علوم ومعارف

لماذا يضع طاقم الطائرة أيديهم خلف ظهورهم عند إلقاء التحية على الركاب؟!

إن كنت تتمتع بقوة الملاحظة أو كنت معتادًا على السفر لمرات عديدة، لابد وأن تكون قد لاحظت أن طاقم الضيافة في الطائرة يضعون أذرعهم خلف ظهورهم، وذلك عندما يبدأون بتحية الركاب في بداية الرحلة أو في أثناء سيرهم بمقصورة الطائرة، فهل تساءلت عن السبب الذي يجعلهم يتمسكون بفعل ذلك؟ ربما تكون الإجابة لديك عزيزي القارئ؛ أن هذه طريقة للاحترام وحُسن الضيافة، أليس كذلك؟ ولكن الحقيقة غير هذا تمامًا! وفي هذا الموضوع سوف نتعرف على السبب الحقيقي الذي يجعل طاقم الضيافة يسير ويده خلف ظهره، فتابع معنا.

 

السبب الحقيقي الذي يجعل طاقم الضيافة يضع يده خلف ظهره:-

عندما تقوم مضيفة الطيران بالسير في مقصورة الطائرة لتفقُد وضع المسافرين لحزام الأمان، والقيام بإغلاق هواتفهم تضع يدها خلف ظهرها، فهذه ليست فقط علامة احترام للمسافرين، ولكن هناك سبب هام لا يعلمه أحد منا إلى وقت كتابة هذه السطور.

 

والسبب ذكره موقع “Bright side” الذي أوضح أن السبب الهام الذي يدفع الطاقم لهذا الفعل، هو أن؛ هناك حاجة وقبل القيام بإقلاع الطائرة إلى أن يكون الطاقم قد قام بحساب العدد الكُلي الموجود في داخل الطائرة، وذلك مرتين، المرة الأولى هي عندما يكون الركاب على سلم الطائرة، والمرة الثانية عندما يجلس كل مسافر على مقعده.

 

هُنا ينبغي على طاقم الضيافة أن؛ يمسك بيده عداد من نوع خاص يقوم بالضغط عليه للعد الدقيق لعدد الركاب، وإذا قاموا بإمساك العداد بطريقة طبيعية سوف يجذبوا الانتباه إليهم وسوف تحدث حالة من عدم الاستقرار داخل الطائرة، هذا العداد يتم برمجته ويتصل بأجهزة كمبيوتر، ويتم إضافة كل راكب على النظام الخاص بالطائرة.

 

فهل تخيلت عزيزي القارئ أن هذا سوف يكون السبب وراء وضع طاقم الضيافة يده خلف ظهره؟ إن كنت أول مرة تعرف هذه المعلومة ساعد غيرك في أن يتعرف عليها أيضًا عن طريق نشر هذا المقال على وسائل التواصل الاجتماعي المختلف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

.يرجى تعطيل مانع الاعلانات لتصفح الموقع