3 خطوات هامة للحفاظ على طاقة بطارية هاتفك من النفاد

حافظ على طاقة بطارية هاتفك خلال 3 خطوات مهمة

0

من أكبر المشكلات التي يواجهها مستخدم الهاتفي الذكي هي أن ينفد شحن بطارية هاتفه بسرعة، وذلك بسبب استخدامه للعديد من التطبيقات التي تتواجد في هاتفه كالإنترنت والتصوير والفيديو وغيرهم، وبالرغم من إصدار الشركات لعدة هواتف جديدة دائماً بمزايا جديدة وأحجامٍ مختلفة وقدراتٍ رائعة إلا أن البطاريات لا تتطور كما نريد، أو لا تواكب تطور الهاتف كما يجب، ولكن ومع ذلك هناك خطوات مهمة يجب إتباعها لتوفير طاقة بطارية الهاتف، وقد تكون تعرف الكثير من الطرق ولكننا سنذكرك بأفضل ثلاثة خطواتٍ مهمة وهي..

3 خطوات هامة للحفاظ على طاقة بطارية هاتفك من النفاد

1.عدم تعرض الهاتف للحرارة المرتفعة

إن درجة الحرارة المرتفعة تؤثر على بطارية الهاتف فأي درجةٍ فوق الـ86 درجة تسبب بحدوث خلل أو تؤدي إلى تلف البطارية بأسوأ الأحوال، وذلك سيوثر على طول عمرها ويجعل طاقتها سريعة النفاد، ولذلك لا تترك هاتفك في درجة حرارة مرتفعة لفترة طويلة جداً.

2. شحن الهاتف بشكلٍ منتظم

لا يجب أن تنتظر لتفرغ بطارية هاتفك تماماً حتى تشحنه، فانخفاض طاقة البطارية بشكلٍ كبير قد يسبب الضرر لها فهي مصممة ليتم شحنها قبل نفاد طاقتها وذلك بشكلٍ متكرر، ومن الأفضل شحن الهاتف باستخدام شاحن الحائط بشكلٍ منتظم وفي حال عدم تواجده يمكن الشحن مستعيناً بمنفذ الـUSB، ولكن عليك أن تعلم بأنه لا يجب استعمال الهاتف وخدماته وهو موصولٌ بالكمبيوتر، كما أنك يجب أن تحرص أثناء الشحن على أن لا يصبح الكمبيوتر بوضع السكون Off.

3.التقليل من إضاءة الشاشة

سطوع شاشة الهاتف أو درجة إضاءته يأخذ الكثير من طاقة البطارية لترى شحن الهاتف ينفد بسرعةٍ كبيرة، ولذلك فمن الأفضل أن تقلل من درجة السطوع بشكلٍ مناسب يريح العينين ويقلل من استهلاك الطاقة، كما أنه يجب أيضاً حذف التطبيقات التي تأخذ الكثير من طاقة البطارية وتستهلكها بشكلٍ كبير للمحافظة على عمر بطارية الهاتف الذكي.

هذه بعض الخطوات المهمة من الخطوات الكثيرة للحفاظ على بطارية الهاتف الذكي، هل لديك نصائح أخرى وطرق مهمة أيضاً قد جربتها سابقاً واستفدت منها؟! شاركنا بها لتفيد غيرك شاكرين مرورك وحسن تفاعلك!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.