ماذا يحدث لجسمك إذا أكلت كبد الدجاج؟

فوائد تناول كبد وقوانص الدجاج

0

إن البروتين من أهم العناصر الضرورية للجسم، ونجده في العديد من الأغذية وعلى رأسهم الدواجن ومختلف اللحوم، لكننا سنسلط الضوء في هذا المقال على جزء خاص في الدجاج وهو كبد وقوانص الدجاج التي يحب تناولها الكثير من الأشخاص.

يحتاج الجسم من أجل أداء مختلف وظائفه إلى العديد من الأغذية التي توفر له البروتينات والكربوهيدرات والفيتامينات والعناصر الأخرى التي تجعله يتمتع بصحة جيدة وتساعد على نموه بشكل صحيح، كما تمنحه الطاقة اليومية اللازمة.

ومن الأغذية التي يعتمد عليها الكثير من الناس في حياتهم اليومية كبد وقوانص الدجاج، فما هي الفوائد التي يمنحها هذا الغذاء لجسمنا؟

 1.فوائد كبد الدجاج:

·  يساعد كبد الدجاج على تقوية البصر وتحسين مجال الرؤية من خلال احتوائه على الفيتامين A  .

· يعتبر كبد الدجاج من الأغذية المهمة التي تمد الجسم بما يحتاج إليه من الفيتامين B12 حيث يستطيع توفير ما يفوق ثلاثة أضعاف الكمية التي نحتاجها في اليوم الواحد، ولذلك ينصح الأطباء بتناول هذا الغذاء من أجل تجنب فقر الدم ولعلاج الأنيميا.

· الكبد غني أيضا بالفيتامين B1  المسؤول عن تجديد خلايا الجسم وأنسجته، ويعتبر هذا الفيتامين ضروري للجسم حيث تؤدي قلته إلى إصابة الجلد بالتشققات كما يتسبب في حرقان اللسان والمنطقة المحيطة بالفم.

· يحتوي كبد الدجاج على كمية وفيرة من الفسفور الذي يساعد في بناء العظام إلى جانب الكالسيوم.

· كما يساعد الكبد في الخصوبة ويبعد خطر إصابة الجنين بأي عيب خلقي.

2.فوائد قوانص الدجاج:

تحتوي القوانص على الكثير من الشحوم والفضلات، لذلك يجب القيام بتنظيفها جيدا والتخلص من كل الفضلات باستعمال الخل والملح وأيضا بنزع الطبقة الدسمة منها، كما ينصح بتركها في ماء به خل وملح لمدة نصف ساعة قبل طهيها.

·  تحتوي القوانص على نسبة عالية من الحديد، لذلك هي مفيدة كثيرا للمصابين بفقر الدم، كما تحتوي على الفسفور والبوتاسيوم وأيضا المغنزيوم.

·  لا تحتوي القوانص سوى على نسبة ضئيلة من الدسم ما يجعلها غذاءً مثاليا لأصحاب الحميات الغذائية.

· تحتوي قوانص الدجاج على ألياف غذائية تعمل على تسهيل عملية الهضم.

· ينصح المقبلين على اجتياز الاختبارات المدرسية بتناول القوانص لأنها تقوي الذاكرة وتساعد المخ على تعزيز عملية الاستيعاب.

قدمنا لكم في هذا المقال فوائد كبد وقوانص الدجاج، نتمنى أن تأخذوها بعين الاعتبار وأن تكثروا من تناولها من أجل سلامة صحتكم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.