مال واقتصاد

مصادر مُتعدِّدة للدَّخل الإضافي تجعلك في أمانٍ من فُقدان وظيفتك

أحيانًا يُفاجأ البعض بأنه أصبح لا يملك وظيفةً، وهي مُفاجأةٌ غيرُ سارَّةٍ، ولا بُدَّ لك في هذه الحالة من الإسراع بالبحث عن وظيفةٍ أخرى، فبالطبع لديك التزاماتٌ شهرية لا بُدَّ من الوفاء بها.

 عدِّد مصادر دخلك لتحقيق أمانٍ مالي:

جاء في برنامج “بزنس إنسايدر”، في نسخته الألمانية، أن أي فرد يتعرَّض لترك وظيفته لا ينبغي له أن يخاف، حيث إن هناك فُرصًا كثيرة أمامه للعمل.

وقد استعان البرنامج بموقع “إنفستمنت زن”، الذي أكد أن هناك نوعًا من الوظائف تستطيع أن تُؤمِّن لصاحبها كل ما يحتاج إليه من أموال.

وبديهي ألا يستطيع الفرد أن يجمع بين وظائف لها دوام كامل بنفس الوقت، إذن فالحل هو العمل الحُرُّ، وهذا يتوفَّر بشكلٍ واسعٍ على شبكة الإنترنت، فيُمكنك إن استطعت أن تُؤجِّر شقَّتك في المُناسبات والعُطلات، أو تقوم بعمل طعام وبيعه لمن يحتاج إليه، وكذلك الكتابة للمواقع وأعمال الترجمة، وغيرها من الأعمال الحُرَّة.

حقِّق أرباحًا من دون مجهود إضافي:

على الرغم من أن الربح من العمل الحُرِّ مُتفاوت القيمة، فإن نسبته في العموم نسبة عالية في النهاية، وهذه ليست ميزةً وحيدةً، بل إن هناك ميزة عدم تكبُّد مجهود الانتقالات.

والعمل الحُرُّ لا يتعارض مع وجود وظيفة ثابتة، بل إن العمل بنظام “Free Lance”، والعمل بهذا النظام، سوف يُتيح لك وبكل سهولة، التَّحكُّم في مواعيدك، سواء بتسلُّم العمل أو تسليمه، وكذلك طريقة الدَّفع.

وهناك أفراد قد لا يُجيدون العمل على شبكة الإنترنت، بالطبع هؤلاء لهم طريق آخر في العمل الإضافي، مثل قيامهم بأعمال لمُساعدة الآخرين في تنظيف حديقتهم، وعديد من الأعمال التي تُدرُّ أموالًا.

وقد قدَّم برنامج بزنس إنسايدر مواقع مهمة تُوفِّر لمن يبحث عن عمل حُرٍّ من خلال شبكة الإنترنت، وهي كالتالي:

موقع فري لانسر: هو موقع قديم ويُوفِّر العمل الحُرَّ، ويُمكنك التسجيل به من خلال حسابك على موقع الفيسبوك، ويقدم خدماته لكل التخصصات.

موقع توب تل: موقع متخصص للعمل عن بُعد لأي مُبرمج أو مهندس، فهو يُقدم خدمات خاصة بالبرمجة وخطط تأسيس أي شركة صغيرة.

موقع أب وورك: وهو موقع يقدم خدمات العمل عن بُعد في مجال الكتابة والبرمجة والتَّسويق وإدخال البيانات، وهو موقع بارز.

موقع جَست أنسر: وهو موقع يقدم خدمات العمل عن بُعد لمن له دراية بعالم الطب.

موقع تو تور: وهو موقع يقدم خدمات العمل عن بُعد لكل المتخصصين بالتدريس، وخاصًة لمُساعدة المُتأخِّرين دراسيًّا.

وللحصول على مزيدٍ من المواقع التي تُقدِّم خدمة العمل عن بُعد هناك الموقع الشهير “فوربس” الذي يُقدِّم قائمةً تضم أكثر من سبعين موقعًا متخصصًا في هذا المجال تمَّ تقسيمها تبعًا لنوعية العمل عن بُعد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

.يرجى تعطيل مانع الاعلانات لتصفح الموقع