صحتك تهمنا

8 أعضاء يمكن للإنسان العيش بدونها ؟

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بالسؤال عن مدى إمكانية حياة الإنسان مع الاستغناء عن عدد من أعضاء جسمه، وقد كان سبب انتشار مثل هذا الاستفسار هو حادثة إزالة فنان أسباني لحلمتي صدره. وقد تبين في هذا المضمار أن هناك ثمانية أعضاء يمكن للإنسان العيش بدونها هذا بناء على إجابة ألقاها الطبيب الشهير “آندرو روتشفورد” في برنامج خاص قدمته إذاعة “نوفا” الأسترالية حيث وضح فيها حقيقة ذلك.

 

هناك ثمانية أعضاء يمكن للإنسان العيش بدونها:

1. قشعريرة العضلات:

تتمثل وظائف القشعريرة التي تحدث للعضلات فتحرك الشعر في مواجهة الشعور بالبرد كما أن الحيوانات تستخدمها للظهور بمظهر أكبر مما هي عليه بهدف إخافة أعدائها، ويمكن للإنسان أن يعيش دون الحاجة إلى القشعريرة.

2. اللوزتان

يمكن للإنسان أن يعيش دون اللوزتين وكثير من الأشخاص يتعرضون لالتهاب اللوزتين ومن ثم يقومون بإزالتها في عملية جراحية.

3. الجيوب الأنفية Sinusitis

تسبب الجيوب الأنفية للإنسان الإصابة بالصداع الشديد حيث يصفها “آندرو روتشفورد” بأنها عبارة عن فراغات مملوء بالهواء موجودة في دماغ الإنسان، ثم يضيف قائلا أنها ليس لوجودها أهمية.

4. حلمات الصدر

يشير الدكتور “آندرو روتشفورد” إلى أن حلمات الصدر هي إحدى الخصائص التي يتم توريثها للذكر والأنثى من قبل الأم وأن الرجل يمكنه الاستغناء عنها.

5. عضلات الأذن

يمكن للبشر أن يعيشوا دون وجود العضلات التي تحرك الأذن كما أشار الطبيب “آندرو روتشفورد”  في حديثه إلى أن الإنسان يستطيع أيضا الاستغناء عن جزء آخر من الأذن غير العضلات.

6. قبضة اليد

تبدأ ظاهرة قبض اليد منذ ولادة الطفل الرضيع وهي تشير إلى تشبث الأطفال بالحياة وبوالديه، ويمكن للإنسان أن يعيش دون أن يفعل هذا السلوك.

7. الزائدة الدودية

لا يحتاج الإنسان إلى الزائدة الدودية في وقتنا الحالي حيث كان لها وظيفتها في الماضي تتمثل في هضم النباتات ولم يعد الإنسان يأكل النباتات في يومنا هذا.

في النهاية هذه هي الأعضاء الثمانية التي ذكرها الطبيب”آندرو روتشفورد” والتي يمكن للإنسان أن يعيش بدونها, هل توافقه الرأي في ذلك؟ ام أن لك رأي اخر حول الاعضاء التي يمكن للانسان الاستغناء عنها؟

إقرأ أيضاً: أهم 10 أطعمة ستعتني بصحة كبدك

المصدر: ديلي ميل

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

.يرجى تعطيل مانع الاعلانات لتصفح الموقع