مقالات عامة

إذا كان لديك أحد هذه الخصائص الستة فأنت على مستوى عال من الذكاء ومن العباقرة

اكتشف العلماء في أحدث دراسة قاموا بها في جامعة بالولايات المتحدة الأمريكية، أن هناك عددًا من الصفات التي تُوجد في العباقرة ، ولا تُوجد في غيرهم من الأفراد العاديين، والشخص العبقري ليس شخصًا خارقًا، ولكنه يتميز ببعض الصفات التي لا تُوجد في غيره من الأفراد الآخرين، كما أن الدراسة أكدت أنه ليس هناك أي اختلاف تشريحي بالنسبة لشكل الجُمجمة أو مكونات العقل للعباقرة.

لذا؛ تم حصر هذه الصفات التي يتميز بها العباقرة حتى يمكن لأي شخص عادي أن يكتسبها، أو يكتشف أنه من العباقرة أصلًا، فتعالَ معنا عزيزي القارئ لتكتشف إن كنت من هؤلاء العباقرة، أم أن هناك بعض الصفات التي يجب أن تكتسبها لكي تكون واحدًا منهم.

خصائص يتمتع بها العباقرة فقط:

قام العلماء بتلخيص الخصائص التي تُوجد في العباقرة دون الأفراد العاديين، كما يلي:

1. العباقرة وصعوبة الوقوع في الحب:

أكدت الدراسة أن الشخص العبقري مهما مرَّ في حياته من تجارب عاطفية لا يقع في الحب بسرعة، لأنه يكون شخصًا حذرًا مستقلًا عاطفيًّا، ولا يسمح للآخرين بالدخول في هذا السياج الذي وضعه حول عواطفه لأنها شيء خاص بالنسبة له، ولا بد أن ينتقي الشخص الذي سوف يُعطيه هذه المشاعر.

2. عدم الشعور بالراحة في التجمعات:

هذه النقطة لا تعني أبدًا أن الإنسان العبقري انطوائي، لكنه لا يحب التجمع مع الأفراد الذين لا يحددون في أحاديثهم مواضيع هامة يستفيد منها العبقري، وتتطور لديه بعض المعارف من هذه الأحاديث، لذلك دائمًا تجد الشخص العبقري غريب الأطوار والطباع رغم أنه إنسان عادي، فإن حكم الآخرين دائمًا عليه خطأ.

3. العباقرة وفقدان الشعور بضرورة إنجاز الأعمال:

قد يبدو العنوان غريبًا بعض الشيء، لكن هذه هي الحقيقة! فالإنسان العبقري يكون مُبدعَا ومعطاءً أكثر في كل ما يخص الأفكار، لكن العمل اليومي هو فعل روتيني يجعل الإنسان الذي يتمتع بذكاء بنسبة كبيرة يشعر بالملل، لذلك تجده لا ينجز كل ما يجب عليه إنجازه لأنه منشغل بالتفكير في أشياء أكثر أهمية من العمل الممل، وفي الغالب الشخص العبقري ينظر إلى عمله اليومي على أنه مضيعة لوقته الذي من الممكن أن يستثمره في التفكر والتأمُّل.

4. التفكير أكثر من التحدث:

تستغرق دماغ العبقري وقتًا أطول من الشخص العادي في التفكير، لذلك لا يتحدث العبقري بقدر ما يستمع، لأنه في الغالب لا يُريد أن يتكلم إلا من خلال طرح الأفكار الرائعة، التي تجعله متميزًا في المكان الموجود به، لذلك تجد الشخص العبقري لا يثير اهتمام أحد بقدر ما يثير تعجبه، لأنه دائمًا صامت، وقليلًا ما يتكلم.

5. الشعور بالإرهاق من الحديث العادي مع الآخرين:

يشعر العبقري بالإرهاق إذا خاض أحاديثَ مع الآخرين لمدة متوسطة، وينتهز الفرصة لكي يخلو بنفسه لأن عقله دائمًا منشغل بأمور أخرى، فإذا تحدث لمدة طويلة مع جماعة من الناس يجد نفسه أصيب بالإرهاق الذهني، مما يجعله يتمنى أن ينتهي هذا الحديث.

إقرأ ايضاً: علمياً، توجد 30 صفة لا يملكها إلا الأشخاص النوابغ والعباقرة.. كم تملك منها ؟

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

.يرجى تعطيل مانع الاعلانات لتصفح الموقع