تنمية بشرية

الكاريزما .. 7 شروط غريبة لتمتلكها

في هذا الكون الفسيح، حيث الترابط المُطلق بين الخلق، ومع هذا نضطر على غير رغبةٍ منَّا أن نصير عاديين لا يُفرقنا عمن سوانا أي شيء، فالكثير منا يُحاول مُحاكاة تجارب الناجحين الذين نالوا مقدارًا من الصيت والنقود، وهذا ما يحول الأمر عسيرًا؛ بأن يكون الفرد ذاته ولا ينقلب إلى شخصية باهتة تُحاكي غيره، وأن يُقضي الإنسان عُمره تبعًا لرغباته، لا تماشيًا مع الأوضاع التي تُحيط به.

وعندما يقضي الإنسان عُمره بما هو عليه واقعًا، فبالتأكيد سيلاقي من يخبره بأنه إنسان غير مألوف مخالطته، واتساقًا مع هذا نطرح بعض الأسباب المُدهشة التي تجعلك غير مألوف وتمتلك الكاريزما، لكنك متميز وصاحب حضور بين الوسط الاجتماعي المُحيط بك.

الكاريزما .. 7 شروط غريبة لتمتلكها

تكلم مع أشخاص لا تجمعك بهم صلة

انتقِ أحدًا لم تره قط، واتجه نحوه وتكلم معه في نواحٍ شتَّى لا يجمعها صلة، احرص على أن تفاجئه في البداية، وقل له: “لماذا غبت كل تلك الفترة، مر وقت طويل لم نتقابل، أين كنت؟”، واستكمل على نفس النحو بحيث تستفهم منه إن كان قد ودَّع وظيفته، أو تكلم مع شيخ بكل حزم عما إذا كان قد شاهد الأسد الذي انطلق مسرعًا منذ قليل واجعل على وجهك علامات الذعر، ولا تخشْ من أن يعتقدوا أنك لست بعاقل، لأن ذلك سيكون مدخل العلاقة ومن بعدها ستطرقون إلى جوانب بعيدة عن الهزل.

كن صاحب قاموس متفرد

الشعوب لها لسانها الذي تنطق به، وتستعمله في توصيل معانيها، والمصطلحات التي تسود في البيئة الاجتماعية، ولهذا اشتغل على أن يكون لك قاموس متفرد به مصطلحاتك وتعبيراتك الحاصلة على ماركتك المسجلة.

ليكن لك أكلاتك المفضلة المدهشة

اعمل على توصيف ما تأكله بأوصاف مُدهشة لم يسمعها بها غيرك من قبل، وكن من مُرتادي محلات المأكولات واستفهم منهم عن الطريقة التي يتم صناعة الشيكولاتة بها، فهي ممتازة للغاية، هل هي مختلطة بأي نوع من التوابل، كما يمكنك أن تُطعم من الطعام السائد، لكن بالسبل التي تتماشى مع اختلافك، ولا تتطعم بالسبل التي يتناول بها الناس الطعام.

أوقف الحوار لتتكلم في موضوع آخر ليس له اتصال بالحوار الأول
في حال الولوج للمحاورات الساخنة التي تتكلمون فيها عن آرائكم السياسية، وما يجري في أرض الواقع والمشكلات الموجودة التي يُعد من العسير حلها، وقم بإيقاف الحوار على الفور لتتكلم في موضوع آخر غير متصل بالحوار الأول على الإطلاق، وهو ما يجعلهم ينظرون إليك بتعجب شديد، لكن الأهم أنك كنت متميزًا وذا اختلاف عن الجميع.

كن مبدعًا فيما تصنعه في يومك

انتقِ من أيامك ما تحوله لإجارة، وكن مُبدعًا في إعطائه لقب مدهش ولم يعتد الناس سماعه، البس فيه أجمل ثيابك، وانتشِ بشدة في ذلك اليوم، ولا يوجد أي معاناة في هذا الأمر بالتأكيد.

حافظ على اختلافك

اشتغل دائمًا على الأشياء التي لم ترَ شخصًا يجربها، لم لا تحدث الضجيج أثناء السعال، أو تظهر لمن يحيطون بك أنك تخشى الهدوء، أو تكون لك من الضحكات ما هو فريد لم تشاهد غيرك أو تسمعه يفعلها، كما أن هناك من الأدباء من يدنون قصصًا كاملة ومستواها الفني ممتاز عن مناظر عادية لا يتم الالتفات إليها فهناك من خطّ قصة عن طبق من الفول، وهو ما يحافظ على اختلاف ذلك الشخص.

ركز على المواقف العادية واصنع منها حدثًا

عندما تلتقي بفتاة صغيرة يمكنك أن تتكلم معها عن مدى كونها مُدهشة وكأنك قد وجدت شيئًا لم يتم العثور عليه من ذي قبل، وعندما تسقط أو تتعثر في أي غلطة مهما كانت بسيطة ولا تستدعي الأسف الشديد، واعمل على تهويل الحدث، ولكن ركز على ألا يتم إساءة فهمك واستنباط أنك قاصدًا لفعل ذلك.

اشتغل على أن تجعل الواقعة عفوية وكأنها لم يتم الترتيب لها، وعندما تشاهد صاحبك يدهس حشرة، لا تتجاوز الموقف الحاصل وقم بتضخيم ما حدث وحوله إلى حديث فلسفي عن عدم جدوى الحياة، وأن الأقوى دائمًا ما يدهس الصغير، لكن المهم جدًّا هو ألا تفعل هذا مع أي أحد.

في نهاية مقالنا حول الكاريزما نتمنَّى أن نكون قد قدَّمنا لكم بعض السبل المدهشة لامتلاك الكاريزما ، ونودُّ أن نسأل في الختام عما إذا كنتم تفضلون أن تصبحوا متميزين بهذا النمط القائم على الظُّرف أم أنكم تحبون السبل التقليدية لامتلاك الكاريزما ؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!