9 علامات تدل على أنك لن تنجح في عملك أبداً

9 أسباب.. لماذا بعض الناس لن ينجحوا أبدًا في تكوين ثروة؟

0

لا يعيش جميع الأشخاص ويموتون على نفس الحال، فالفقير بإمكانه أن يُصبح غنيًّا، كما أن الغني من المُمكن أن يُصبح فقيرًا!

ويقول المليونير المشهور ستيف سيبولد إن كل شخص يتمتَّع بنفس الفُرصة التي تُمكِّنه من أن يصنع ثروته الخاصَّة به بنفسه.

وتُشير صحيفة Independent إلى أن هناك عددًا من الأسباب التي تجعل أيَّ شخص غير قادر على تحقيق النَّجاح في حياته أبدًا، وهي كالآتي:

9 أسباب.. لماذا بعض الناس لن ينجحوا أبدًا؟

التَّركيز على أحلام الآخرين بدلًا من أحلامك:

إذا كُنت من الأشخاص الذين يُريدون تحقيق النَّجاح في حياتهم فعليك التَّركيز على أحلامك وأهدافك أنت، وليس اتِّباع ما يُخطِّطه الآخرون لك كوالديك، وهذا وفقًا لما قاله توماس كورلي الذي استمرَّ في دراسة كيفية بناء الثَّروة من نقطة الصفر لمدة خمس سنوات، ووضح أن الإنسان إذا قام باتِّباع الخطط والأهداف الموضوعة له من قِبَل الغير فلن يحب عمله في يوم ما، وبذلك لن يكون ناجحًا فيما يُؤدِّيه.

الادِّخار بعد الإنفاق:

إذا كُنت تُريد تكوين ثروة فعليك ادِّخار ما لا يقل عن 10% من دخلك، فيجب أن ينصبَّ تركيزك على الدَّفع لذاتك قبل الآخرين، فلا ينبغي أن تدَّخر ما تبقَّى من دخلك؛ لأن تلك الطريقة لن تُحقِّق لك ما تتمنَّاه.

تخشى من مُواجهة عدم الاستقرار:

دائمًا ما يُواجه النَّاجحون القلق والتَّوتُّر وعدم الاستقرار في حياتهم، وعلى لسان سيبولد فإن الطبقة الوُسطى هي التي تسعى وراء تحقيق الرَّاحة النَّفسيَّة والعاطفيَّة والجسديَّة، على عكس الأغنياء الذين يعرفون أن عدم الاستقرار هو إشارة على المُضيِّ في طريقهم بشكل صحيح.

لا يُوجد لديك أهداف لإنفاق أموالك:

لا بُدَّ من أن يكون لديك أهداف مالية لتعرف فيم تنفق ثروتك، فالأثرياء يعرفون هدفهم، وهو الرغبة في زيادة ثروتهم، فعدم تحديد الهدف هو أحد أسباب الفشل.

الاكتفاء براتب شهري ثابت:

مُعظم الأشخاص يقتنعون ويكتفون بتقاضي راتب شهري ثابت، في حين أن الأثرياء يبحثون عن إنشاء مشروعهم الخاص بهم لزيادة نسبة أرباحهم.

تظنُّ أنه من الصعب عليك أن تُصبح شخصًا غنيًّا:

هناك فئة كبيرة من الناس يعتقدون أن الثراء والغنى هو حظ، وليس أكثر من ذلك، ويظنون بأنهم أناس ليس لديهم من الحظ ما يكفي لكي يُصبحوا أشخاصًا أغنياء، فأسلوب التفكير ذلك يُعَدُّ عقبة كبيرة تقف في طريق تحقيقهم للنجاح والغنى.

تحرص على توفير المال وليس جمع المزيد منه:

إن الثَّروة لا تتكون من دون ادِّخار، ولكن لا ينبغي أن ينصبَّ تركيزك على ذلك فقط، فالشخص الغني يُفكِّر دائمًا في طريقة لجمع المزيد من المال.

ويوضح سيبولد أنك ليس بحاجة إلى التخلي عن استراتيجية التوفير، ولكن افعل مثل ما يفعله الأثرياء، وفكر في كيفية جمع المزيد من المال.

تأخُّرك في بدء الاستثمار:

يُعَدُّ الاستثمار من الطرق الأساسية لكسب المال، والكاتب راميت سيثي يقول إن الأثرياء يستثمرون 20 بالمائة من دخلهم السنوي لتتعاظم ثروتهم مع نهاية العام بشكل لا يُقدَّر.

اقتناء أشياء ثمينة بالنسبة لدخلك:

إذا كنت من الأشخاص الذين يعيشون مثل الأثرياء وأنت لا تملك من المال ما يُؤهِّلك لذلك، فلن تُصبح ثريًّا في يوم من الأيام.

فغرانت كاردون، وهو من الأغنياء العصاميين، يقول إنه لم يقتنِ أوَّل سيارة ثمينة وأوَّل ساعة إلا بعد أن قام بعمل العديد من الاستثمارات، كما أنه إلى الآن لا يقود إلا سيارته تويوتا كامري على الرغم من الثراء الذي يتمتَّع به.

وبنهاية المقال نأمل أن نكون قد قدَّمنا لك عزيزي القارئ معلومات قيِّمة حول إجابة السؤال: لماذا بعض الناس لن ينجحوا أبدًا في تكوين ثروة؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.