وتكوين علاقات معهم فكريًّا وجسديًّا وعاطفيًّا.

ولا يُخلق الشخص وهو يتمتَّع بتلك الكاريزما مثل الصفات الجسدية التي نُخلق بها، فالشخص يكتسب تلك الكاريزما بسبب تراكُم مجموعة من الحاويات التي تكتمل ليتمتَّع الشخص بتلك الكاريزما الجذَّابة.

وأخذًا عن الدكتور توني أليسندرا، نوضح إليكم 7 سمات تُميِّز الأشخاص أصحاب الجاذبية:

1- ينصتون بشكل جيد

فالشخص الذي يتمتَّع بالجاذبية ينصت أكثر مما يتكلَّم، فعندما تنصت للآخر فهذا يُشعره بقيمته، ويشعر أيضًا بأنه منجذب تجاهك.

2- لديهم قُدرة على الإقناع

يستطيع الشخص صاحب الكاريزما إيصال أفكاره للآخرين بشكل سهل؛ لذلك يفهمه الآخرون جيدًا ويقتنعون بما يقوله.

3- يمتلكون أفكارًا جيدة للغاية

إن الشخص الجذَّاب الذي لديه القُدرة على التَّواصُل مع الآخرين، يمتلك أيضًا الأفكار الجيدة التي يُعبِّر عنها للآخرين.

يجب عليك حتى تستمر في الاستمتاع بجاذبيتك أن تسعى إلى التحسين من الكاريزما الخاصَّة بِكَ، فيجب عليك أن تكون قادرًا على التحدث بسلاسة للآخرين دون التَّعثُّر، كما يجب أن تُحسِّن من مهارات التَّواصُل الخاصَّة بِكَ، وخاصَّةً النظر في عيني الشخص الذي تتحدَّث إليه، وعدم الهروب من ذلك؛ حتى لا يصفك بأنك قليل الثقة بنفسك.

إذا استطعت فعل ذلك فسوف تخلق لنفسك مكانًا هامًّا من بين بقيَّة الأشخاص أصحاب الكاريزما.

إن الشخص الجذَّاب صاحب الكاريزما يرى دائمًا أن المشاكل يُمكن حلُّها بسهولة، كما أنه يُقدِّم المُساعدة للآخرين على المُضيِّ قُدُمًا والتَّغلُّب على خوفهم من الفشل.

وإذا كانت لديك القُدرة على تحسُّن الكاريزما التي تتمتَّع بها، فكُن واثقًا من أنك سوف تُحقِّق نجاحًا في وقتٍ ما، بسبب تمتُّعك بمهارات جيِّدة للتَّواصُل مع الآخرين، وخلق علاقات جيِّدة معهم.

ويُعرف الشخص الكاريزمي بأنه شخص تغلب عليه العاطفة، مما يجعله يتمتَّع بالإنسانية تجاه الآخرين.

4-  التحدث بطلاقة

إن الشخص الجذَّاب لديه عديد من الأفكار الجيِّدة، ولكن ما فائدتها إذا لم يكن قادرًا على التعبير عنها بطلاقة؟ لذلك فالشخص صاحب الكاريزما يتمتَّع بقُدرته على التَّحدُّث بسلاسة مع الآخرين، وإيصال أفكاره لهم بسهولة ويُسر.

5- التأقلم مع الآخرين

يفهم الشخص الجذَّاب الآخرين بسهولة؛ لذلك يستطيع التأقلم معهم بسهولة، وتكوين علاقات جيدة معهم.

6- إصدار أفعال محسوبة

إن الشخص الذي يتمتَّع بالكاريزما يستخدم إشارات الجسد بشكل محسوب، فهو يُدرك جيدًا الرسالة التي يُوصِّلها للآخرين من خلال اللغة الصامتة، مثل النظر في عين شخص طويلًا، أو الإشارة باليد، أو الابتسام بطريقة محددة، وهكذا.

7- إدراك الزمان والمكان

إن الشخص صاحب الكاريزما يكون على دراية جيدة بالمكان والزمان الذي يُوجد فيه؛ لذلك يُصدر أفعاله مُراعيًا لذلك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.