صحتك تهمنا

10 أطعمة طبيعية تحارب القلق

نرغب في أن نترك الحديث عن المكونات التي تتم صناعتها بواسطة المعامل الطبية والكيمائيين، ونتحدث عما يودُّ الكثير منه الاستناد إليه فيما تتيحه لنا البيئة المحيطة لإخراج الشخص مما يُعانيه من القلق وبعض المشكلات الأخرى، خصوصًا القلق والخوف، وغير ذلك من المشكلات التي قد تصيب جسمه، ولها حل في الغذاء الذي يأكله.

نذكر بعض الأغذية التي أشارت إليها المنصات الإلكترونية الشهيرة والتي تعين على استرجاع التماسك، وتقاوم الخوف والاضطراب الذي صار داءً عضالًا في الوقت الذي نعيش وتلك الأغذية والمشروبات هي:

10 أطعمة طبيعية تحارب القلق

حبوب الشوفان

تتَّصف بإمكانيتها أن تعين على هدوء الأنظمة الدماغية، والتقليل من الاضطراب، وتمد البدن في ذات الحين بالفعالية بحيث يكون مُفعمًا، ومن هنا يتم الإرشاد إلى إلحاق هذا المأكول إلى مناهج الأكل المُتتابعة.

الأفوكادو

إن النفع العظيم في هذا النبات، ويستعمل في تهدئة الأوضاع النفسية خصوصًا عند المرور بمواقف سيئة، لكونها تخرج كالمشروبات السكرية ما يملأ النفس بالرضا والتجاوز عن المعضلات الواقعة، ولهذا يتعين إلحاقها بمنهج الأكل المُتبع.

  رقائق الخضار

تلك الرقائق تتضمن الكثير من المميزات التي تمد البدن باحتياجاته، كما تعين على القضاء على الاضطراب وحالات اليأس، ونحو ذلك من المشكلات، ولهذا فإن هناك توجيهًا باستقاء العصير الخاص بتلك الرقائق لما له من انعكاس محمود.

الموز

لا شك في كونه من الفواكه المحببة عند أغلبنا، وذلك لما يتضمنه من إفادة للبدن تعين على تشديد الشخص، ولهذا يتصف بامتيازه عن العديد من الفواكه الأخرى.

الجوز

يمتاز بثرائه ببعض المحتويات التي لها انعكاس سريع على الآليات النفسية الرئيسية في البدن، وبغية الحصول على المزايا التي يتصف بها هناك إرشاد بوضعه لفترة تصل إلى ثلث اليوم في السائل، لكي يعود بالنفع على آكله ويشارك في تيسير الابتلاع.

اللوز

هو كذلك يشارك بدوره في مقاومة الاضطراب، لكونه لا يختلف عن الجوز في أي صفة، فهما متحدان بلا خلاف يفرق بينهما، ولهذا فله نفس مميزات سابقة.

مشروبات الشيكولاتة

تتضمن تلك المشروبات بعض العناصر التي تعين على إخراج الهرمونات التي تتيح للشخص الشعور بالرضا وعدم القلق ، ومن ذلك الاتجاه هناك عناية تامة بالإرشاد إلى شربه بصفة مستمرة، أو أن يتم إلحاق المكونات الخاصة بتلك المشروبات إلى بعض المخبوزات، كما أنها تجعل الشخص متيقظًا بصورة عالية.

خمير العجين

يُعد من الأمور التي تمد الفرد بالإشباع الثري بالحديد والكالسيوم الذي يعين على مقاومة الإصابات التي قد تتعرض لها الدماغ، بالإضافة إلى مميزاتها على الأجزاء الخارجية من البدن، وباستطاعتك أن تأخذها عند مشكلات الاضطراب التي تلم بك.

الخس

لا يعلم عدد كبير من السمات التي تمتاز بها تلك الرقائق، إن تلك النوعيات تُستعمل في مقاومة الاضطراب الناجم عن الإجهاد الذي قد يُصاب به البدن بعد قضاء يوم شاق، ومما تم الارشاد إليه هو أكل تلك الرقائق على نحو دائم، لكن يلزم التأكد من سلامته من الآفات التي باتت متفشية.

البصل

يعين على التقليل من وطأة الاضطراب، بسبب ما يشتمل عليه، ولعل هذا هو السر في وضعه في عدد من المأكولات الأساسية التي لا تخلو منها السفرة.

تبعات القلق الاضطراب:

تبعًا لجسامة الموقف، يتولد عن الاضطراب تلك التبعات:

اضطراب في آلية القلب.

أن يتصبَّب العرق بغزارة.

عدم تماسك البدن.

تعسُّر في سحب الأكسجين.

معضلات في الابتلاع.

الاضطراب للأعضاء.

في نهاية هذا المقال حول اغذية تحارب القلق يتعين علينا أن نلفت الانتباه إلى جسامة تلك التبعات، ولا بد من التحكم فيها في أسرع وقت ممكن، والتماشي مع نهج للأكل يبتغي سلامة الآليات الجسمانية للقضاء على تلك المعضلات، ونودُّ أن تشاركونا ببعض الأغذية التي كانت لكم تجربة معها وترون أنها ذات انعكاس طيب من الناحية الطبية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

.يرجى تعطيل مانع الاعلانات لتصفح الموقع