صحتك تهمنا

قبل صعودك الى الطائرة .. تناول هذه الأشياء ولا تأكل هذه

بعض الأطعمة قد تسبب مشاكل صحية على متن الطائرة وأخرى قد تكون مناسبة جداً للطيران ويُنصح بها، ولذلك يجب اختيار ما تريدون تناوله بعناية حفاظاً على صحتكم، فهناك أطعمة تسبب عسراً في الهضم وأخرى تضعف من المناعة بسبب ضغط حجرة الطائرة معها، وغيرها من الأسباب الأخرى المختلفة، ولذلك ينصح أخصائيو التغذية ببعض الأطعمة التي يجب تجنبها وأخرى يجب تناولها، سنذكرها لكم جميعاً فتابعوا معنا…

شرب الماء

إن كنت تريد أن تحافظ على انتعاش بشرتك في الطائرة التي قد تفقدها من رونقها بسبب انخفاض الرطوبة وضغط الحجرة فعليك بشرب 250 مل من الماء مع تكرار ذلك كل ساعة أثناء الطيران.

وينصح الأخصائيون بتناول المشروبات الساخنة بعد فتورها، فيمكن تناول الشاي الأخضر عدة مرات خلال الرحلة وكذلك الكمون والنعناع والينسون، فجميعها تفيد الجهاز الهضمي، وإن كنت تشعر بالغثيان والمرض فعليك بالزنجبيل الذي سيساعدك بالتخفيف منهما لتشعر بالراحة، أما البابونج ففائدته رائعة في منحك شعوراً بالراحة والاسترخاء وله الكثير من الفوائد.

تجنب المشروبات الغازية

ووفقاً لأطباء تقول الصحفية “النيت دكتور” بأنه يجب عدم شرب المشروبات الغازية والكحول أثناء الطيران لأن شربهم قبل الإقلاع مع رطوبة الحجرة المنخفضة في الطائرة يسبب ذلك ضعفاً في مقاومتك للبرد والجراثيم المسببة للأنفلونزا، وبذلك ستصبح عرضةً للأمراض وأنت في غنى عن ذلك كما تعلم!

أما الأطعمة التي من الأفضل عدم تناولها أيضاً فمن بينها العدس والفاصولياء المعلبة، والقرنبيط والحمص، وحتى الملفوف والعلكة.

وينصح الأطباء بعدم تناول المأكولات السريعة الشهية والمغرية والتي تتواجد في معظم المطارات لما تسببه من حرقةٍ في المعدة وعسرٍ في الهضم وذلك لأنها مقليّة ومشبعة بالدهون فتكون ثقيلة على الجهاز الهضمي، ولذلك عليك بأن تقاوم من رغبتك بتناولها حفاظاً على صحتك والابتعاد عنها مع استبدالها بما يناسبك من الطعام الصحي والمناسب.

هذه بعض النصائح التي نتمنى أن تفيدكم في رحلتكم، ونتمنى أن تنال على إعجابكم، إن كان لديكم نصائح أخرى وفقاً لتجاربكم فنتمنى مشاركتكم لنا بها ليحصل غيركم على الفائدة المرجوة، ولا تنسوا أن تبدوا لنا آراءكم المختلفة شاكرين مروركم وحسن تفاعلكم معنا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

.يرجى تعطيل مانع الاعلانات لتصفح الموقع