لماذا نرتدي الساعة في اليد اليسرى؟

ما السر وراء ارتداء الساعة في اليد اليسرى؟

0

من النادر جدا رؤية شخص يرتدي الساعة بيده في يده اليمنى، وما نلاحظه هو أن الغالبية من السيدات والرجال يرتدون ساعات اليد في أيديهم اليسرى، فما سر ذلك؟

ما السر وراء ارتداء الساعة في اليد اليسرى؟

·  إنجاز العمل، حيث أن المعتاد هو تأدية مهامك كلها باليد اليمنى مثل شرب كوب من الشاي أو الكتابة أو حمل الأشياء وعند حاجتك إلى معرفة الوقت فإنك تنظر في السّاعة في يدك اليسرى دون تعطيل مهامك فلا تترك كوب الشاي أو الكتابة مثلا أو تلقى بما تحمله حتى تعرف الوقت.

· الاعتقاد بأن ارتداء السّاعة في اليد اليسرى هو ضرب من الأناقة والإتيكيت.

·  ارتداء الساعة في اليد اليسرى باستخدام اليد اليمنى يكون أسهل من استخدام اليد اليسرى في ارتداء السّاعة في اليد اليمنى، كما أنك تستطيع ضبط الساعة وهي في يدك اليسرى بسهولة أكثر مما تكون في يدك اليمنى.

هذه هي أهم الأسباب التي تجعل غالبية الأشخاص يرتدون ساعات اليد في أيديهم اليسرى مع العلم أن هذه العادة مناسبة تماما لمن يستخدمون أيديهم اليمنى في أعمالهم وسائر أمورهم الحياتية بينما الشخص الأعسر يصعب عليه وضع السّاعة في يده اليسرى لنفس الأسباب التي قمنا بذكرها.

معلومات فريدة حول الساعة

بمبلغ يقدر ب245000 دولار يستطيع عشاق العلوم اقتناء ساعة تحاكي مجموعة الكواكب الشمسية حيث قامت شركة “فان كليف آند آربيلس” الفرنسية بإنتاجها بحيث تحاكي تماما دورات الكواكب حول الشمس فعلى سبيل المثال تجد في هذه الساعة كوكب عطارد يدور حول الشمس في 88 يوما وهو ما يحدث بالفعل في المجموعة الشمسية هذا وقد تم صنع السّاعة من الأحجار الكريمة.

كما تستخدم الساعات في اختبار مرضى الزهايمر حيث يطلب منهم رسمها وبناء على ذلك يتم احتساب درجات الاختبار من حيث:

  •  كتابة الأرقام صحيحة وفي أماكنها الصحيحة.
  • رسم العقارب وفقا لما يطلبه الطبيب الذي يُجرى الاختبار.

ومن خلال نتائج هذا النوع من الاختبار يستطيع الطبيب أن يعرف هل مريضه مصاب بالخرف الوعائي أم بالزهايمر، حيث يستطيع تقييم الذاكرة وقوة البصر والوظائف العصبية.

في النهاية.. هل كانت المقالة تحمل معلومات جديدة ومفيدة بالنسبة إليك عزيزي القارئ، وهلا تفضلت بمشاركتنا بمعلومات أخرى قيمة عن الساعات واستخداماتها؟

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.