تنمية بشرية

7 أخطاء في لغة الجسد تجعل الآخرين لا يثقون بك

معرفتك بلغة الجسد التي تشمل الحركات والإيحاءات والإشارات التي يقوم بها الشخص المقابل لك بطريقة مباشرة أو بطريقة عفوية، تعتبر هذه الحركات مفتاح هذه الشخصية الذي تراها أمامك.

ان هذه المعرفة بهذه الحركات والإيماءات ستجعلك تملك معرفة كافية بطبيعة الشخص الذي ترغب في كشف مكنوناته ودواخله. ومن هنا يجب على الشخص أن يعرف هذه الحركات والايماءات وما تمثله من محتوى هام للجهة المقابلة، وكما أن هناك ايجابيات للغة الجسد تجعل الآخرين يبدون ثقتهم بك فهناك أيضاَ أخطاء في لغة الجسد تجعلهم ينظرون إليك بريبة، ومن هذه الأخطاء :

7 أخطاء في لغة الجسد تجعل الآخرين لا يثقون بك

1- المصافحة غير القوية

تعتبر المصافحة الضعيفة أحد مفاتيح لغة الجسد في الحب، حيث تعبر المصافحة الضعيفة عن محدودية السلطة أو القوة، وتشير المصافحة القوية إلى نوع من السلطة كما وقد تشير إلى وجود القوة المفرطة.

2 – الجسم المتراخي

تراخي الجسم أثناء الجلوس أو التحدث يعطي انطباع واضح بعدم الثقة بالنفس وافتقاد الجسم للطاقة اللازمة.

3- إبعاد الجسم عن الآخرين

ان وجود مسافة كبيرة بينك وبين الشخص المقابل الذي تتحدث معه يشير إلى عدم الراحة وانعدام الثقة بالطرف المقابل في الحديث الجاري بينكما.

4 – تجنب التواصل عن طريق العين

يشير تجنب التواصل العيني إلى قلة التقدير أو الخداع ، فالنظر بعيني من يحدثك يجعلك تبدو أكثر ثقة بنفسك، لذلك يجب الاهتمام بالنظر إلى عين من يقوم بمحادثتك.

5- عدم القدرة على اظهار تعابير الوجه

اذا كنت تمتلك الابتسامة فقط فقد تكفيك هذه الميزة لكسب الثقة، لكن عدم اظهار تعابير الوجه بشكل عام  قد تفقد الآخرين الثقة بك،

6 – النظر إلى الأسفل

خلال تقديمك لعرض ما يجب أن يكون نظرك منصباً بشكل أساسي إلى ما تقوم بالنظر إليه وشرحه أو إلى الأشخاص الذين تشرح لهم نقطة معينة، لذلك فالنظر إلى الأسفل خلال عرض معين يعتبر دليل ضعف واضح ونقص بالثقة بالنفس.

7 – غلق اليدين

غلق اليدين أو الكفين أثناء الحديث يعطي انطباع بأن الشخص متقوقع على نفسه ومنغلق التفكير إلى حد ما وتعني في سياق أدبي آخر عدم اهتمام الشخص بما يستمع إليه من حديث.

وفي نهاية هذا المقال نتمنى ان نكون قدمنا لكم معلومات مفيدة عن لغة الجسد.

قد يهمك أيضاً: اعرف علاقتك بالآخرين عن طريق لغة الجسد .. 10 حركات تكشفهم لك

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!