تنمية بشرية

تفاصيل‏ «غير مهمة»‏ تحدد نظرة الآخرين إلى شخصيتك

عندما تلتقي بشخص آخر، وبعد انتهاء اللقاء أو ربما خلاله، فأنت تسعى إلى تقييم شخصية من أمامك مثلما يسعى هو الآخر إلى تقييم شخصيتك ، حيث يبحث كل منكما على صفة معينة بداخل الآخر مثل الذكاء أو الشجاعة أو الصدق أو غيرها من السمات التي تكون شخصية كل فرد منَّا.

وهناك تفاصيل قد تكون عبارة عن تصرفات أو سمات تميزنا، ولكننا لا ندرك أنها هي التي يعتمد عليها الآخرون في تقييمنا.

وإليكم في السطور التالية من المقال توضيح تلك التفاصيل تقييم شخصيتك ومدى أهميتها للآخرين.

تفاصيل‏ «غير مهمة»‏ تحدد نظرة الآخرين إلى شخصيتك

1- كيفية تعاملك مع النادل يحدد طبيعة شخصيتك

إن الطريقة التي تعامل بها الأشخاص الذين يقدمون لك الخدمة، مثل الجرسون في المطعم أو المقهى، أو العمال في الفندق تعبر عن شخصيتك.

فإذا كنت تتصرف معهم بشكل غير لائق ووقح فهذا دليل على معاناتك من عقدة الفوقية، واحترامك لهم دليل على أنك تنظر إلى ما يبذلونه من جهد بتقدير، مهما كان العمل الذي يقومون به.

وهناك مجموعة من الشركات في الولايات المتحدة الأمريكية التي تعتمد في تقييمها لأي شخص مرشح لعمل قيادي على طريقة معاملته لموظفي الاستقبال، كما تقوم بدعوته إلى العشاء لكشف طريقة معاملته للجرسون في المطعم، والتي من خلالها تتعرف على شخصيته المخبأة.

2- عض الأظافر وتحديد نوع شخصيتك

من المعروف عن هؤلاء الذين لديهم عادة بعض أظافرهم أنهم يتسمون بالقلق والتوتر وقلة الثقة بالنفس، ولكن هذا غير صحيح، فهؤلاء الأشخاص يتمتعون بالمثالية في شخصياتهم إلى جانب شعورهم المستمر بالقلق.

والقلق لا يميز الشخصيات منعدمة الثقة بالنفس، ولكن بالعكس، فهو مرتبط بالشخصيات التي تريد دائمًا تأدية عملها بأفضل شكل.

3- كيفية مصافحتك للآخرين يُعرف الآخرين عن قوة شخصيتك

إن أول ما تفعله عند لقائك بشخص هو أن تصافحه، فهذا أول إتصال للجسدين معًا، كما أنها أول وسيلة تعتمد لتقييم الشخصية.

ففي العادة الشخص القوي الذي يتمتع بالثقة بالنفس يصافح مصافحة قوية وصارمة، في حين أن الشخص قليل الثقة بالنفس أو من يبحث عن أسهل وسيلة، يصافح بضعف.

4- الجهة التي تنظر إليها وقت الشرب

إذا كنت تنظر إلى الكوب الذي تشرب فيه، فأنت شخص مثالي تتمتع بتركيز عالٍ، أما إذا كنت تنظر إلى من حولك من أشخاص، فأنت تتأثر بما يقوله الآخرون عنك.

5- كيفية التقاطك للسيلفي

لا يُمكن التأكيد على مدى دقة هذا التقييم، فلقد تم الاعتماد عليه مؤخرًا بعد انتشار السيلفي، فإذا كنت تظهر وحيدًا في السيلفي الخاص بك، يعتقد الآخرون أن شخصًا عصبيًّا، وإذا كنت مبتسمًا أو سعيدًا في السيلفي وتظهر مع عدد كبير من الأشخاص، يفكر الناس بأن حياتك مليئة بالسعادة وأنك شخص منفتح على العالم.

وإذا كنت تنشر عددًا كبيرًا من صور السيلفي، فأنت شخص نرجسي بالطبع!

6- خطك

على الرغم من أننا أصبحنا لا نعتمد على الكتابة بشكل كبير مثل ما مضى، فإن الخط له دور كبير في تقييم الشخص، فإذا كنت ممن يضغطون على القلم أثناء الكتابة، فأنت شخصية عنيدة وتثق في نفسك بشكل كبير.

إذا كانت الحروف التي تكتبها تميل ناحية اليمين، فأنت شخصية ودودة ومن الممكن أن تكون صديقًا للآخرين.

إذا كانت الحروف التي تكتبها تميل إلى اليسار، فأنت شخصية غير منفتحة تمامًا، واستقامة الحروف تدل على أنك شخصية عملية وتتحمل المسؤولية.

7- دقة مواعيدك

إذا لم تصل في موعدك وتأخرت عنه، فبالطبع هذا يترك عنك انطباعًا سلبيًا لدى الآخرين، بغض النظر عن سبب تأخرك.

فإذا كنت من الأشخاص الذين يصلون في موعدهم فهذا يعني أنك ذو عقل منظم وتعرف أهمية الوقت، وإذا تأخرت فأنت لا تقدر قيمة وقتك ولا قيمة وقت الآخرين.

8- الوقت الذي تسأل فيه السؤال الأول

عندما تقابل شخصًا آخر، سيقوم بطرح أسئلة عليك، وستقدم له إجابات بغض النظر عن نوع المناسبة مهنية كانت أم اجتماعية، أما الوقت الذي تقدم فيه أنت سؤالك، فيوضح لمن أمامك إذا كنت من الأشخاص الذين يأخذون أم يعطون.

وحسب ما تقدمه للشخص الذي أمامك، فهذا يكشف لك إذا كان يحبك أم لا.

9- مدى ارتباطك بهاتفك

إن عدد المرات التي تتفقد فيها هاتفك تكشف عن شخصيتك، ويختلف هذا بالطبع حسب الموقف الذي توجد فيه، اجتماع كان أو تجمع مع الأهل والأقارب أو الأصدقاء.

ولكن عمومًا، إذا كنت شديد الارتباط بهاتفك ودائم الاطلاع عليه، فأنت شخص مضطرب عاطفيًّا.

10- نوع الموسيقى المفضل لديك

إذا كنت تستمع إلى موسيقى معقدة، فأنت شخص منفتح على العالم من حولك وتجب التجربة دائمًا، وإذا كنت تستمع إلى الموسيقى الحديثة، فأنت شخصية مندفعة ولديك حماس كبير.

وفي نهاية المقال نرجو أن نكون قد ساهمنا بمعلومات قيمة تساعدكم في تقييم شخصيات الآخرين.

هل تقيم شخصيتك او شخصية الآخرين اعتمادًا على ما سبق؟

إقرأ أيضاً: 10 أمور لا يفعلها سوى الشخص الواثق من نفسه الذي يملك شخصية قوية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!