الأطباء يحددون أفضل وقت لبداية يوم العمل

تعرَّف على الوقت الأفضل حتى تبدأ يوم عملك

0

قد يتعرَّض بعضٌ من العاملين والطلبة إلى الشعور بالكسل بعد بداية يوم العمل ، مما يجعل هناك تأخُّرًا في إنجاز الأعمال أو تحصيل الدروس، وكل هذا دعا الأطبَّاء والخبراء إلى أن يقوموا بعمل الأبحاث لاكتشاف السبب في شعور الإنسان بهذه الحالة، على الرغم من أنه يكون مستيقظًا من النوم منذ فترة قليلة.

وقد اكتشف العلماء بعد إجرائهم عدَّة أبحاث أن هناك وقتًا مثاليًّا إذا بدأ الإنسان فيه عمله، سواء كان موظفًا أو طالبًا يستطيع أن يُنجز كل ما عليه من أعمال ولا يشعر بالكسل، وهذا ما سوف نتعرف عليه في هذا الموضوع المهم، فتابعوا معنا.

الوقت الأمثل لكي تبدأ يوم العمل بنشاط:

قام العلماء في جامعة أكسفورد في بريطانيا بعمل دراسة هدفها التوصل إلى الوقت الأمثل حتى يبدأ الإنسان يوم العمل ، وقد جاءت نتائج الدراسة لتؤكد أن الشخص البالغ سواء كان طالبًا أو تلميذًا أو موظفًا يعمل يجب أن يبدأ يومه بعد الثامنة والنصف صباحًا وليس قبل ذلك، وقد كانت هذه النتيجة صادمة للجامعات والمدارس، حيث إن المدارس تبدأ قبل هذا الوقت، وكذلك الجامعات.

أما بالنسبة للأشغال فإنها تبدأ في الثامنة، ولكن الدراسة أكدت أن الأطفال الذين لم يبلغوا العاشرة من عمرهم لا يستطيع عقلهم التركيز أبدًا قبل أن تأتي التاسعة صباحًا، أما المُراهق الذي بلغ من العُمر السادسة عشرة فالوقت الأمثل بالنسبة له هو العاشرة، وليس قبل ذلك، أما بالنسبة لطلبة الجامعات فالوقت الأمثل بالنسبة لهم هو الحادية عشرة.

وقد أوضحت الدراسة أن الشخص البالغ لا يستطيع أن يؤدي عمله من دون أن يشعر بالرغبة في النوم العميق قبل العاشرة صباحًا، وقد أكد الخبير بول كيلي أن مَن يبدأ قبل هذه الأوقات عمله سوف يشعر طوال النهار بالرغبة الشديدة في النوم، لذلك المجتمعات تُعاني من أفراد دائمًا بحاجة إلى النوم خلال عملهم، وقد كانت هذه النتيجة صادمة للمجتمع الإنجليزي، ولكن الباحثين قد أكدوا أن العمل قبل هذه الأوقات قد يتسبَّب في إصابة الأفراد ببعض الأمراض، منها: الإرهاق، والانهيار العصبي، وبعض الأمراض المُزمنة التي تُصيب الكبد والقلب.

نتمنَّى أن يكون الموضوع قد لاقى إعجابكم، ونرجو منكم مُتابعتنا، فلا يزال لدينا كثير من المواضيع المهمة، ونرجو نشر الموضوع على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة حتى تصل الإفادة إلى الجميع.

مصدر الموضوع: ميديك فوروم. رو

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.