10 أمور قد تندم عليها في نهاية حياتك

عشرة أمور قد تندم عليها في نهاية عُمرك

0

تضعنا الحياة أمام عديدٍ من الاختيارات التي يجب علينا أن نذهب إلى واحدة منها، ونفعل ذلك دون معرفة النتائج المُترتِّبة على ذلك القرار الذي اتَّخذناه، ولا نعرف أيضًا النتيجة المترتبة على القرار الذي لم نتخذه وتراجعنا عنه، وعلى عكس ما كنا نعتقد إذا اتَّخذنا تلك القرارات التي تراجعنا عنها، فمن الممكن أن يكون لها نتائج إيجابية، ولكننا اعتقدنا أن لها نتائج سلبية.

ولقد قام موقع Business Insider بعرض دراسة عنوانها: “أمور يندم عليها الناس قبل أن يفارقوا الحياة”، وسوف نعرض في السطور التالية النقاط العشر الأهم التي اشتملت عليها تلك الدراسة:

10 أمور قد تندم عليها في نهاية حياتك

1-  سوف تندم على أنك لم تتمتع بحياتك بالطريقة التي كنت تُريدها.

2-  سوف تندم على كل لحظة قلقت فيها، فحينما تقلق فأنت تتخيَّل الأشياء التي لا تُريدها أن تحدث في حياتك على أنها تحدث.

3-  سوف تندم على أنك لم تقضْ مع الأشخاص الذين تحبهم الوقت الكافي، فسوف تجد أن حياتك تمر سريعًا أمام عينيك، ولكنك لا تستطيع أن تُعيدها.

4-  سوف تندم على أنك لم تكن صادقًا في أغلب لحظات حياتك، فالصدق هو النجاة من جميع اللحظات السيئة.

5-  سوف تندم على أنك لم تُحسن استثمار اللحظات التي تعيشها الآن، لذلك استغلها جيدًا وحاول تغيير الأشياء التي لا تحبها بنفسك حتى تكون أفضل في الغد، فالغد هو ما نعيشه الآن دون أن نُدرك ذلك.

6-  سوف تنْدم على الأعمال الكثيرة التي قمت بها دون أن تُعطي جوانب حياتك الأخرى حقها، فيجب عليك أن توازن بينها لكي لا يؤثر ذلك بالسلب عليك في المُستقبل.

7-  سوف تنْدم على أنك لم تغفر لكل شخص قد أساء في حقك، فالاعتذار هو شيء صعب والغفران أيضًا أصعب بكثير، ولكنك حين تغفر أو تسامح الآخرين تشعر بالسعادة.

8-  سوف تنْدم على أنك هربت فيما قبل من مخاوفك ونقاط ضعفك، فالخوف هو شيء سيزول، ولكن أسفك على تلك اللحظات التي فوَّتها من حياتك باقٍ.

9-  سوف تنْدم على أنك أعرت انتباهك كثيرًا لرأي الآخرين فيك، فببساطة هؤلاء الآخرون لم يعيشوا اللحظات التي عشتها أنت؛ لذلك كل تلك الآراء تأتي من فراغ.

10- سوف تَندم على تمسُّكك بالأشياء الخاطئة، فربما عدم تمسُّكك بما تريد يمنح فُرصة للأشياء الصحيحة أن تحدث في حياتك.

في نهاية المقال نرجو أن نكون قد قدَّمنا لكم ما هو قيِّم ومفيد من معلومات.

هل ندمت على أيِّ ما ذكرناه في السطور السابقة؟ إذا كانت الإجابة نعم، فما هو ما ندمت عليه؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.