إلى جانب العمل والوظيفة.. 10 طرق فعّالة لكسب المزيد من المال

كيف تحصل على نقود من الإنترنت بجوار مهنتك؟

1

يودُّ معظم الناس أن يستفيدوا من الأحيان التي لا ينشغلون فيها بأداء مهام مهنية بحيث ينجحون في جمع النقود في تلك الأحيان، وعلى الرغم من أن هناك أملًا في ذلك، لكن معظمنا لا يعلم ما السبيل لتحقيق ذلك، ولهذا نحرص على عرض الأعمال التي من المُتاح أداؤها للحصول على النقود.

وثمة سبل لإنجاز ذلك المبتغى ونذكر منها:

10 طرق فعّالة لكسب المزيد من المال

خذ الحوافز عند استعمال كروت الدفع

تُتيح كروت الدفع خاصية لأخذ حوافز بعد أن تبتاع المنتجات، والمراد من ذلك هو أنه يوجد تعويض لصفقات الابتياع بحيث ترد لك المنشأة التي تنتمي لها تلك الكروت بحصة قليلة من النقود التي دفعتها، وتتباين تلك الحصة بين الكروت والتصنيفات، ومن نماذج هذا الأمر أنه ثمة كروت للدفع ترد لك مقدار اثنين بالمئة، وأخرى واحدة بالمئة فحسب، لكن في الجهات التي تقدم لها مبالغ كبيرة كالسفر الجوي مثلًا ربما ترد إليك حصة بخمسة بالمئة من الإجمالي الذي أنفقته، والمُعتاد في هذا النهج أن الكروت توفر لك إمكانية أخذ الحوافز بصورة الخطوات التي ينبغي عليك تجاوزها لرد بعض الحصص التي قد أنفقتها.

دوِّن المُؤلَفات

بالتأكيد يفتقر إتمام تلك المهمة إلى الكثير من المتطلبات، ومع هذا نفترض أنك شخص ليدك تجارب عملية ضخمة بأحد القطاعات، فحينها تستطيع أن تنقل تلك التجارب في هذا المُؤلَف التي ستشتغل على تدوينه وإخراجه بأحسن شكل ممكن، لكي يتم نزوله في المكتبات، وعندها تكون قد أتممت دورك، وتنتظر أن يبتاع ويقبل القراء على مُؤلفك، وسيكون من نصيبك مقدار مُعيَّن من العوائد.

وترجع تلك العوائد التي ستتقاضاها إلى الاتفاق الذي كان بينك وبين الدار التي أخرجت لك مُؤلفك، أو أن يتم الإخراج بواسطة المواقع كما هو منتشر الآن، وسيرجع لك مقدار يسري على الجميع تبعًا لسياسة الموقع الذي ستتعامل معه في ذلك.

تربَّح من متابعة الأفلام والمسلسلات والبلاي ستيشن

ثمة محال الكترونية باتت تنفق نقودًا لمجرد أن الجمهور يتابع الأفلام والمسلسلات والبلاي ستيشن، لكن من الضروري أن تؤديه التفاعل مع ما يتم طرحه من تساؤلات.

أسَّس برنامجًا

في حال وجود إمكانية تود تفعليها على جوالك، فلم لا تحاول أن تؤسس برنامجًا يؤديها من خلال بعض المحال العنكبوتية وبات من اليسير في الوقت الذي نعاصره الإحاطة بالترميز، وعندها تستطيع بكل يسر جمع النقود حيث من المتاح أن تحوز على النقود كتعويض للبرنامج في معارض البرامج، أو إتاحة مواد تجارية يبحث يقوم البعض بابتياعها فيدر ذلك بالأرباح عليك، وثمة تجارب حققت ذلك الأمر بالفعل ونجحت في أخذ نقود طائلة.

أنتج الكليبات التوجيهية

في الأساس الذي نعتمد ونتوقف عليه هو أنك شخص ذو مواهب ومعارف كبيرة، لا تودُّ أن تجرب السبل التي عرضناها في البداية من تدوين المؤلفات أو السلاسل الفيلمية، أو التدوين في عبر المحال العنكبوتية، فلمَ لا تنتج الكليبات وتطرحها للمشاهدة، حيث أن المواقع المختصة بالكليبات عديدة وبها الكليبات التوجيهية التي لا تترك نطاقًا إلا ويمكن التكلم فيه، وهو ما يفتح الباب للموهوبين والمُجيدين في مهنهم لإنتاج كليبات تخص مهنتهم.

