مال واقتصاد

المهن الأعلى أجراً في العالم

الجراح

يعود السبب في ارتفاع أجور الجراحين الى الزيادة المتوقعة والدائمة في اجورهم وهي 18% للعشر سنوات القادمة، والأجور في هذه المهنة تعتمد بشكل أساسي على نوع الجراحة التي يتم اجرائها ويبلغ الاجر السنوي للجراحين معدل 352 الف دولار امريكي وهو من أكثر الاجور نموا بنسبة 18% للسنوات العشر القادمة.

الطبيب النفسي

تبلغ الزيادة السنوية لأجور الأطباء النفسيين ما معدله 18% للسنوات القادمة وهو من أكثر الاجور نمواً، ويبلغ معدل الاجر السنوي لممتهني الطب النفسي ما يقارب 181 ألف دولار امريكي.
الطبيب العام (الطب العام)
يعتبر الطب العام أيضاً من أكثر المهن نمواً في الاجر بنسبة تبلغ 18% للعشر سنوات القادمة وترجع هذه الزيادة والنمو الضخم في الطلب المتزايد على مهنة الطب العام، ومعدل أجور الأطباء في هذا التخصص يبلغ 180 ألف دولار امريكي.

كبار المسؤولين التنفيذيين للشركات

يعتبر كبار المسؤولين التنفيذيين من الأشخاص الأعلى اجرا في العالم بمعدل 173 ألف دولار امريكي كمتوسط دخل سنوي، كما أن هذا الرقم مرشح للنمو والزيادة بشكل مضطرد بنسبة 11%.
طبيب الأسنان
تعتبر مهنة طلب الاسنان من أشهر المهن المتعلقة بمجال الطب ويبلغ أجور الأطباء في هذا المجال 146 ألف دولار امريكي، وبنمو وزيادة مضطردة تبلغ 16% خلال السنوات العشر القادمة.

مهندس البترول

لا تحتاج هذه المهنة كغيرها من المهن الرفيعة الى شهادات عليا مثل باقي التخصصات، حيث يكفي الحصول على درجة البكالوريوس لممارسة هذه المهنة، ويبلغ أجر المهندس في هذا المجال 130 ألف دولار امريكي، وتعتبر هذه المهنة من أكثر المهن حيوية لارتباطها بالاقتصاد العالمي بشكل مباشر، وعليه تصدرت هذه المهنة النمو الأكبر على مستوى الأجور بنسبة بلغت 26% للسنوات العشر القادمة، وهي الأعلى على الاطلاق مقارنة بأي مهنة أخرى.

مقوم الأسنان

تعتبر هذه المهنة من المهن ذات الدخل العالي بمعدل يصل الى 129 ألف دولار امريكي ونمو بنسبة 10% خلال العشر سنوات القادمة.

عالم البيانات

نحن في أكثر العصور ازدهارا وتطورا في مجال تكنولوجيا المعلومات وعليه فان الخبراء في هذا المجال يحصلون على أجور سنوية عالية تبلغ 124 ألف دولار امريكي، مع زيادة كبيرة للسنوات العشر القادمة بلغت تقريبا 15%

مراقب الحركة الجوية

تعتبر هذه المهنة من المهن ذات الدخل العالي حيث يبلغ معدل الاجر السنوي تقريبا 122 ألف دولار امريكي، ولهذه المهنة متطلبات فنية ومهارات عالية، لكن التوقع بارتفاع معدل الأجور قليل جدا، حيث بلغ 1% فقط للسنوات العشر القادمة، ويعود هذا النمو البطيء في معدل الأجور الى استبدال الانسان بالمعدات الفنية الحديثة في سوق الرحلات الجوية.

الصيدلي

تعتبر مهنة الصيدلة من المهن الرائدة والرائجة حول العالم، وعليها نسبة طلب عالية ويبلغ معدل الاجر السنوي للصيدلي ما يقارب 120 ألف دولار امريكي، وهناك توقع لنمو عالي في الأجور يبلغ 14% للعشر سنوات القادمة، ويرجع هذا النمو العالي لزيادة الطلب على هذه المهنة في جميع انحاء العالم.

اعداد فريق موقع في الصميم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

.يرجى تعطيل مانع الاعلانات لتصفح الموقع