مقالات عامة

20 صورة صادمة للحواجز و الحدود الدولية بين البلدان من حول العالم

من الأمور التي لوَّح بها حاكم أمريكا في برنامجه أن يتم تعيين حُكم بتشييد الأسوار الحاجز بين أمريكا وجيرانها، ولكن يُعتبر من الصعوبة بمكان أن تقوم جيرانها بتحمُّل نفقات ذلك السور بعدما قال بعض من لهم صلة بهذا المجال إن النفقة ستصل إلى خمسة وعشرين بليونًا.

الوقائع الماضية ومُجريات الأمور في الوقت الحالي وأوضاع البشر أسهمت في تكوين الحدود والحواجز الفاصلة بين البلدان في مختلف القارات، ونحرص في هذا المقال على عرض أغرب الحدود و الحواجز التي تُوجد في جميع المناطق.

20 صورة صادمة للحواجز و الحدود الدولية بين البلدان من حول العالم

1-المظهر الغريب الأول هو الحدود و الحواجز التي تفرق بين أرض الجبال العالية التي تُعاني من جفاف أراضيها بخلاف المساحة المجاورة لها المعتمدة على النشاط الزراعي.

الحدود

2-الحواجز التي تفرق بين الكيان الصهيوني وجمهورية مصر العربية، وقد اتخذ ذلك المظهر من الجهات العالمية، ويبدو مظهر الحدود والحواجز غريبًا.

الحدود

3-بيرنج يفرق بين القارة الصفراء والنواحي الشرقية لها حيث البلاد اللاتينية، وهو يصل بين البحر المسمى باسمه، والمحيط المتجمد الشمالي، والحواجز تقع بين المناطق المحاطة بالماء بين لاتينية وبلاد الروس.

الحدود

4-المسقط المائي إجوازو الذي يحجز بين بعض المناطق بالبرازيل مع جيرانها، وينقسم النهر إلى عالٍ ومنخفض، واسمه يشير إلى الماء الكثير.

الحدود

5-الفارق الشاسع بين الأحوال في المدن الأمريكية عن جيرانها، حيث تدب الحياة وحركة المواصلات في كاليفورنيا، بخلاف المناطق المجاورة لها التابعة لبلد ثانٍ.

الحدود

6-الحدود والحواجز التي تحجز كندا التي هي في جهة الشمال عن جيرانها تتَّسم بأنها شاسعة، وتصل إلى مقدار مرتفع للغاية، ويظهر المسقط المائي الحاجز بينهما.

الحدود

7-نتواصل مع تلك الحدود والحواجز التي تحجز كندا كذلك، لكن هذه المرَّة في الجهة المقابلة، والحواجز موضوعة على المساحات، حيث حجرة القراءة بمراكز الكتب والمخطوطات.

الحدود

8-الحدود الحواجز التي تحجز السواحل الغنية عن بنما، وهي بالأساس معابر تقع أعلى المواقع المائية العذبة، وتُستعمل في مرور المركبات أو عبور البشر العاديين على أرجلهم.

الحدود

9-الحواجز الفاصلة بين المملكة البلجيكية عن جيرانها، وهي الأرض المُشتهرة بالغابات والأخشاب فتتمكن من مشاهدة تلك الحواجز لوضوحها.

الحدود

10-المُدهش كذلك في الحواجز بين البلدتين السابقتين أنها موضوعة على مساحات مُتاحة للعبور، فبمجرد عبور القطعة من البلاط فأنت تنتقل بين البلدتين.

الحدود

11-الحواجز بين بلاد الماكينات والهولنديين موضوعة كلافتة من الحديد، أو ما شابه على القطع التي تمارس فيه النشاطات الاقتصادية بالقارة العجوز، وكذلك مواضع للإيداع وإلحاق الرسائل وضابط من تلك البلدة وضابط من البلدة الأخرى، ولكن لتصل الخطابات يلزم الأمر مرور سبعة أيام.

الحدود

12-أما الحواجز التي تحجز بين الآيرلنديين فيما بينهم هي اختلاف في النمط الموضوع على البلاط فحسب.

الحدود

13-من المظاهر المُدهشة كذلك الحواجز بين مسلمي الهند الذين استقلوا بكيانهم عن الجزء الأكبر الذي كانوا يتبعونه، فتم لصق إشارة في منتصف الطريق من أجل العثور على من ينقلون بضائع غير قانونية أو نحو ذلك.

الحدود

14-من المظاهر الغريبة أيضًا الإجراءات التي اتخذته العراق لحماية كيانها في حال حصول أي نزاعات مع أعدائها من المقتربين منها مكانيًّا.

الحدود

15-ممر طورخام من أضخم الممرات التي تحجز بين بلدتين متجاورتين، ويأتي على يساره الأفغان.

الحدود

16-منذ خمسة أعوام شيَّد البلغاريون حاجزًا يحجب المنتقلين من البلدان العربية الذين يفرُّون إليها بصورة غير مُقننة، ويصعب تجاوز ذلك الحاجز نظرًا لشدة ارتفاعه.

الحدود

17-الحواجز التي تحجز بين المملكة النرويجية والأسوج، وهي متمثلة في ممر يُمكن للأشخاص العاديين العبور عليه سيرًا على الأقدام، وتقع الأسوج جهة الشمال.

الحدود

18-الحواجز بين الكيانات التي كانت تتبع في الأساس الكيان البريطاني الأعظم، ويتسم الحاجز بين تلك الكيانات بشدة ارتفاعه، ووضعت إشارات للتميز بين تلك البلدان، خصوصًا بعد تفتُّت بريطانيا إلى كيانات مُتباينة.

الحدود

19-الحواجز الشاهقة في القارة الصفراء، وتأتى لتربط الصينيين بجيرانهم على المجاري المائية العذبة.

الحدود

20-مجرى مائي الوادي اليانع في بلاد الأندلس القديم، وبعد تفتيت بلاد الأندلس وضع ليميز بين الإسبان مع جيرانهم.

الحدود

في نهاية هذا المقال نودُّ أن نكون قد عرضنا أغرب الحواجز التي تُقسم الكيانات، ونودُّ أن تخبرونا عن أكثر تلك الحواجز – التي سبق لكم مُشاهدتها – إدهاشًا، وأن تُمدُّونا بالصور لتلك الحواجز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!