علوم ومعارف

6 نصائح لتعلم لغة جديدة بأسرع وقت

أصبحت التطبيقات الحديثة التي تُستخدم على الحاسب الآلي وسيلةً هامةً للتَّعلُّم، ومن بين ذلك تعلُّم اللغات، والتي تلزم قطاعًا عريضًا من الأفراد، وهناك تطبيق يُعرف باسم Duolingo ويتميز بالسهولة في الاستخدام، ويُمكن عن طريقه دراسة خمس وعشرين من اللغات بصورة مجانية، وهناك ستة إرشادات هامة متعلقة باستخدام تطبيقDuolingo لتعلم لغة جديدة بأسرع وقت، وسوف نوضحها فيما يلي:

6 نصائح لتعلم لغة جديدة بأسرع وقت

1. متابعة التطبيق خطوة بخطوة:

يوجد في تطبيقDuolingo دروس مرتبة على حسب الصعوبة، ومن المهم عدم الانتقال لمستوى جديد دون إتقان المستوى أو الدرس الذي ينتظم به المُستخدم أولًا؛ حتى لا يفقد ميزة من مزايا التطبيق.

2. وضع مُستهدفات يومية:

يجب على مُستخدمي تطبيقDuolingo أن يضعوا خطة يومية لمدة عشرة، أو عشرين، أو ثلاثين يومًا؛ من أجل تعلم درس واحد في اليوم على الأقل، والمكافأة سوف تكون عبارة عن جائزة يقدمها المشرفون عن التطبيق، ويعد تعلم درس يوميًّا يسيرًا، ولن يؤدي إلى فتور الفرد.

3. استخدام لوحة مفاتيح ثابتة:

لكل لغة حروفها الخاصة، ويجب على من يستخدم تطبيقDuolingo أن يثبت لوحة المفاتيح على اللغة التي يدرسها، وذلك من أجل اكتساب الخبرات وإتقان اللغة، وأيضًا للوحة المفاتيح دور كبير في القيام بتصحيح الأخطاء اللغوية، والتي من المُمكن أن يقع فيها المستخدمون.

4. تجنب أخطاء النحو:

هناك كثير من المعوقات النحوية واللغوية التي قد يتعرض لها البعض عند تعلم لغة معينة للمرة الأولى، ومن بين ذلك عدم التمييز بين الجمع والمفرد، والمؤنث والمذكر، وتطبيقDuolingo يساعد على تجنب ذلك؛ بما يتضمنه من إمكانيات ومعلومات هامة، لذا وجب على المستخدم أن يتفهم كافة ما يطرحه التطبيق من أسئلة، وينبغي كذلك عدم الاستسلام في حالة حدوث فشل في أحد الدروس، والاستمرار في محاولة التعلم.

5. التحكم في سُرعة تمارين الاستماع:

من بين مزايا تطبيقDuolingo وجود تمارين لطريقة نطق اللغات، ولزيادة الفائدة منها يمكن أن يسمعها المُستخدم بسُرعة أقل، ويوجد إيقونة خاصة بذلك، ويمكن أن يفعلها المُستخدم.

6. يمكن تجنب رسائل التشجيع:

تُعد رسائل التشجيع التي يُطلقها تطبيقDuolingo عند قيام المُستخدم بالإجابة عن الأسئلة بشكل خاطئ من بين الأمور المُزعجة، ومن الممكن أن يجنب المُستخدم تلك الرسائل؛ حيث يُوجد ثلاث نقاط في أعلى الشاشة يمينًا، وفي حالة الضغط عليها سوف يظهر خيار عام، وبعد ذلك يضغط المُستخدم على زر تعطيل الرسائل التشجيعية أو التحفيزية بسهولة.

إقرأ أيضاً: أفضل 5 تطبيقات لتعلم اللغة الإنجليزية بسرعة كبيرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

.يرجى تعطيل مانع الاعلانات لتصفح الموقع