من الأضعف إلى الأقوى.. ترتيب أفضل 10 قوات خاصة في العالم

القوات الخاصة الأكثر قوة في العالم

0

كل دولة تسعى لتجهيز قوات خاصة تابعة لها تكون لها القدرة على أداء المهام الأكثر خطورة وتحت أصعب الظروف فهل تعرف أي القوات الخاصة أكثر قوة على المستوى العالمي؟

سوف نذكر فيما يلي أفضل الوحدات الخاصة وترتيبها من حيث القوة على مستوى دول العالم:

ترتيب أفضل 10 قوات خاصة في العالم

1. القوة الجوية الخاصة في المملكة المتحدة البريطانية

قوات خاصة

هي قوات خاصة تابعة لبريطانيا تم إنشاؤها في عام 1941م أثناء نشوب الحرب العالمية الثانية تتمثل مهامها الأساسية في تحقيق الأمن البريطاني من خلال جمع المعلومات الحربية ومشاركتها وقمع المخططات التي تهدف إلى تدمير بريطانيا ومكافحة الإرهاب بكافة أشكاله كما أنها تقوم بالعمليات الحربية أثناء الحرب.

2. قوات نيفي سيلز التابعة للولايات المتحدة الأمريكية

قوات خاصة

تم إنشاء هذه القوة أثناء الحرب العالمية الثانية ويشير اسمها إلى فرق القوات البرية والجوية والبحرية والذي يتبع الأسطول الأمريكي، تتمثل مهامها في مكافحة الإرهاب وجمع المعلومات وتنفيذ المهام البحرية فضلا عن مهامها الثانوية المتمثلة في إنقاذ الرهائن والشخصيات الهامة ومكافحة تهريب المخدرات.

3. قوة دلتا التابعة للولايات المتحدة الأمريكية

قوات خاصة

تم إنشاؤها في عام 1978م وهي تابعة للجيش الأمريكي مهمتها إنقاذ الرهائن والقيام بالعمليات الصغيرة إضافة إلى مهام الاستطلاع ومكافحة الإرهاب.

4. جي أس جي التابعة لألمانيا

قوات خاصة

تم إنشاؤها بعد حادثة ميونخ في عام 1973م حيث تتبع الشرطة الفيدرالية الألمانية وتقوم بمكافحة الإرهاب وإنقاذ الرهائن ومن بين مهامها تأمين المنشآت والأماكن الحساسة والفعاليات الهامة وتتبع الشخصيات الخطرة وقد قامت القوة بتنفيذ أكثر من 1500 عملية منذ إنشائها وحتى عام 2003.

5. جيه دبليو جروم والتابعة لبولندا

قوات خاصة

تم إنشاؤها في عام 1990م وهي تابعة للجيش البولندي وواحدة من خمس وحدات خاصة به تقوم بتنفيذ مهام خاصة خلف خطوط العدو إضافة الى عمليات مكافحة الإرهاب.

6. أس أس جي التابعة لباكستان

قوات خاصة

تم إنشاؤها في عام 1956م حيث تتبع القوات المسلحة الباكستانية ويشار إلى هذه الوحدة بالبنان حيث أنها الأكثر قوة على مستوى العالم ويتسم أفرادها بالشجاعة والإقدام وقد قال في شأنها الرئيس الروسي أنه لو امتلك واحدة مثلها لكان العالم كله تحت سيطرته.

7. قوات جيجن التابعة لفرنسا

قوات خاصة

تتبع القوات المسلحة الفرنسية وتتمثل مهامها في إنقاذ الرهائن سواء في فرنسا أو في أي مكان في العالم إضافة إلى مكافحة الإرهاب وتنفيذ العمليات الخاصة.

8. قوات إيكو كوبرا التابعة للنمسا

قوات خاصة

تم إنشاؤها في عام 1978م ولها القدرة على القيام بالعمليات الصعبة منها على سبيل المثال إنقاذ الرهائن من سجن كارلو فضلا عن قدرتها على عمليات مكافحة الإرهاب.

9. جي أي أس التابعة لإيطاليا

قوات خاصة

تم إنشاؤها في عام 1978م تتبع الشرطة العسكرية وتقوم بمهامها على أكمل وجه في العمليات الخاصة بمكافحة الإرهاب والرد السريع.

10. ماركوس التابعة للهند

قوات خاصة

وهي قوات تابعة للأسطول البحري الهندي قادرة على تنفيذ المهام غير التقليدية فضلا عن قدرتها على إنقاذ الرهائن وتنفيذ عمليات الاستطلاع وخوض الحروب البرمائية.

هذه أفضل عشر قوات خاصة على مستوى العالم، هل تعلم عزيزي القارئ عن قوات خاصة أخرى لها سمعتها القوية على مستوى العالم؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.