تنمية بشرية

تحذير .. 9 صفات تبعد الناس من حولك!

بالتأكيد نحرص كلنا على أن نصير قادةً وناجحين، وأن ننال محبَّة البشر كلهم، وإذا نظرنا إلى التصرفات التي نتخذها فليس ذلك هو الوضع الذي سنؤول إليه، لأنه هناك المُثير من صفات وتصرفات وأفعال غير طيبة التي تنفي عن الواحد منَّا التأثير في الغير، بل تُصيِّره أحد المُثيرين للمشكلات، ولا يرضى أي إنسان بمرافقته.

وقد ذكرت إحدى المنصات على شبكة الإنترنت بعض الأفال المُشينة التي يتعيَّن على الإنسان تركها فورًا لينال مَعزَّة ومودَّة الكل، ألا وهي:

9 صفات تبعد الناس من حولك

– الاعتناء بالمظهر وترك الجوهر وإغفاله

من الغريب أن النقاء الفعلي مُنبعث من الجوهر، حيث الفؤاد والعقلية، لكن ما نراه في الظاهر لا جدوى له ولا قيمة، ومع هذا فالبشر لا يفكرون إلا في الشكل ولا يعبؤون بالجوهر وما له من قيمة.

– تتعامل كقائد

إذا حضرت مع فريق من أصحابك، فمن الصحيح ألا يكون هناك أي فروقات، فالكل أصحاب ولديهم إمكانية إصدار الأحكام وإبداء المُقترحات والحلول، لكنك التعامل كقائد، أو الحرص على الهيمنة على الكل سينفر البشر منك.

– الكذب

إذا اتصلت المسألة باتِّسامك بالصاحب النموذجي فلا يُمكن أن يستند إليك غيرك إذا كنت تكذب أو متصفًا بالخيانة.

– اتِّكالي ولا يُؤتمن على سر معه

البشر الذين يتَّكلون على غيرهم ولا يُمكن أن يتيحوا أي نجدة أو مُساندة لسواهم من المؤكد والحتمي أن يكرههم الناس وينفروا منهم.

– غير مُهذَّب

إذا لم تتَّسم بالأدب والتهذيب وتنعت غيرك بالكلمات غير اللائقة في التجمعات وتُطلق سهام لسانك عليهم بالازدراء والتحقير مما يعملون، فمن المُعتاد أن ينفر منك الكل ولا يتكلموا معك في أي موضوع.

– الانشغال بالذات

معظم البشر يتخذون قراراتهم بناءً على ذلك من غير إحاطة بالواقع، فهم مُنشغلون بذواتهم، ويتكلمون عن ذاتهم فحسب، ولا يعتنون بمن بجانبهم في الوسط الذي يعيشون فيه ولا يكترثون بأي شيء لا يخصهم.

– مُحبِط

البشر الذين لا يكفُّون عن النظر إلى الكوب الفارغ، يبثُّون سُموم يأسهم إلى الغير، فاحرص على أن تحس بالقناعة، وانعزل عن اليأس والكآبة.

– تظن أنك في صراع مستمر

في حال اتِّسامك بأنك تبتغي أن تصير الأحسن في كل الأمور والجوانب، وتعمل كل ما في وُسعك لبلوغ ذلك، ولو حتى على حساب غيرك، فإن ذلك ليس في منفعتك، ومن المُتعيَّن أن تعتني بأصحابك، وأن تُتيح لذاتك الفُرصة للابتهاج بما في الدنيا من ملذات، وليس كل شيء التصارع على المناصب والمال.

– تتعامل مع أصحابك كخصوم

البشر الذين ليس لهم تأثير يتعاملون مع أصحابهم كخصوم لهذا لا ينقطعون عن المشاحنات والصراعات معهم.

في نهاية هذا المقال حول صفات تبعد الناس من حولك، نودُّ أن نكون قد قدَّمنا إليكم أبرز التصرفات المُشينة التي تُحرِّض البشر على أن ينفروا منك، وفي الختام نودُّ أن نسألكم كم عدد السمات التي توجد في شخصيتك من السمات التسع التي عرضناها هنا؟

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

.يرجى تعطيل مانع الاعلانات لتصفح الموقع