مقالات عامة

علمياً.. هذا ما تعنيه رؤية الثعابين في الأحلام

عالم الأحلام عالمٌ كبيرٌ وواسع وقد يحلم الناس بكل شيءٍ تقريباً حول عالمهم الذي يعيشونه وبيئتهم الخاصة، وفي النهاية فليس للإنسان قدرة على التحكم بالأحلام ورؤية ما يتمناه، فتبقى تفاجئه بما لا يتوقعه مع دلالات سرية وعجيبة، وقد تكون كثيراً من حديث النفس فقد يرى الشخص الذي يريد إنقاص وزنه أنه يتناول الكثير من الطعام، بينما يرى من يبحث عن العمل فشله في كل مقابلة، وذلك يعود للتفكير الشديد، ولكن ما الذي قد تعنيه رؤية الثعابين في الأحلام والتي تسبب الكثير من الخوف لدى الناس؟! وما تفسيرها لدى علماء الأحلام؟! سنتعرف على ذلك فتابع معنا…

أسرار الدماغ البشري المعقد

للدماغ البشري أسرارٌ كبيرة ما زال العلماء في حيرةٍ من أمرها، فهو من أكثر الأشياء تعقيداً في هذا الكون،

وبالرغم من كل الأبحاث فهم لم يعلموا سوى القليل فقط عن عمل هذا الدماغ العظيم وأسراره الداخلية،

ولذلك يعتبر تفسير الأحلام من الأشياء المعقدة المتعلقة بالدماغ،

وحتى يومنا هذا لا يزالون في حيرة ولا يتعاملون معه كعلمٍ دقيق أو شيءٍ منفصل، ووفقاً لعلماء النفس فقد لا يكون الثعبان في الحلم سيئاً دائماً وفقاً لظهوره وحالاته المختلفة.

رؤية الثعابين في الأحلام

قد تعني رؤية الثعابين في الحلم بأن تغييراً أو تحولاً سيطرأ في حياة الإنسان، وذلك متعلق ببشرة الثعبان وجسمه الذي يتغير بسرعة، وذلكً وفقاً لعالم النفس الشهير كارل يونغ (بالألمانية: Carl Jung).

بينما يعتقد عالم النفس سيغموند فرويد Sigmund Freud المعروف بأن شكل الثعبان اللولبي متعلق بمفردات الحياة الجنسية والعاطفية، وذلك يعني بأن هناك تهديد في هذه النواحي يحدق بصاحب هذا الحلم.

ورؤية الثعبان بعض الشخص في الحلم، فهذا يعني بأن للرائي خوف من إيذاء الناس أو الغدر به،

وقد يعني من ناحية أخرى شعوره بالذنب تجاه فعلٍ قام به سابقاً.

أما رؤية الثعبان يلاحق الشخص ويطارده، فذلك يعني بأنه يحاول الهرب من واجبٍ أو مهمة ينوي القيام بها ولكنه يشعر بأنه قد خُدع بها.

ورؤية الشخص لنفسه يتبع ثعباناً يقوده فذلك يعني بأنه سيتعرض لخدعةٍ أو إغراء من قبل شخصٍ ما في حياته، وقد يتم تفسيره من ناحية علمية بالخوف من أن يخدع في الحياة الواقعية عند اليقظة.

وعلى كل حال فقد تكون للثعابين دلالة محايدة تمرر للإنسان ما يشاء من المعاني حولها، ولكن ذلك يعتمد على الشكل الذي تبدو عليه الثعابين في الحلم، ومدى قوتها، وهل هي مخيفة أو لا، وعدد مرات رؤيتها أيضاً، وكل ما يراه وما ينطبع في الذهن مرتبط باللا وعي، وفقاً لباربرا كوندورن وهي مؤلفة للعديد من الكتب المتعلقة بعالم الأحلام.

في النهاية ما رأيك بعالم الأحلام الواسع؟! وهل هناك تفسيرٌ آخر تعرفه عن رؤية الثعابين في الأحلام؟! شاركنا بما لديك وأعطنا رأيك شاكرين مروركم ومشاركاتكم.

إقرأ أيضاً: علم النفس يكشف المعاني الكامنة وراء الأحلام الثمانية الأكثر شيوعًا 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!