تنمية بشرية

أشهر 7 أكاذيب عن النجاح

تنتشر الكثير من الأقاويل عن النجاح وقد يصبح بعضها شائعاً جداً ولكنه خاطئ! ليتداوله الناس وهم لا يدركون حقيقته، قد يكون بعضه صحيحٌ أيضاً، ولكننا سنذكر لكم سبعة أكاذيب مشهورة عن النجاح وفقاً لموقع “أنتبنير”، تابع معنا…

أشهر 7 أكاذيب عن النجاح

1- النجاح بين ليلةٍ وضحاها

من أكثر المقولات المنتشرة والخاطئة بشكلٍ كبير! فليست هناك قصص نجاحٍ تمت بين ليلةٍ وضحاها إلا وكان قبلها كد وجد وجهد كبير، فالنجاح عبارة عن جهدٍ طويل من العمل الجاد الذي يوصل الشخص للنجاح، ويعتقد البعض بأنهم قد يصلون للنجاح بوقتٍ خاطف ويبحثون عنه دون فائدة وبإضاعة وقتٍ بلا جدوى، ولو أنهم قضوا ذلك الوقت بالعمل والجد لوصلوا إلى النجاح بالفعل، فمثلاً لم يصل مارك زوكربرج إلى النجاح بسهولة، بل قضى ساعاتٍ طويلة بشكلٍ يومي وهو يعمل على أكوادٍ مملة حتى سلك طريق النجاح الذي وصل إليه وصدر الفيسبوك!

2- بنجاحك ستحل كل مشكلاتك

لا تعتقد بأنك ستتخلص من مشكلاتك عندما تصل إلى النّجاح، قد تزيد مشكلاتك! ولكن الاختلاف يكمن في كونك أصبحت أكثر مهارة بالتعامل مع هذه المشاكل وحلها بسهولة، فكما يقول جون روهان وهو رائد أعمالٍ أمريكي، بأن كل نجاحٍ إضافي يعني مشاكل إضافية، لكن الاختلاف يكمن في القدرة على مواجهتها، فكل ناجحٍ لديه مشكلاته ولكنه يتعامل معها بآليةٍ صحيحة.

3- النجاح يجلب السعادة

النجاح لا يعني السعادة، فالمال لن يجلبها لك، ولكنه يمكن أن يشتري لك بعض السعادة التي لن تدوم، وذلك وفقاً لما قاله زيج زيجلر المؤلف الأمريكي ومدرب التنمية البشرية، فالأمر في النهاية يعود لك، إن كنت تشعر بفضل الآخرين عليك بنجاحك وتعلم عن كل لحظة في مسيرتك فستشعر بالسعادة، لا سيما إن جعلتها اختيارك.

4- بنجاحك ستعرف كل الإجابات

مهما كان الشخص ناجحاً فلن تكون لديه القدرة على الإجابة على كل الأسئلة مهما كانت، فهو لا يمتلك كل الإجابات ولكن الصحيح بأنه يستطيع اختيار الطريق الأفضل للوصول إلى الإجابة الصحيحة بسؤاله عنها. فكل نجاحٍ يعني قصة مؤلفة من تاريخٍ طويل قضاه الشخص بالتعلم من أخطائه والبحث عن أفضل الإجابات الصحيحة والتي أصبح الوصول إليها في وقتنا هذا سهلاً عن طريق شبكة الإنترنت.

5-لا يحتاج النجاح إلى تضحيات

من أكبر الأخطاء الشائعة الاعتقاد بأن النجاح لا يحتاج إلى تضحيات! بل يحتاج! وعندما تصل إليه عليك أن تختار بعض الأشياء التي لديك لتكون ضحية من المفترض أن تستطيع تحملها أنت وغيرك من الناجحين، فليس هناك رجلٌ ناجح يسبح بين ملايين الدولارات ويتجول حول العالم في إجازاته، وفي نفس الوقت هو رب أسرة رائع ويتمتع بصحة جيدة مع أعماله في كل مكانٍ حول العالم! هذا أمرٌ مستحيل! فلا أحد يستطيع الوصول إلى الكمال التام، ولكن يجب وضع الأولويات في كل مرحلةٍ من الحياة مع التخلي عن بعض الأشياء فيها، وتوقعاتك بالكمال طوال حياتك سيوقعك في خيبة أملٍ شديدة.

6-لا يحتاج النّجاح إلى تغيير

هناك خيط رفيع بين النّجاح والجنون، فالجنون يسبب تغييراً غير متوقع ومن غير الممكن السيطرة على نتائجه، بينما يحتاج النجاح إلى تغييرٍ كبير قد تم إعداده منذ وقتٍ سابق.

فللنجاح طريقٌ قد يجبرك على الدخول بمجالاتٍ جديدة وعليك أن تكون قادراً على اختراقها مع العمل في بيئةٍ جديدة قد تختلف عن بيئتك التقليدية القديمة والتي يعيش فيها غيرك من الناس التقليديين.

7- النجاح سيزيد حب الناس لك

خطأٌ كبير! فالنجاح لن يزيد الحب بل قد يزيد الكراهية حولك، فكر بالأمر فقط! عندما تجد الناس حولك يتحدثون بسوء عن شخصٍ ناجح ويكثرون من انتقاده ذلك لا يعني إلا كرههم له! فكل شخصٍ ناجح سيجعل غير الناجحين لا يشعرون بالراحة تجاهك، وقد يصل الأمر لتفقد بعد أصدقائك مع زيادة الأعين التي تراقبك والانتقادات التي ستتعرض لها، عليك أن تتوقع كل شيءٍ حينها.

هذه أشهر سبعة أكاذيب عن النّجاح فهل كنت تعرف بعضها ولا تصدقه؟! وهل لديك مقولة أخرى غير صحيحة حسب اعتقادك؟! شاركنا برأيك شاكرين مرورك المميز وحسن تفاعلك معنا!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

.يرجى تعطيل مانع الاعلانات لتصفح الموقع