صحتك تهمنا

هذا هو تأثير تناول موزة واحدة يوميا على جسمك

نوعية الغذاء الذي يتناوله الإنسان لها تأثير كبير على الصحة العامة للجسم، وكثير من الأفراد يُفرطون في تناول نوعيات رديئة من الأغذية، أو غير متوازنة من حيث العناصر الغذائية، ومن ثم يحدث لهم هُزال وضعف في فترات ما من حياتهم؛ بما يؤثر على أدائهم لأنشطتهم الوظيفية، أو اليومية على النحو العام، وتضمنت إحدى الدراسات الطبية الهامة في مجملها إلى أن تناول موزة واحدة يومياً؛ يساهم في حماية الجسم من الكثير من الدواعي المرضية.

تأثير تناول موزة واحدة يوميا على جسمك

أشارت الدراسة إلى أن الموز يساعد على تلافي حدوث النوبات القلبية والجلطات، والتي تودي بحياة الملايين من الأشخاص كل عام، وفقًا للتقارير الصادرة عن منظمات الصحة العالمية.

وفي السياق نفسه، أشار عدد من الباحثين الذين ينتظمون في “جامعة ألاباما” ببريطانيا إلى أن فاكهة الموز تتضمن مادة البوتاسيوم بوفرة عن أي فاكهة أخرى؛ بما يقلل من نسبة تراكم الكولسترول داخل الأوعية الدموية بجسم الإنسان، ومن ثم وجود انسيابية في حركة الدم من وإلى عضلة القلب؛ بما يسمح بعدم وجود أي عوائق في تروية تلك العضلة الهامة، بما يؤدي إلى الحماية من أمراض القلب.

واعتمدت تلك الدراسة على اختبار تأثير فاكهة الموز على الفئران، وتبين أن الفئران التي لم تتناول الموز أصبحت أكثر عُرضة للأزمات القلبية، وعلى النقيض من ذلك فإن الفئران التي تغذت على الموز تمتعت بالصحة والوقاية من نوبات القلب.

وفي تفصيلات الدراسة تبين بالقرائن والبراهين أن عنصر البوتاسيوم حاسم في تجنب تعرض الشرايين للتصلب، ومن ثم التمتع بوقاية فعالة من مشاكل القلب.

ومن بين ما تضمنته الدراسة أن فاكهة الموز على الرغم من أهميتها، فإن تناولها بصورة مُفرطة قد يسبب حدوث اضطرابات في المعدة، أشارت الدراسة إلى أن الموز يساعد على تلافي حدوث النوبات القلبية والجلطات، والتي تودي بحياة الملايين من الأشخاص كل عام، وفقًا للتقارير الصادرة عن منظمات الصحة العالميةويُصبح الإنسان أكثر عُرضة للإصابة بالغثيان والإسهال.

وفي الإطار نفسه، أفادت خدمات الصحة العامة في إنجلترا بأن تناول موزة واحدة يومياً قد يكون كافيًا للتمتع بالوقاية من الإشكاليات التي قد تقع للقلب.

ومن بين أنواع الأغذية الأخرى الهامة التي يُمكن أن يتناولها الإنسان كل من الدواجن والأسماك والقرنبيط والبطاطس.

اعداد : فريق موقع في الصميم

إقرأ أيضاً: موز “النقاط السوداء”.. ماذا يفعل بالجسم؟

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

.يرجى تعطيل مانع الاعلانات لتصفح الموقع