ونذكر نموذجًا لذلك إذا كان من اهتماماتك القطاع التقني فباستطاعتك أن تنتج كليبًا عن المشكلات التي تُوجد بالأجهزة وحلولها، أو كنت ذا موهبة أخرى كالمحاكاة أو تعليم اللغات أو غير ذلك فهناك إتاحة أن تقدم المعارف التي تمتلكها في الكليبات، وإذا كان المحتوى جيدًا فسيراها عدد كبير، وبالتالي تزيد المدخلات المادية إليك تبعًا لذلك.

اعرض بيتك الذي لا تسكنه للإجارة

عندما ينعزل الأبناء ويبتعدون عن الآباء في مراحل التقدم العُمري، فالبيت يكون به أكثر من حجرة غير مشغولة، أو إذا ما تركت البيت وانتقلت إلى دولة أخرى وصار البيت فارغًا فبإتاحتك أن تعرضها للإجارة لفترة على بعض المحال العنكبوتية، بحيث يتم قلب البيت للإسكان في الحجرات من غير إطالة السكنى، والمدخلات النقدية متوقفة على المكان الذي تقطن به.

اعرض المجسمات المتعلقة بك للبيع

على وجه ثابت تطلب المحال العنكبوتية مجسمات ممتازة لمضمونها، بحيث تكون في أرشيف المحال وترفق بأخبار أو نحو ذلك، ومن الممكن أن يأخذ الموظفون المجسمات لذواتهم، أو يرجعوا إلى مجلات أو صحف قديمة لحيازة المجسمات، وكذلك الكثير من الأماكن التي باتت تتيح الآن تلك المجسمات بعوض نقدي.

هناك بعض الأماكن التي يستطيع فيها الفرد المساهمة بمجسم يصير بحيازة المحال، لكن اللازم هو عدم مخالفة اللوائح والتوجيهات الخاصة بتلك المجسمات، وعندما يتم عرضها مرفقة بخبر ما أو مقالة فإنها ستدر لك نقودًا، ومن حقك المطالبة بتلك الرسوم، أو إذا كنت عاملًا بهذا النطاق فأنت ستقدم مجسمات عديدة للعرض.

استعمل الوصلات الخارجية في المنصات

لا فرق بين أن يكون محلك العنكبوتي توجيهيًّا أو منتدى أو نحو ذلك فاستعمل الوصلات الخارجية وقت اشتباكك بالمواد التجارية، وثمة شركات كبرى تتيح أن تلحق رموزًا إلى وصلات المواد، وعندما يتم رواج تلك المواد فمن حقك مقدار من الصفقة.

تأسيس سلسلة فيديوهات على الويب على أن يعود ذلك بالنقود عليك

أنت الآن صاحب تجارب، لكن لا تظن أن المؤلفات رائجة أو ليست السبيل التي تودُّ أن تبعث تجاربك من خلالها، وعندها تستطيع أن تستبدل ذلك بسلسلة فيديوهات على الويب، وتعيين من تظن أنه ملائم وإتاحة تلك السلسلة على بعض المواقع، ويتوقف رجوع العوائد النقدية إليك على ابتياع أحد الدارسين لتلك السلسلة.

أطلق المواقع

من المحتمل أن تكون صاحب تجارب، ومع ذلك لا تحب فكرة التدوين ولا تقديم الفيديوهات، وتحوز على مبلغ تستطيع من خلاله أن تُطلق المواقع وعندها تتمكن من التربح في نطاق العروض التجارية، وهو ما سيدر عليك من المبالغ الكثير، وبإمكانك إتمام ذلك من المتصفحات العادية المتاحة، ولكن الأهم هو أن يكون المحتوى متميزًا.

في نهاية هذا المقال حول كسب المزيد من المال نودُّ أن نكون قد قدَّمنا بعض السبل للتربح من خلال المحال الإلكترونية، ونتمنَّى أن تكونوا قد استفدتم مما تم عرضه، وفي الختام نود أن نسأل هل كانت لكم تجارب لاكتساب النقود عبر الإنترنت؟ وإذا كان الجواب نعم فكيف كانت تلك التجربة؟

تعليق 1
  1. Moni يقول

    أضن من الطرق التي نسيتموها وفعالة أيضا في كسب المال،
    لعب الياناصيب فهي من الطرق الفعالة والسهلة في كسب المال، لكن بشرط أن تلعب بذكاء، والإلتزام بمبدئ ” إعطي أقل وخد أكثر “،
    وأيضا من بين الشروط وهي أن تلعب العبة على أنها مسألة رياضية ليس كما يعتقدها البعض بأنها لعبة حظ،
    وهاذا الكلام مع إعتذاري للبعض لا يريد ملاك اليناصيب أن يعلمها زبنائهم،

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.