صحتك تهمنا

3 مشروبات وأطعمة تسبب مشاكل في القلب.. تعرف عليها!

إن القلب من أهم الأجهزة في الجسم، وصحته تعني التمتع بحياة هادئة، فالشخص الذي يصاب بمشاكل القلب يعاني في حياته كثيرا، ويصبح ملزما على العيش مع بعض القوانين الطبية الصارمة ويجبر على تجنب بذل أدنى جهد، وهذا ما ينغص عليه حياته، ومن أجل تفادي الإصابة بهذه المشاكل الخطيرة يجب تجنب بعض الأطعمة والمشروبات التي سنعرضها عليكم في هذا المقال.

وقد ذكر الموقع الإلكتروني البريطاني “إكسبريس”  قائمة تضم أكثر الأطعمة والمشروبات التي يتوجب عدم تناولها من أجل تجنب الإصابة بالنوبات القلبية، وفيما يلي بعض الأطعمة المذكورة:

3 مشروبات وأطعمة تسبب مشاكل في القلب.. تعرف عليها!

كل أنواع المشروبات الغازية:

تحتوي المشروبات الغازية على كمية كبيرة من السكر، كما أن من يتناولها لا يحس بالشبع لذا يمكنه أن يشرب أكثر من لتر كامل مرة واحدة، وهذا يؤدي مع مرور الوقت إلى اكتساب الوزن الزائد والإصابة بالسمنة التي تعتبر من أهم الأسباب للإصابة بمشاكل في القلب.

 الحبوب الكاملة والكربوهيدرات المكررة:

أشارت جامعة هارفارد إلى أن الحبوب الكاملة لها نفس تأثير المشروبات الغازية على الجسم، وأسباب ضرر هذه الحبوب والكربوهيدرات المكررة يعود إلى عملية نزع الألياف الغذائية وأيضا المعادن منها عند طحنها، وهي تشمل مختلف المنتجات والرقائق المخصصة لوجبات الإفطار، وينصح هنا بتعويض هذا النقص بالمنتجات التي تحتوي على النشويات كالبطاطس والأرز.

 مختلف أنواع اللحوم المعالجة:

تعتبر اللحوم المعالجة من أكثر الأطعمة التي تسبب أضرارا للقلب، وتعود أسباب تصنيفها هنا إلى احتواءها على مادة النتراتات وأيضا على كمية كبيرة من الأملاح، وهذا ما يجعلها تشكل خطرًا على القلب، وتشمل اللحوم المعالجة كل من النقانق والسلامي، وكذلك شرائح لحم الرومي ولحم الدجاج، ولحم الخنزير.

ولم تدرج جامعة “هارفارد” اللحوم الحمراء في هذه القائمة، لكنها أوصت بشدة على ضرورة عدم تناول اللحوم المعالجة كليا من أجل تجنب الإصابة بأضرار في القلب.

وأخيرا، نشدد على ضرورة تجنب الأطعمة المذكورة أعلاه من أجل سلامة قلوبكم والتمتع بصحة جيدة على الدوام، ونرجو أن نكون قد أفدناكم في هذا المقال بخصوص 3 مشروبات وأطعمة تسبب مشاكل قلبية خطيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!