علوم ومعارف

3 نصائح هامة لكي تطيل عمر هاتفك الجوّال وتُحسن من أدائه

للهاتف الذكي بعض المشاكل أحياناً التي يسببها ويزعج مستخدمه، ولعل أبرز سببين لتأثر أداء الهاتف هما: تخزين البيانات، وسعة بطارية الجهاز. فكلما زاد عمر البطارية كلما احتاجت إلى المزيد من الشحن، وكلما امتلأت سعة التخزين كلما ساعد ذلك في إبطائه.

ولذلك هناك بعض الأمور التي تعمل على تحسين أداء الهاتف وطرق كثيرة مختلفة، ولكننا سنعرض لكم أفضل ثلاثة نصائح قدمها خبير الهواتف النقالة “كايل ينز” وهو الرئيس التنفيذي لشركة iFixit المتخصصة بإصلاح الهواتف في لقائه مع صحيفة New York Times الأميركية، وهذه النصائح كالتالي:

نصائح لكي تطيل عمر هاتفك الجوال

1. الاهتمام بحياة بطارية الهاتف الذكي

هاتفك

يجب معرفة أحوال البطارية دائماً من خلال تطبيقاتٍ مجانية وجيدة، فللبطارية حدٌ معين لدورات الشحن لتُبلى بعد ذلك وتصبح تفقد الطاقة بشكلٍ كبيرٍ وعالٍ.

يقول وينز بأنه من الأفضل أن تستبدل بطارية هاتفك كل عامين، والتي لن تكلف سوى ما بين 20 إلى 40 دولار، أما الألواح الذكية فبطاريتها يمكن تحديثها كل 4 أو 5 سنوات، والتطبيقات ستفيدك في معرفة الوقت الذي يجب فيه استبدال البطارية، ومن التطبيقات التي يُنصح بها هي: تطبيق Battery  لأجهزة الأندرويد، وتطبيق coconutbattery  لأجهزة الأبل.

2. إفراغ بعض من المساحة

هاتفك

أفضل طريقة لإفراغ المساحة هو نقل الملفات ذو الأحجام الكبيرة من ذاكرة الهاتف إلى بطاقة ذاكرة قابلة للإزالة، كالصور والفيديوهات وغيرها، أو يمكن نقلها إلى قرص صلبٍ خارجي قبل حذفها من ذاكرة الهاتف، وقم بحذف الملفات التي لا تريدها والتي تأخذ مساحةً كبيرة.

هناك طريقةٌ أخرى أيضاً وقد نفعت مع الكثير من المستخدمين ليستطيعوا من خلالها تفريغ مساحة تصل إلى 2 جيجابايت، وهي استئجار فيلم من خلال iTunes، حيث بمساحته سيتعدى سعة التخزين في هاتفك وهكذا سيرفض الهاتف عملية التحميل، بالإضافة إلى قيامه بمسح المعلومات التي يتم تخزينها داخل التطبيقات.

3. طرقٌ أخرى

هناك طرقٌ أخرى لتحسين أداء الهاتف الذكي كحذف التطبيقات غير المهمة ونادرة الاستعمال والإبقاء على التطبيقات المهمة، أو يمكنك أن تعيد تثبيت نظام تشغيل الهاتف مجدداً.

في النهاية يقول وينز بأن صيانة الأجهزة يساعد على إبقاءها تعمل بكفاءة عالية لسنين طويلة، وبذلك تتجنب شراء جهازٍ جديد عوضاً عن القديم الذي لم يعد أداءه جيداً كما يجب.

هذه بعض النصائح المهمة التي ستفيدك، إن جربتها سابقاً أخبرنا برأيك وشاركنا بما لديك من نصائح أخرى تفيد بها غيرك، شاكرين مرورك وحسن تفاعلك معنا!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!