صحتك تهمنا

5 عادات يومية تخلصك من سموم الكبد في أيام

هل هناك بالفعل عادات يومية إذا اتبعها الإنسان يستطيع بها أن يتخلص من سموم الكبد؟ وهل من الممكن أن يتم فقدان الزائد من الوزن إذا تم تنظيف الكبد من هذه السموم؟ أسئلة حظت باهتمام عدد من الباحثين في الولايات المتحدة الأمريكية، وبالتحديد الدكتورة فيونا والدكتور باتريك، مما جعلهم يعكفون على عمل العديد من الأبحاث والدراسات التي دارت حول هذا الموضوع الهام، وأخيرًا جاءت النتيجة المذهلة، والتي أكدت أن هناك بعض العادات البسيطة، إذا حرص الإنسان عليها يوميًا يستطيع فعلًا تنظيف الكبد من السموم، والحصول أيضًا على جسم رشيق مثالي، من خلال التخلص من الدهون، وفي هذا الموضوع سوف تتعرف عزيزي القارئ على هذه العادات بالتفصيل، فتابع معنا.

العادات اليومية لتنظيف الكبد وحرق الدهون:-

سوف نستعرض معًا نتيجة البحث الذي قاما به الطبيبان، والذي يؤكدان فيه أن كل إنسان يحرص على عمل هذه العادات اليومية، سوف يحصل على كبد نظيف، بل وسوف يحرق دهون ضارة توجد في جسمه، مما يجعله يفقد من وزنه الكثير ويتمتع بصحة وفيرة، وهذه العادات كما يلي:-

1 – الرياضة اليومية:-

أكدت الدراسة الأمريكية أن جميع أنواع الرياضة، تقوم بتخليص الجسم من السموم الكيماوية التي تتراكم من الطعام والشراب، وهذا من خلال توليد طاقة تجمع بين التنفس والحركة، مما يجعل نسبة الأكسحين ترتفع ثم يتخلص الجسم تلقائيًا من السموم، والنتيجة هي كبد نظيف وفقدان كيلوات زائدة، وكل المطلوب ممارسة نوع رياضة مناسب لمدة خمسة عشر دقيقة يوميًا.

2 – الحرص على تناول مكملات غذائية تنظف الكبد:-

إن المكملات الغذائية هي التي تقوم بتعزيز القدرة لدى الكبد لكي يتخلص من سمومه، ومثال لهذه المكملات كما جاء في الدراسة، الزبادي حيث أنه يحتوي على بكتيريا مفيدة وكذلك إنزيمات هضمية، تجعل هناك استحالة تسريب أي بروتينات توجد في الطعام إلى الدم، هذا بالإضافة إلى أن البكتيريا لها دور فعال في الهضم، وربما هذه العادة ليس بالضرورة أن تكون دائمة، بل يمكن الاكتفاء ببضعة أيام فقط قد تمتد إلى تسعة أيام، وهي المدة التي تحتاج لها الأمعاء حتى تتجدد وتقوم بعملها على أكمل وجه.

3 – تناول الطعام الصحي المفيد:-

إن الطعام الصحي المفيد هو الذي يحتوي على كل العناصر الهامة التي يحتاج إليها الجسم من مضادات أكسدة خالية تمامًا من أي مواد قد تضر بالجسم، كما أن وجود كمية مناسبة وطبيعية من السكر يجعل الكبد قادرًا على إزالة سمومه والتخلص منها، ولكي يحدث هذا لابد من أن يحتوي النظام الغذائي اليومي على بذور بها معادن مثل: الماغنسيوم، الكالسيوم والزنك، وكلها عناصر أساسية تزيل أي سموم موجودة في الكبد وتنظفه، ومن أهم هذه المواد الغذائية: بذر الكتان والقرع والخضار ذو الورقة الخضراء والكرنب والعصائر الطازجة والثوم.

4 – تناول طعام به مضادات أكسدة:-

أكدت الدراسة أن؛ هناك مضادات أكسدة يقوم الجسم بافرازها من تلقاء نفسه، لكنها لا تكفي لكي يقوم بتنظيف الكبد وتخليصه من السموم، لذا؛ لابد من استهلاك مواد غذائية طبيعية بشكل يومي بها مضادات الأكسدة كعنصر أساسي، ومن هذه المضادات للأكسدة هي؛ فيتامين E وفيتامين A ومادة البيتا كاروتين التي توجد في الجزر، ولكن يجب الحرص في تناولها مع مرضى السكري.

5 – شرب كمية وفيرة من المياه:-

أثبتت الدراسة من خلال التجارب التي تمت على شريحة من الناس أن؛ تناول لتر ونصف من الماء يوميًا يستطيع أن يغير من الحالة الفسيولوجية للجسم وكذلك الحالة السيكولوجية، هذا بالإضافة إلى رفع معدلات الطاقة والتمتع بذهن صافي، حيث أن الماء يساعد في إذابة أي سموم موجودة في الدم، ثم بعد ذلك يتم التخلص منها من خلال الكليتين، وعندما تبدأ الكليتين في العمل بهذا الشكل تصبح في أفضل حالاتها، ومن الممكن عزيزي القارئ أن تقوم باستهلاك هذه الكمية من الماء من خلال شرب شاي خالي من الكافيين وأيضًا البدائل للقهوة.

ويمكنك أيضًا أن تقوم بتناول مشروبات ساخنة وعصائر خاصة بتنظيف الكبد من السموم مثل عصير البقدونس، ولكن لا غنى من شرب الماء بدون أي إضافات، لا سيما من إضافة بعض شرائح الليمون إلى الماء، حيث أثبتت الدراسة أن الليمون حامض يحتوي على العديد من المضادات للأكسدة، مما يساعد الكبد على التخلص من سمومه وانتقالها للأمعاء والتخلص منها من خلال الإخراج.

وإذا أردت الحصول على كامل الفائدة يمكنك عمل مشروب الليمون مع الجنزبيل، وقد ساعدت الدراسة الإنسان لكي يقوم بتناول الكمية الموصى بها من الماء، فحددت كوب ماء عند الاستيقاظ وآخر قبل بدء الطعام واثنين كوب من الماء بعد القيام بممارسة تمارين خفيفة، على أن تكون هذه المياه نقية تمامًا أي مفلترة.

تعرفت معنا عزيزي القارئ على العادات التي تجعلك تحظى بكبد خالي من السموم، ولم يتبقى سوى أن تقوم بتنفيذ هذه النصائح بشكل يومي، ونرجو منك حث أصدقائك على فعل هذه العادات المفيدة من خلال نشر الموضوع على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، وأسرة الموقع يسعدها تلقى استفساراتك وتساؤلاتك من خلال التعليقات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!