صحتك تهمنا

10 أطعمة تُعيد لـ الشعر حيويته وتُساعد في نموه بشكل أسرع.. تعرّف عليها

وفقًا لمجلة “فورندين” الطبية المتخصصة الصادرة في ألمانيا، والتي كشفت النقاب عن عديد من الدراسات الطبية مؤخرًا حول الأغذية التي تساعد على نمو وقوة ونضارة الشعر لدى الرجال والسيدات على السواء. وهنا سوف نتناول 10 أطعمة تُعيد لـ الشعر حيويته.

فقد أوضحت تلك الدراسات الطبية أن إدخال تلك الأطعمة في النظام الغذائي اليومي من شأنه رفع كفاءة العوامل المساعدة على نمو الشعر بشكل أسرع، والحفاظ على القوة من خلال وصول البروتينات وعديد من العناصر الغذائية إلى بصيلات الشعر.

وفيما يلي استعراض تلك الأطعمة التي تُعيد لـ الشعر حيويته وتساعد الشعر في نمو أسرع

تناول زيت الزيتون يقوي الشعر ويعزز نموه

من الأطعمة الهامة للغاية نظرًا لاحتوائه على الأحماض الدهنية الضرورية للشعر، كما يحتوي على عنصر أوميجا 3 الهام، بالإضافة إلى عديد من الأحماض الأمينية والفيتامينات الهامة للبشرة والشعر.

البروتين عامل أساسي في تقوية الشعر ونموه

يعَدُّ البروتين من العناصر الغذائية الضرورية لقوة ونمو الشعر، ومن المعروف أن البروتين يوجد بشكل كثيف في السمك والمأكولات البحرية وبياض البيض، لذلك يمكن استخدام البروتين المدمج مع مستحضرات التجميل لعناية أكبر بالشعر.

تناول بعض الخضراوات والفواكه،

مثل الطماطم، والفراولة والتوت البري والبطاطا والمانجو والكيوي، بالإضافة إلى اللحوم البيضاء، وذلك لأنها مصدر غني بالبروتينات الهامة للشعر ونموه.

لتعزيز نمو الشعر تناول الشوكولاتة السوداء والقرفة

هذه الأغذية تساعد على وصول الأكسجين إلى جذور الشعر، مما يعني قوته ونموه.

الجزر

تناول الجزر مهم للغاية من أجل نموه وقوته، وذلك بسبب احتواء الجزر على مادة بيتا – كاروتين الذي يحولها الجسم إلى فيتامين A، وهو أحد الفيتامينات الهامة للشعر والنظر.

الحليب البقري

يعَدُّ من مصادر الحديد والكالسيوم، وهي من العناصر الهامة لنمو وقوة الشعر.

تناول الحبوب الكاملة والبقوليات

إن الحبوب الكاملة مثل الأرز والشوفان، بالإضافة إلى البقوليات، يضمن اكتفاء الجسم ببعض الفيتامينات والأحماض الهامة لنمو وحيوية وصحة الشعر، مثل فيتامين B12 وفيتامين B6، وحمض الفوليك والبانتوثينيك والنياسين.

السمك والمأكولات البحرية

هذه الأطعمة غنية بمادة البيوتين أو فيتامين B8 والمعروف أنه من الفيتامينات المسؤولة عن نمو الشعر بشكل صحي.

الخضراوات الخضراء

على سبيل المثال البروكلي والسبانخ والملفوف، حيث تحتوي تلك الخضراوات على عناصر غذائية هامة مثل الحديد والفولات وفيتامين A، مما يساعد على ترطيب شعر الانسان وتغذيته.

الزبادي

يعَدُّ الزبادي من الاكلات الهامة لنمو وتغذية الشعر، خاصة إذا تم تناوله مع بذور الكتان اليقطين واللوز والجوز وبعض المكسرات الأخرى.

إقرأ أيضاً: أطعمة تؤدي الى تساقط الشعر والشيب.. تجنّبها! 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!