مقالات عامة

10 خرافات وأكاذيب منتشرة بشكل واسع عن اليابان

أثناء تصفحك لمختلف الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعية المختلفة فإنك تجد حسابات خاصة بالدول الأجنبية هدفها تعريف الشعوب العربية بهذه الدول وقد تم إنشاء هذه الحسابات باللغة العربية من قِبَل وزارات الخارجية في الدول الأجنبية وبعض المهتمين بهذا المجال.

هناك على سبيل المثال حسابات باسم الترويج العربي والسويد العربي واليابان العربي، ومع انتشار كثير من الأكاذيب والخرافات التي نسبها أشخاص إلى دولة اليابان فقد خصص حساب اليابان بالعربي وسمًا يرصد كل هذه الأكاذيب تحت عنوان #خرافات_ عن_اليابان وفيما يلي بعض منها على سبيل المثال لا الحصر:

خرافات منتشرة عن اليابان

الصورة المنتشرة على أنها لإحدى مدراء شركة يابانية يمسح أحذية الموظفين لتحطيم الفوارق وإزالة شعور الرهبة، ولكن الحقيقة غير ذلك فقد وضَّح الحساب أن الصورة هي لإحدى الشركات التي تنتج مواد لتلميع الأحذية وما يظهر في الصورة هو أن الموظفين القدامى يعلِّمون الموظفين الجدد كيفية استخدام المنتج.

اليابان

انتشار مقطع فيديو يوضح إمكانية تجديد جوازات السفر في هذا البلد بشكل الكتروني عن طريق أجهزة خاصة في الشوارع والحقيقة أن هذا المقطع لا علاقة له بهذا البلد وأن تجديد الجوازات في اليابان يستغرق حوالي أسبوع.

اليابان

الصور التي توضح بعضا من شوارع اليابان ذاتية التنظيف أي تستخدم نوافير مياه مركزية تقوم بتنظيفها وحقيقة الأمر أن هذه الشوارع في كوريا وليست في اليابان.

اليابان

ظهور شائعات تقول أنه لا يوجد مطبات في أي من شوارع هذا البلد إلا أمام السفارات العربية فقط ولكن الحقيقة غير ذلك بحسب الحساب الخاص ب”اليابان العربي”.

اليابان

انتشار صورة بعنوان انحناء وزير الطاقة الياباني أمام شعبه 20 دقيقة  اعتذارا عن انقطاع الكهرباء لمدة 20 دقيقة، والحقيقة أن منصب وزير الكهرباء في هذه الدولة يسمى وزير الاقتصاد والتجارة والصناعة وأن هذه الصور المنتشرة في الحقيقة هي لرئيس شركة هوندا

الصورة التي انتشرت على أنها عمارة مائلة موجودة باليابان تتحدى كافة قوانين البناء والمعمار، وقد رد حساب اليابان العربي على هذه الأكاذيب بأنها صورة غير حقيقية وقد تم إنتاجها باستخدام برامج الفوتوشوب.

اليابان

انتشار الصورة التي توضح هلع وبكاء أسرة يابانية إثر اكتشافها لوجود آلة حاسبة في غرفة أحد أبنائها لأن اليابانيين يجرون العمليات الحسابية دون استخدام الآلات الحاسبة والحقيقة وفقا لموقع اليابان بالعربي أن الصورة لعائلة صينية فُجعت بفقد ابنها الجامعي.

اليابان

حقيقة التمثال الذي نُشرت صورته على أنه في باليابان وأنه يلمح إلى أن وزن الإنسان يقاس بعدد الكتب التي قرأها وليس بعدد الكيلو غرامات والحقيقة أن هذا التمثال موجود في الصين وقد نحتت عليه عبارة “المعرفة هي القوة”.

اليابان

انتشار صورة نافورة ذات تصميم غريب والحقيقة أن هذه النافورة ليس لها وجود في الواقع بل هي من أعمال الفنان الأمريكي تشاد نايت.

اليابان

انتشار مقولة توضح أن سبب تطور التكنولوجيا باليابان هو وصول راتب المعلم إلى راتب الوزير ومنحه حصانة دبلوماسية ولكن الحقيقة أن هذه المقولة غير حقيقة وأن راتب المعلم في اليابان يختلف تمامًا عن راتب الوزير وأنه لا حصانة لأحد في اليابان.

اليابان

هذه أشهر عشر خرافات انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، فهل تعرف بعضا من الخرافات والشائعات الأخرى عن اليابان؟

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. لذلك نحن متخلفين لاننا نعشق الخرافات والإشاعات والتلفيق والنفاق،وووووووو لقد زرت اليابان ورايت جنة الله على الأرض ، ورايت شعبا مثاليا لا يوجد شبيهه الا في جمهورية فلاطون الخيالية

  2. لذلك نحن متخلفين لاننا نعشق الخرافات والإشاعات والتلفيق والنفاق،وووووووو لقد زرت اليابان ورايت جنة الله على الأرض ، ورايت شعبا مثاليا لا يوجد شبيهه الا في جمهورية فلاطون الخيالية ، وهذا اول تعليق لي على هذا الخبر

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!