ماذا يحدث لو شربت القهوة بالملح؟ إليك النتيجة

0

نشرت صحيفة الإندبندنت خبرًا يبدو غريبًا بكل المقاييس، بل عبَّر البعض عنه بأنه صادم للغاية، حيث أوضحت الصحيفة أن كل عشاق القهوة لم يعرفوا مذاقها بعد، مهما كانت المدة التي قضوها في شرب قهوة الصباح! نعم، لا تتعجب عزيزي القارئ، فهذه الحقيقة قد أعلنتها المحافل البحثية، فتعالَ معنا لنتعرف على فحوى هذا الخبر الغريب.

المذاق الحقيقي للقهوة غير المعروف:

منذ أن اكتشف الإنسان القهوة أصبح فنجان قهوة الصباح عشقًا لكل من اعتاد على طعمها المتميز، بل إن رائحتها في حد ذاتها تُعتبر مُتعة لا نهاية لها لكل مُحبيها، ولكن بماذا سوف تشعر إن اكتشفت أن الطعم الذي وقعت في غرامه ليس هو الطعم الحقيقي للقهوة؛ وأن هناك طعمًا آخر ينتظرك ليزداد عشقك لفنجان القهوة؟

تتعدَّد الطرق التي يتم بها صُنع القهوة، فهناك من يفضل تناول فنجان القهوة سادة من دون سكر، وهناك من يعشقها زيادة، وتجد أيضًا عشاق القهوة معتدلة السكر، كل هؤلاء قد أصيبوا بالصدمة عندما قرأوا ما جاء بصحيفة الإندبندنت التي نشرت دراسة علمية مؤكدة، تُشير إلى أن أفضل مكون يمكن إضافته للقهوة لكي يستمتع الإنسان بطعمها الحقيقي، هو الملح الأبيض!!

نعم، لا تتعجب عزيزي القارئ.. لأن هذه الدراسة تم الإعلان عنها بعد سلسلة أبحاث علمية طويلة، والتي أكدت أن على كل من يعشق القهوة، التخلي فورًا عن تحليتها بالسكر واستبدال الملح بالسكر، وهذا ليس لخطورة السكر على الصحة، بل لأن هناك سببًا آخر لا يُمت للصحة بصلة.

فقد أكدت الدراسة التي تم نشرها من قبل أن تنشرها صحيفة الإندبندنت في الدورية الأسبوعية (الطبيعة)، أن الملح يستطيع أن يُضفي نكهة القهوة الحقيقية، حيث يحتوي على “أيونات الصوديوم” التي تعمل على إختفاء المرارة الموجودة في القهوة، بل ويجعل مذاقها ألذ بمراحل عديدة، ويُظهر مذاقها الحقيقي.

أما عن الكمية الموصى بها فقد أكدت الصحيفة البريطانية أن القليل جدًّا من الملح يكفي لضياع أي مذاق مُر يوجد في القهوة، ولا يجب إضافة كمية مماثلة لكمية السكر التي كنت مُعتادًا عليها، حيث إن تأثير الملح أقوى بكثير من تأثير السكر، وإن أضفت القليل من الملح فسوف تتفاجأ بطعم لم تتذوقه من قبل.
والجدير بالذكر أن هناك عديد من الأبحاث السابقة، قد تحدثت عن نفس المعنى في عديد من المنتجات الأخرى كالمشروبات، واقتراح استبدال الملح بالسكر، لأنه يستطيع إظهار طعم الأشياء أكثر من السكر.

وقد حذرت الدراسة من الإفراط في وضع كمية الملح في القهوة، بل يجب وضعه بكمية قليلة جدًّا حتى تستمتع بالطعم الأصلي للقهوة.

وإليك نصيحة ثمينة لمعرفة إن كان نوع القهوة جيدًا أم مغشوشًا، عندما تشتري بُنًّا قُم باختباره بعمل خدعة سهلة جدًّا، وهي أن تقوم باحضار كوب ماء مثلج، ثم تضع فيه ملعقة بُن، فإذا ظلت القهوة على السطح، فهذا البن جيد جدًّا وتم تحميصه جيدًا، أما إذا رقد البُن في قاع الماء المثلج، فهذا معناه أن البُن إما مغشوش، وإما لم يتم تحميصه بشكل صحيح.

وفي نهاية مقالنا.. هل أنت مستعد لخوض هذه التجربة غير المُعتادة والقيام باستبدال الملح بالسكر في قهوتك؟ من المؤكد أنك سوف تخوض هذه التجربة الفريدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.