صحتك تهمنا

8 عادات قد تظنها عادية.. لكنها قد تدمر صحتك سراً

هناك عادات نقوم بها يوميا ولا نعلم مدى تأثيرها على صحتنا، ومع أن هذه العادات قد تبدو غير مضرة إلا أننا يجب أن ننتبه لها من اليوم فصاعدا لأنها بالفعل خطيرة ويمكن أن تسبب لنا الكثير من المتاعب الصحية.

وحتى نعيش حياة صحية أكثر علينا التوقف عن القيام بالعادات التي ذكرت في الموقع الإلكتروني Brightside

8 عادات قد تظنها عادية لكنها قد تدمر صحتك دون أن تعلم

الإكثار من شرب الماء:

صحيح أن شرب الماء يوميا له فوائد لا تعد ولا تحصى، لكن الإكثار منه مضر للصحة على المدى الطويل، حيث يجب استهلاك الماء بكمية تتناسب مع النشاط الذي نقوم به، فكمية الماء التي يحتاجها الرياضي أو العامل المهني أكبر مما يحتاج الشخص الذي لا يقوم بأعمال متعبة للجسم.

استعمال نوعية غير جيدة من النظارات الشمسية:

يشتري العديد من الأشخاص نظارات شمسية بأسعار زهيدة غير مبالين بأن هذه النظارات قد تتسبب لهم بمشاكل صحية عويصة تصل حتى إلى احتراق الشبكية، فالمادة المصنوعة منها عدسات النظارات الرديئة لا تحمي العينين من الأشعة فوق البنفسجية بل على العكس من ذلك هي تضرها أكثر وعدم ارتدائها أفضل للعينين.

تحضير الفشار بالمايكروويف:

تكمن خطورة الفشار الذي يتم تحضيره بالمنزل في المواد التي يتم خلطها مع الذرة ويتعلق الأمر أساسا بالمادة الكيميائية الموجودة في الزيت النباتي والتي يطلق عليها اسم ” داياسيتيل” وهي تعطي نكهة طيبة للفشار لكنها تسبب الضرر للرئة إذا تم تناول الفشار ساخنا، لذلك يجب الانتباه لهذا الأمر وتجنب إعطاء الأولاد الفشار الساخن.

تقديم الأكل للطيور:

لا يرى الآباء والأمهات أي مانع في تقديم أولادهم الأكل للطيور لأنهم يجهلون مخاطر هذا الفعل، فقد أثبتت الدراسات أن نصف أنواع الطيور التي تعيش في مختلف المدن حاملة لبعض الأمراض المعدية على غرار الدرن والسل، لذلك يجب منع الأطفال الاقتراب من الطيور للحفاظ على صحتهم.

استهلاك الحليب منزوع الدسم كليا:

الحليب مفيد للصحة لما يحتويه من الفيتامينات، لكن إذا تم نزع الدسم منه فهذا يعني نزع الفيتامينات أيضا وتعويضها بمواد مصطنعة غير مفيدة.

استخدام الأحذية المكشوفة:

إن ارتداءك الأحذية التي تكون مفتوحة تجعل قدمك عرضة للإصابة بجروح بسيطة أو خطيرة يمكن أن تتطور إلى التهابات، وأيضا يمكن أن تصاب بعدوى قد تنتقل إلى كامل أجزاء جسمك.

تناول طعامك فوق المكتب:

إن عدم الاهتمام بالمكان الذي يمكن تناول الطعام فيه قد يسبب لك مشاكل صحية، فمثلا يضطر أغلب العاملين إلى تناول غذائهم على مكاتبهم، غير منتبهين لما قد يحدث من انتشار البكتيريا التي تبقى في المكان وقد تنتقل إلى الأكل في المرات المقبلة، وهذا قد يتسبب في الإصابة ببعض الأمراض، هذا إلى جانب الإزعاج الذي يتسبب فيه من يستعمل مكتبه لتناول الطعام .

الجلوس بوضع ساق فوق الساق الأخرى:

يجب الانتباه للأضرار التي يسببها الجلوس مع وضع ساق فوق الساق الأخرى، حيث اتفقت عدة دراسات على خطورة هذه الوضعية والتي تتسبب في ارتفاع ضغط الدم وإصابة الأوعية الدموية وأيضا الإصابة بالدوالي.

كانت هذه أبرز عادات نقوم بها والتي لم نكن منتبهين لخطورتها من قبل، فنرجو أن نكون قد أفدناكم بهذه المعلومات الصحية، أنت أيضًا إن كنت تعرف أحد أو بعض العادات التي يفعلها الكثير من الأشخاص دون الانتباه لتأثيرها فشاركنا بها في تعليق كي تعم الفائدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!