مقالات عامة

أسرار عن الرحلات الجوية لا تعرفها إلا المضيفات!

يوجد الكثير من الأشخاص الذين يسافرون عبر الرحلات الجوية لكنهم لا يعرفون بعض المعلومات والأسرار التي تعرفها كل مضيفة طيران.

وقد قام الموقع الإلكتروني “بيزنس إنسايدر” بعرض بعض المعلومات والأسرار التي تخص الرحلات الجوية والتي تعرفها كل المضيفات:

أسرار عن الرحلات الجوية

1. يمنع حمل موبايل “سامسونغ نوت 7” بالطائرة والسبب يعود لبطاريته، في حين يسمح بحمل السيجارة الإلكترونية مع بطاريتها.

3. تؤكد مضيفات الطيران أن الجلوس في المقاعد الخلفية للطائرة يسمح للركاب بالحصول على خدمات إضافية لقربهم منهن، ولعدم ملاحظة باقي الركاب لما قد يحصلون عليه وبالتالي عدم طلب نفس الخدمات من كل الركاب.

4. يمنع الاقتراب ومحاولة فتح باب الطائرة خلال الطيران، وعقوبة ذلك هو السجن لمن يفعل ذلك، حيث يتم القبض عليه بمجرد هبوط الطائرة.

5. كل من يقوم بفتح الأفرشة المطاطية الخاصة بالانزلاق بلا داعي يتم إجباره على دفع غرامة مالية تصل إلى 16 ألف دولار، حيث يتم استخدام هذه الأفرشة عند الضرورة القصوى وبطلب من طاقم الطائرة فقط.

6. يجب الانتباه عند استخدام طاولة الأكل لأنها لا تكون نظيفة دائما، حيث يتم استعمالها من قبل الركاب لأغراض أخرى مثل تغيير حفاضات الصغار عليها، ولا يتم تنظيفها تنظيفا عميقا.

7. يتم حساب مدة عمل مضيفات الطيران حسب ساعات تواجدهم في الجو فقط، ولا تحسب مدة عملهم قبل إقلاع الطائرة أو بعد هبوطها.

8. لا ننصحك بشرب المياه الموجودة في الطائرة لأنها غير نقية، حيث لا يتم تنظيف الأنابيب بالطائرة باستمرار لذلك يمكن أن تكون بها بكتيريا وجراثيم، وهذا ما يفسر عزوف المضيفات عن شربها أو شرب الشاي أو القهوة في الطائرة.

9. لمضيفة الطيران الحق في طلب فتح الستارة من الراكب قرب الشباك، وعليه تنفيذ طلبها لأنها ستقوم بمراقبة المكان بعد هبوط الطائرة قبل أن يفتح الباب.

10. قد يتم صعق أي راكب بالكهرباء في حال عدم القدرة على السيطرة عليه أو إذا ما شكل أي خطر على الركاب الآخرين.

11.  يمكن أن تجبرك الظروف على مواصلة رحلتك بجانب راكب متوفي، حيث في أغلب الأحيان تبقي مضيفات الطيران الشخص الذي يموت خلال رحلة جوية في مكانه إلى أن تحط الطائرة بالمطار.

هذه هي الأسرار التي كشفتها لكم بعض مضيفات الطيران، فهل كنت تعرف بعضها أم أنك تسمع بها لأول مرة؟

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!