مقالات عامة

لماذا أخرج أينشتاين لسانه في صورته الشهيرة ؟

ومن لا يعرف أشهر عالم في التاريخ “ألبرت أينشتاين”، إنه العالم العبقري في علوم الفيزياء والرياضيات وصاحب أكبر عدد من القوانين التي لازلنا نعتمد عليها ومازالت تدرس إلى يومنا هذا عند جميع المستويات الدراسية، وقد يكون الكثير من الناس قد شاهدوا تلك الصورة التي يظهر فيها أينشتاين وهو يخرج لسانه . فـ لماذا أخرج أينشتاين لسانه ؟، و ما سر تلك الحركة المضحكة؟ وهل هي مجرد لقطة مضحكة فقط أم لها معنى آخر؟ هذا ما سنعرفه في هذا المقال.

ما هو سبب ظهور أينشتاين في صورته الشهيرة بذلك الشكل؟ و لماذا أخرج أينشتاين لسانه ؟

فسر البعض من الناس هذه الصورة بأن العالم أينشتاين كان بصدد تبليل طرف رسالة ليقوم بإغلاقها فتم التقاطها على غفلة منه، لكن هذا التفسير بعيد كل البعد عن الحقيقة، فالعالم أينشتاين قام بتلك الحركة بإرادته في محاولة منه للخروج من دائرة الملل.

وقد أخذت هذه الصورة لأينشتاين في ذكرى مولده رقم 72 الذي صادف يوم الرابع عشر من شهر مارس عام 1951، وقد أصابه الضجر في هذا اليوم من كثرة الابتسام لكاميرا المصورين الذين كانوا يدعونه لفعل ذلك من أجل أن تكون الصور جميلة، لكن نفذ صبره على الآخر، وما إن طلب منه المصور “أرثور ساس” الابتسام لالتقاط صورة له قام أينْشتاين بإخراج لسانه حتى يكفوا عن تصويره، لكن هذا الصحفي اغتنم هذه الفرصة وحصل على صورة مختلفة خطفت الأضواء ونالت إعجاب صاحبها أينْشتاين أيضا الذي أخذ منها عدة نسخ، وعرفت هذه الصورة شهرة واسعة مع شهرة إنجازاته.

وقد بيعت هذه هذه الصورة الفوتوغرافية والحاملة لتوقيع أينشتاين في مزاد علني يوم التاسع عشر من شهر جوان عام 2009، وتم بيعها فيه بسعر عال جدا: 74324 دولار.

وفي الأخير، من كان يتصور أن رد فعل العالم أينْشتاين اتجاه كثرة طلبات الصحفيين والمصورين له للابتسام قد يجلب له كل تلك الثروة والشهرة، مع أنه قام بتلك الحركة من أجل إفساد الصورة وليس من أجل الحصول على صورة فريدة من نوعها.

نتمنى أن تكون هذه المعلومة قد أعجبتك واجبنا عن السؤال: لماذا أخرج أينشتاين لسانه ؟، وإلى معلومات أخرى إن شاء الله.

إقرأ أيضاً: سر السعادة الذي كتبه اينشتاين لساعي البريد وبِيعَ مقابل 1.8 مليون دولار

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!