صحتك تهمنا

6 استخدامات مفيدة لبقايا القهوة .. قد تعرفها لأول مرة

هل فكَّرت يومًا بعد أن تنتهي من شُرب فنجان القهوة الصباحي أن تحتفظ ببقايا القهوة المتبقية؟ اذا كانت اجابتك لا فنريد منك أن تتعرف معنا على عدة استخدامات مفيدة لبقايا القهوة

بالطبع، لم تخطر هذه الفكرة في بالك من قبل، لأنك ببساطة لا تعرف عدة استخدامات مفيدة لبقايا القهوة والمفيدة لك من بقايا هذه القهوة، التي ستتعرف عليها خلال النقاط التالية من هذا المقال:

قد تعرفها لأول مرة: استخدامات مفيدة لبقايا القهوة

بقايا القهوة غنية بالمعادن الغنية للتربة:

أولى المزايا الذي يمكن النفع بها من استخدامات مفيدة لبقايا القهوة، أنه يمكن جعلها سمادًا ممتازًا للتربة، حيث تعاني التربة بعد فترة من الزمن من فقد العناصر المفيدة لها، لذلك تحتاج إلى عناصر تزيد من خصوبتها، وهنا يأتي دور بقايا القهوة التي يمكن إضافتها إلى التربة، خاصة أنها تحتوي على عناصر النيتروجين والمغنسيوم والحديد والبوتاسيوم والفسفور، وهي عناصر في غاية الأهمية للتربة في تقويتها وجعلها خصبة على الدوام.

من بين عدة استخدامات مفيدة لبقايا القهوة: مبيد حشري فائق الجودة:

من الأمور الغريبة أن بقايا القهوة من الممكن استخدامها مبيدًا حشريًّا للنباتات، حيث يمكن نثر بقايا القهوة بالعناصر الموجودة فيها على النباتات، ما يؤدي تمامًا إلى التخلص من الحشرات والهوام والبزاق والحلزون وغيرها من الطفيليات.

من استخدامات مفيدة لبقايا القهوة: إزالة الأتربة والرواسب:

يمكنك استخدام بقايا القهوة أيضًا كمادة تُزيل الأتربة والأوساخ والرواسب العالقة بعديد من المواد، كما يمكن استخدامها كمادة معقمة، لأن من الخصائص التي توجد في بقايا القهوة أنها فعالة للتخلص من البكتيريا الضارة والفيروسات، كما يمكن استخدامها في تلميع الأسطح المسامية المعروفة أنها باللون البني، وهو لون بقايا القهوة.

مفيدة للبشرة:

يمكن للنساء الاستفادة القصوى من بقايا القهوة، جعلها مقشرًا طبيعيًّا للبشرة ، وذلك بخلط بقايا القهوة مع زيت جوز الهند أو الماء، ويتم وضعها على الوجه والجسم، وذلك للاستفادة من مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من أشعَّة الشمس الضارة.

بقايا القهوة تقلل من السيلوليت:

يظهر السيلوليت عند النساء بنسبة كبيرة قد تصل بين 80 و90% منهن، وهي عبارة عن تعرُّجات في الجلد تُشبه إلى حد كبير قشرة البرتقال، وتتركز هذه التعرُّجات في الفخذين والأرداف، وقد أثبتت الدراسات أن بقايا القهوة يمكنها القضاء على تلك الظاهرة مع خلطها بزيت جوز الهند والماء، حيث يتم وضعها على الجلد لمدة 10 دقائق لمدة مرَّتين أسبوعيًّا، وستظهر بعدها نتائج ممتازة.

بقايا القهوة تساعد الشعر على النمو:

هناك بعض الوصفات التي تساعد الشعر على النمو، حيث يمكن وضع حبيبات القهوة على فروة الرأس قبل الاستحمام بمدة 10 دقائق، وهذه الوصفة تعمل على إزالة الرواسب وبقايا الشامبو ومستحضرات التسريح الأخرى، والتي تبقى في قشرة الرأس فترات طويلة، وقد تعوق نمو الشعر بشكل طبيعي، لذلك يمكن لحبيبات وبقايا القهوة إزالتها بسهولة، حيث تعمل على إنعاش فروة الرأس، ما يحفزها على استقبال الأكسجين اللازم للنمو.

إقرأ ايضاً: ماذا سيحدث في جسمك اذا توقفت عن شرب القهوة ؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

.يرجى تعطيل مانع الاعلانات لتصفح الموقع