عشر خطوات تُوضِّح كيف تُصبح غنياً في سن مبكر

0

حلم الثَّراء يُراود جميع أنماط البشر، وذلك حقٌّ مشروعٌ ومكفولٌ للجميع، ولم يكُن الذين تبوَّأوا تلك المكانة من الغنى والثراء بمنأى عن هذا؛ فلقد بدأ ذلك بحلم، ومن ثَمَّ هدف، وبعد ذلك السعي، ثم الوصول، ويُشير موقع BUSINESSINSIDER إلى عشر خطوات توضح كيف تُصبح غنيًّا، وهو ما سوف نستعرضه في هذا المقال.

 

1-التَّوجُّه نحو الاستثمار وليس الادِّخار:

يُعَدُّ التَّوجُّه نحو الاستثمار وليس الادِّخار من بين عشر خطوات تُوضِّح كيف تُصبح غنيًّا، والمعني بذلك كون الادِّخار سوف يمنحك مبلغًا ثابتًا، ولكن بنسبة قليلة على عكس التَّوجُّه للاستثمارات التي سوف تُدِرُّ على المُستثمر أرباحًا أكثر.

2-تحديد الهدف أو الأهداف:

يجب على من يسعى لأن يُصبح غنيًّا أن يضع لنفسه هدفًا أو مجموعةً من الأهداف، ويكون ذلك وفقًا لخطة مُنظَّمة أو مُمنهجة، ومُعظم من يصلون للثَّراء يكون وصوله بسبب وجود هدف.

3-الحسم عند اتخاذ القرار:

يجب أن يكون الفرد حاسمًا وغير مُتردِّد في اتِّخاذ القرار، وفي الوقت نفسه بناءً على دراسة مُستفيضة؛ حتى لا ينجم عن ذلك أي سلبيات مُستقبلية، ومن بين عوامل الحصول على ذلك هو القُدرات العقلية والذهنية، لذا وجب على الفرد أن يقوم بتطوير ذلك.

4-التَّنويع في مصادر الدَّخل:

ولتوضيح ذلك قام (توماس كورلي) بعدد من التجارب على أصحاب الملايين، ووجد أن أحد أسباب ذلك هو تنويع مصادر الدخل، فمنهم من يعمل في مجال الاستثمار في الأسهم والسندات، وكذلك العقارات…. إلخ.

5-تطوير وتثقيف الذَّات:

يجب على من يسعى لكي يُصبح غنيًّا أن يُطوِّر ويُثقِّف من نفسه، ويقول المليونير (تيكر هاجس): “لقد كُنتُ أُطالع الكُتُب لمدة ثلاثين دقيقة يوميًّا، وكُنتُ أستمع إلى جميع الأحداث الدَّاخليَّة والعالميَّة، سواء الاقتصاديَّة، أو السياسيَّة، أو الرِّياضيَّة، حيث إن المعرفة مثل الماء والهواء والغذاء”.

6-اهتم بمُصاحبة الموهوبين والأثرياء:

فمثل هؤلاء هم خيرُ مُعين في رحلة الثَّراء، وحبَّذا لو كان لهم نفس الهدف، أو من بين الأثرياء، ومن ثَمَّ الحصول على مُساعدتهم وخبراتهم.

7-تغيير وجهة النَّظر في المال:

يجب على من يرغب في الثَّراء أن تكون له وجهة نظر مُختلفة في المال عن غيره من أنماط البشر، ويقول الثَّري (ستيف سيبولد): “إن طريقة التفكير والتحكم والسيطرة هما سبيل صنع الثَّروة، فالمقومات البشرية الداخلية لها تأثير كبير”.

8-ارتفاع سقف الطموح:

يقول (كاردون): “من أكبر الأخطاء ألا يزداد سقف طموحك، فلقد كنت استهدف الحصول على مليون فقط، والأموال على الكوكب الأرضي لا حدود لها، ويُمكن أن تحصل على ما تُريد”.

9-التَّركيز على المكاسب:

يقول (جرانت كاردون)، والذي تبلغ ثروته ملايين الدولارات، ولا يزال في فترة الثلاثينيات من العمر: “ينبغي على الأفراد أن يركزوا على زيادة دخولهم”، وجدير بالذكر أنه كان يحصل على راتب لا يُجاوز ثلاثة آلاف دولار، وبعد ذلك انطلق في ميدان الاستثمار، وأصبح راتبه عشرين ألف دولار في غضون تسعة أعوام.

10-الابتعاد عن المظهريَّة:

يقول رجل الأعمال (كوردون): “لم اشترِ أي سيارات، ولم أهتم بالمظاهر بوجه عام إلا بعد أن تزايدت ثروتي، وأصبحت أحصل على عوائد كبيرة، ومن هذا المنطلق يجب على الأفراد عدم التظاهر والتباهي بما لديهم من أموال في بداية الطريق”.

وفي النهاية، نرجو أن تتحقَّق جميع أوجُه الاستفادة لقارئ مقالنا (عشر خطوات تُوضِّح كيف تُصبح غنيًّا).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.