ماذا تأكل لخفض الكولسترول بسرعة؟

تعرف على الأطعمة التي تمنع الكوليسترول نهائيًا

1

أثبتت الدراسات العلمية الحديثة أن إذا استطاع الإنسان أن يقوم بتخفيض نسبة الكولسترول في الجسم بطريقة طبيعية، فسوف يقدم لنفسه الوقاية بنسبة خمسة في المئة من الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة، ومنها المشاكل القلبية ، وهذا بنسبة لا تقل عن عشرة في المئة، وهنا سوف يتبادر السؤال عزيزي القارئ كيف يمكن فعل هذا دون تناول أدوية؟ هذا ما سوف تتعرف عليه من خلال هذا الموضوع الهام، فتابع معنا.

أطعمة تساعد على إنخفاض مستويات نسبة الكولسترول في الجسم:-

هناك العديد من الأشياء والمأكولات التي تساعد على إنخفاض مستوى نسبة الكوليسترول ، وسوف نعرضها بالتفصيل، وهي كما يلي:-

1 – الإقلاع عن التدخين: من المعروف أن التدخين له الكثير من الأثار السلبية على الصحة العامة لجسم الإنسان، ومنها زيادة مستوى الكولسترول في الدم، لذا من البديهي عند الإقلاع عن التدخين تعود هذه المستويات إلى المعدل الطبيعي لها.

2 – الاعتياد على ممارسة الرياضة: في ممارسة الرياضة العديد من الفوائد على صحة الإنسان بصفة عامة، لأن الرياضة تجعل الجسم دائمًا في حالة نشاط وحيوية كما يفقد الجسم معها الزائد من الوزن، لذا يتخلص الجسم من الدهون الضارة (الكولسترول)، إذا اعتاد الإنسان أن يمارس الرياضة بشكل يومي.

3 – الزيوت والمكسرات بكل أنواعها: أكدت الأبحاث العلمية الحديثة أن الزيوت والمكسرات بكل أنواعها مثل الفول السوداني، تعمل على خفض معدلات الكولسترول ، حيث تعمل على تكوين الدهون المفيدة والتخلص من الدهون الضارة، وبذلك تنخفض نسبة الكوليسترول والتي تسبب العديد من المشاكل،  والنسبة الموصى بها هي ثلاثون جرام فقط من المكسرات، وإن لم تتواجد المكسرات فهناك الزيوت الطبيعية ولعل أفضلها زيت الزيتون.

4 – الطعام المليء بالألياف الطبيعية:- أن الطعام المليء بالألياف يجب أن يكون من ضمن نظامك الغذائي اليومي، طعام يحتوي على ألياف مثل الفراولة البرتقال الكمثرى والأطعمة ذات الحبة الكاملة.

5 – تناول الثوم يوميًا:- أكدت الأبحاث العلمية الحديثة، أن تناول الثوم بشكل يومي يجعل هناك انخفاض ملحوظ في مستوى الكولسترول ، حيث أن الثوم يحتوي على مضادات أكسدة تمنع التاكسد الذي يتم للدهون، فلا تتحول الى دهون ضارة (الكولسترول)، لذلك عليك عزيزي القارئ الحرص على تناول الثوم بشكل يومي، حتى تتجنب اي مشاكل تصيب الشرايين.

6 – تناول الأسماك بكثرة:- من المعروف أن الدهون التي توجد في الأسماك تعتبر من الدهون المفيدة للجسم، كما أنها تعمل على طرد أي دهون ضارة تتكون في الجسم، ومن أكثر أنواع الأسماك فائدة هي السردين والماكريل.

7 – اتباع نظام غذائي صحي:- إن كنت عزيزي القارئ تعاني من ارتفاع مستويات الكولسترول ، فعليك اتباع نظام غذائي صحي مثل ان تقوم بتناول بياض البيض فقط والابتعاد عن تناول الصفار، كما عليك أيضًا عدم تناول أي دهون توجد في اللحوم.

وهكذا عرضنا عليك عزيزي القارئ أهم الأطعمة التي تساعدك على خفض مستويات الكولسترول ، وكما رأيت هي ليست مكلفة أو صعب إيجادها، وأنما هي في متناول اليد، وكل ما عليك فقط جعلها من نمط حياتك اليومي، نرجو أن تقوم بنشر هذه الرسالة بين أصدقائك وأحبابك، وتابعنا دائمًا فلا يزال لدينا العديد من المواضيع الهامة.

تعليق 1
  1. […] اقرأ ايضاً: ماذا تأكل لخفض الكولسترول بسرعة؟  […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.