مقالات عامة

5 طرق تخدعك بها المطاعم.. تعرف عليها

ربما تستغرب من مشاهد محلات المأكولات المهيبة وأنواع الأغاني التي يتم تشغيلها لكي تُحسِّن من مزاج الرُّوَّاد والزبائن وأصناف المأكولات التي تجعل تفرغ فيهك من فرط عظمتها، لكنك في الحقيقة تتعرَّض للغش والنصب بالتأكيد من قبل المطاعم التي تقدم تلك المأكولات.

5طرق تخدعك بها المطاعم تعرف عليها

  • استعمال اللون

من المعلوم أن التباين فيها يعين على استجلاب عواطفك وتحميس تصرفاتك، فلو وضع منها ما هو غير فاقع لكان مريحًا لأعصابك بحيث لا تصاب بالضيق وتسترخي تمامًا.

من العسير الحصول على حجج في مسألة انعكاسها على حالتنا، لكن بعض الإرشادات قد أوضحت أن هناك اختصاصًا لكل نمط، فالبعض ينجم عنه أن تأكل بنهم، والبعض يجعلك متيقظًا، ولذلك أحيانًا تحرص بعض المنشآت على حشد الأنماط التي لها انعكاسات طيبة على العملاء.

  • استعمال حيل ذات أسعار عالية

اللعب على حيلة الاحتمال والتنبؤ بحيث يوضع في المرسوم نوع من الأكل، ويكون سعره غاليًا للغاية، فمن المُعتاد أن تتوقع أن الذي على رأس المرسوم هو أكبر قيمة وما دون ذلك يكون في متناول ما معك من مبلغ، لكن المشكلة أن كل المأكولات غالية.

  • عدم دقة الثمن

أحيانا تجد أن المحلات تخفض قيمة بسيطة جدًّا لكي تجعلك تذهب إليها لأنك تحب التوفير وإن كان ذلك غير دقيق أصلًا.

  • إلحاق صور الأكل

تلعب المحلات على مسألة إلحاق صور الأكل بجوار المسمى الخاص بالمحل مما يساهم في رفع مقدار النشاط الخاص بالمحل إلى الثلث مثلًا.

ويقول أحد المختصين في برامج البيانات والمُلمين بهذا المجال إن الإنسان يصدر أفعالًا تُلائم ما يراه من مجسمات للأكل، ولا سيما في حالة جوعه، فإنه يظن أنه إذا دلف المحل سيقدم إليه نفس الأطباق التي رآها في واجهة المحل وهو في أشد الحاجة لذلك، نظرًا لأن معدته فارغة، ومن هنا تأتي قيمة وفوائد تلك الصور.

  • التقليل من العروض

أنجح المراسيم التي يتم الاشتغال عليها في تلك المحلات التي تختص بتقديم الأطباق هي المنهج المعروف بتقليل العروض حتى لا يتسرب إليك التوتر إذا كانت هناك نسبة مرتفعة من العروض.

في نهاية هذا المقال حول كيفية تلاعب المطاعم بالرواد، نودُّ أن نكون قد أوضحنا كيف تغش محلات المأكولات روادها، ونرغب أن تخبرونا في الختام هل تفضلون تناول الأكل في البيت أم أنكم تعودتم على الأكل في تلك المحلات؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!